توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : برلمانيات
كلمة النائب الدكتور صداح الحباشنة في مناقشة البيان الوزاري :
كلمة النائب الدكتور صداح الحباشنة في مناقشة البيان الوزاري :
نشر بتاريخ : Wed, 18 Jul 2018 01:38:37 GMT
ناطق نيوز-عمان

الدكتور صداح : في البداية اتوجه بالشكر إلى جميع شباب الحراك الوطني الذين اسقطوا حكومة الجباية حكومة الملقي .. واتوجه بالشكر الى النقابات المهنية التي قادت المشهد .

الدكتور صداح : لقد تعلمنا في مدرسة الوطن انه لا مجاملة لاحد على حساب الوطن وشعبه ومؤسساته .

الدكتور صداح : رئيس الوزراء في هذه المرحلة من نوع اخر فقد تم اختياره بناءا على مقاييس وطنية وثقافية وشعبية.  

الدكتور صداح : انت اليوم يا رئيس الوزراء أمام مسؤولية كبيرة .. مسؤولية فردية .. تعود الى تاريخ عائلتك الوطنية .. فأنت ابن المناضل منيف الرزاز . 

الدكتور صداح : نتمنى ان يكون شغفك لعالم الشعر مناسبة لانحيازك الى فقراء الوطن . 

الدكتور صداح : الوطن انهكه الفساد .. فهل ستكون اهل للمسؤولية؟

الدكتور صداح : اريد ان تتحمل حرقتي في الدفاع عن الوطن والشعب الاردني الذي منحني شرف تمثيله .. سيما وانني لم افارقه في الشارع طيلة فترة حراكه الذي نعتز به في جميع محافظات المملكة .

الدكتور صداح : يقول احد الفلاسفة : ان العقل السليم لا يمكنه ان يقف موقفا محايدا امام اي مشهد من مشاهد الرذيلة. 

الدكتور صداح : اي رذيلة تلك وانتم تقفون صامتين عن بيع الوطن ومقدراته .. وتعجزون عن طرح الحلول الاقتصادية على طاولة الحوار ومحاسبة من باعوا الوطن بالجمله .

الدكتور صداح : اي رذيلة تلك التي تعيشونها وانتم عاجزون عن فتح ملفات الفساد الضخمة التي تم من خلالها بيع الفوسفات والبوتاس والميناء والعبدلي والكهرباء وشركة امنية وسرقة المنح والتبرعات الخارجية . 

الدكتور صداح : اي رذيلة تلك التي تعيشونها وانتم تحاولون تحويل الشعب الاردني الى عبيد في الوظائف الحكومية .. وتعجزون عن حل الهيئات المستقلة التي انهكت الوطن برواتب ومكافئات فلكية . 

الدكتور صداح : اي رذيلة تلك التي تعيشون وانتم تمارسون نهج الجباية من خلال رفع الكهرباء . 

الدكتور صداح : لماذا لا تقول للشعب الاردني الحقيقة يا رئيس الوزراء.   لماذا لا تقول انك عاجز عن حل الهيئات المستقلة وعن فتح ملفات الفساد وحاسبة الفاسدين .. لماذا لا تقول انك خائف ومتردد ولا تمتلك قرار .. وترحل بارادتك بعد ان تشرح للشعب كيف يدار الوطن .

الدكتور صداح : انصحك يا رئيس الوزراء ان كنت عاجزا عن الحلول .. ان تقوم بتقديم استقالتك .. وتبقي في وجدان الشعب الاردني الصورة المشرقة لعائلة المناضل منيف الرزاز .

الدكتور صداح : نريد منك ان تنتزع الولاية العامة من افواه ضباع الوطن ولصوصه . 

الدكتور صداح : عليك الاختيار بين الانحياز لنفسك ووطنك وشعبك او الانحياز للفساد .. وستواجه حراكا شعبيا يطيح بك كما اطاح بالملقي ان نهجت نهجه .

#كلمة_الدكتور_صداح_الحباشنة 
#مجلس_النواب

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر