اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : قضايا عربية ودولية
مكيدة إسرائيلية ونيران صديقة.. لغز سقوط الطائرة الروسية بسوريا
مكيدة إسرائيلية ونيران صديقة.. لغز سقوط الطائرة الروسية بسوريا
نشر بتاريخ : Tue, 18 Sep 2018 14:26:25 GMT
ناطق نيوز-عواصم

اتهمت وزارة الدفاع الروسية إسرائيل بالتسبب في إسقاط الطائرة الروسية "إليوشين-20" التي اختفت أثناء تحليقها فوق البحر المتوسط قبالة الساحل السوري في وقت متأخر من ليل أمس الاثنين في وقت كانت فيه مدينة اللاذقية تتعرض لهجوم بصواريخ إسرائيلية.

وقالت الوزارة إن الطيارين الإسرائيليين الذين قصفوا مواقع باللاذقية تعمدوا الاستتار بطائرة الاستطلاع الروسية، مما سبب استهدافها بنيران الدفاعات الجوية السورية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الوزارة أن إسرائيل أخطرتها بالضربة الجوية في وقت "متأخر جدا" ولذلك فإنها تتحمل مسؤولية مباشرة عن مقتل 15 عسكريا روسيا كانوا على متنها.

وذكرت وكالة رويترز أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اتصل بنظيره الإسرائيلي وأبلغه أن "تصرفات بلاده "غير مسؤولة، وأن اللوم بشأن الحادثة يقع بالكامل على إسرائيل".

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية انتشال حطام الطائرة العسكرية وأشلاء أفراد طاقمها شرقي البحر الأبيض المتوسط ، مشيرة إلى أن موسكو تقيم "التصرفات الاستفزازية" لإسرائيل على أنها "عدوانية" وأنها تحتفظ بحق الرد.

وأفاد مراسل الجزيرة من موسكو أمين درغامي بأن الحادث "تطور خطير يطرح تساؤلات حول فاعلية التنسيق العسكري بين روسيا وإسرائيل، خاصة أن هناك خطوط اتصال مباشر وتنسيقا على أعلى مستوى مع الجانب الإسرائيلي فيما يخص التحركات العسكرية".

وأكد مدير مكتب الجزيرة من رام الله وليد العمري أن "الجانب الإسرائيلي ما زال يلتزم الصمت" إزاء إسقاط الطائرة الروسية والهجمات بريف اللاذقية، مؤكدا أن هذه الحادثة "قد تتسبب في تحول بالموقف الروسي مما تقوم به إسرائيل في سوريا".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم اختفاء طائرة عسكرية روسية تقل 15 شخصا قبالة الساحل السوري في وقت متأخر من ليل الاثنين.
 
وقال مسؤول أميركي إن واشنطن تعتقد أن المدفعية السورية المضادة للطائرات أسقطت من دون قصد الطائرة الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الطائرة كانت فوق البحر المتوسط على بعد نحو 35 كيلومترا عن الشريط الساحلي السوري، و"اختفت عن رادارات المراقبة الجوية أثناء هجوم شنته أربع طائرات إسرائيلية من طراز أف-16 على منشآت سورية في محافظة اللاذقية".

المصدر : الجزيرة + وكالات

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر