اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : حوارات وتحليلات
*الفساد الجميل ابن الناس المحترمين*
*الفساد الجميل ابن الناس المحترمين*
نشر بتاريخ : Thu, 06 Sep 2018 09:18:39 GMT
ناطق نيوز-بقلم كامل النصيرات

هل أنت محترم ؟ أكيد..وأنت ؟ بالتأكيد محترم..طيب وأنت وأنتِ وأنتما وأنتم ؟؟ كلكلم محترمون أبناء ناس محترمين..كلّكم ترفع لكم القبعة في الاحترام والأخلاق الرفيعة..! ما دمتم هكذا..وكل هذا الاحترام يدخل في تفاصيل تفاصيلكم؛ كيف تسلل الفساد ابن الستة وستين كلب إلينا؟..كيف استطاع أن يخترق الأشعة الحمراء وما تحت الحمراء والبنفسجية وما تحتها وغافلكم وأتى..؟!.
صدّقوني..أنا مقتنع بأنكم محترمون..ولكنّي أريد أن أدافع عن إنجاب هذا العدد المهول من الفساد..أريد أن أضع له وصفاً يليق باحترامكم..احترتُ وفكرتُ ولم أجد تخريجةً لكم إلا أن أصف هذا الفساد بالفساد الجميل ابن الناس المحترمين..!
لديّ إحساس؛ إحساس فقط لا أملك عليه دليلاً؛ أن الفساد في الجينات..يولد معنا..يرضع من ذات الثدي..أخونا في الرضاعة..وأبونا في الرعاية..وابن عمنا في الهجوم على المكافحة..! إحساسي أننا نحارب الفساد ولكننا نخاف عليه كأنه (عيّل من عيالنا) ..لذا نحن من أطعمه وسقاه..نحن من ركضنا به إلى الدكتور عندما ارتفعت حرارته..نحن من حكى له قصّة قبل النوم ونمنا نحن وهو بقي يقظاً نشيطاً يحوم في كل مكان ..بحثاً عن شلّة فساد كبيرة كي يلعب معها (الفنّة) ويلعب معها على آخر رصاصة في جيبنا من الممكن أن نطلقها عليه..!
صدقوني مرةً أخرى؛ الفساد ليس سيئاً..لأنه ابننا الشرعي ..كتبنا كتابنا على أمّه وتزوجناها بلا مهر وكان العرس كبيراً أقمنا فيه الولائم لعشرات السنوات وطخطخنا في العرس ليوم الطخطخة ورقصنا وغنّينا بكل اللهجات..وكانت ليلة دخلة مشهودة..لذا؛ أنجبنا فسادنا..وكان الابن المدلل..هو يطلب ونحن نلبي..هو يأمر ونحن نطيع..!
صدّقوني للمرة الأخيرة: الفساد هو ممثلنا الشرعي لأنه ابن ناس محترمين..وأعترف أمامكم : أنا مش محترم..!

المقالة المنشورة اليوم بجريدة الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر