السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : مال واعمال وتأمين
ارتفاع طفيف في سعر برنت والبنزين بالاسبوع الثاني من ايلول
ارتفاع طفيف في سعر برنت والبنزين بالاسبوع الثاني من ايلول
نشر بتاريخ : Mon, 17 Sep 2018 11:10:57 GMT
ناطق نيوز-عمان 

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في النشرة الأسبوعية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية، ان أسعار خام برنت شهدت مع بداية الاسبوع الثاني من شهر أيلول ارتفاعا بنسبة 5ر1% عن سعره في الاسبوع الأول اذ وصل معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثاني الى 83ر77 دولار للبرميل مقارنة بمعدل سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 66ر76 دولار.

رافق هذا الارتفاع في سعر خام برنت ارتفاعا طفيفا في أسعار بعض المشتقات النفطية واستقرارا في أسعار مشتقات أخرى، فارتفع معدل السعر العالمي لمادة البنزين اوكتان 90 من 1ر731 دولار للطن في الأسبوع الأول من شهر أيلول الى 8ر738 دولار في الأسبوع الثاني وبنسبة ارتفاع بلغت 1%، فيما ارتفع معدل سعر البنزين اوكتان 95 من 6ر752 دولار للطن الى 8ر757 وبنسبة 0.7%. من جانب آخر انخفض معدل سعر الديزل من 4ر688 دولار للطن الى 4ر685 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 45ر0%، فيما استقر معدل سعر الكاز عند 5ر719 دولار للطن. من ناحية أخرى استمر معدل سعر الغاز البترولي المسال بالثبات عند 3ر626 دولار للطن للأسبوع الثاني من شهر ايلول وبنسبة ارتفاع 9ر5% مقارنة مع سعره لشهر آب الماضي. 

علما بأن تسعير المشتقات النفطية في الاردن يعتمد على معدل أسعار المشتقات النفطية خلال الشهر السابق.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر