الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : اخبار على النار
وزير الاوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري في منطقة المدورة... صور
وزير الاوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري في منطقة المدورة... صور
نشر بتاريخ : Sat, 22 Sep 2018 18:01:27 GMT
ناطق نيوز-عمان

افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل أعمال ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني الذي نظمته الوزارة وصندوق الزكاة في منطقة المدورة التابعة لمحافظة معان.

وقال وزير الاوقاف خلال الكلمة التي القاها بحضور مدير عام صندوق الزكاة ومحافظ معان وعدد من المسؤولين بالمحافظة وقضاء الجفر ومدير أوقاف معان ان تنظيم هذا الملتقى في منطقة المدورة التي تبعد نحو 120كم عن مركز محافظة معان يأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة النزول للميدان وتلمس حاجات المواطنين والعمل على حلها.

وأضاف ابو البصل بحضور ايضا شيوخ ووجهاء المنطقة ان عقد ملتيقات الوعظ والارشاد يأتي في طور رسالة الاوقاف الدعوية حيث يشارك بها عدد من الائمة والوعاظ العلماء من مختلف مديريات الاوقاف بالمملكة بهدف تبادل الخبرات العلمية والعملية، من خلال التفاعل مع أبناء المجتمع المحلي.

وفيما يتعلق باليوم الخيري واليوم الطبي المجاني قال ابو البصل ان صندوق الزكاة يستغل توقيت ملتقيات الوعظ والارشاد في المناطق التي تقام فيها لخلق حالة من التجانس بين الرسالة الدعوية ومفهوم الزكاة القائم على التكافل الاجتماعي، حيث يقوم الصندوق بايصال الزكوات لاهلها ومستحقيها.

وخلال الحفل قام وزير الاوقاف بتوزيع المشاريع الانتاجية التي قدمها صندوق الزكاة لعدد من الاسر الفقيرة والمحتاجة، كما قام بتسليم قسائم شرائية بقيمة 20 الف دينار لمدير مديرية أوقاف معان ليصار الى توزيعها على 400أسرة فقيرة ومحتاجة، ويتيم.

كما افتتح ايضا اليوم الطبي المجاني الذي تبلغ كلفته المالية 5000دينار المقدم من صندوق الزكاة لاهالي منطقة المدورة ، ويشتمل على عدد من عيادات الاختصاص الطبية ومختبر وصيدلية حيث توزع الادوية بالمجان على المراجعين.

وقام ابو البصل بزيارة الى مسجد المدورة حيث وجه المعنيين بالوزارة باجراء صيانة عامة وشاملة للمسجد وبناء مرافق جديدة للرجال والنساء، واجراء توسعة له وفرشه وتزويده بالاجهزة والمعدات الصوتية.

كما وجه المعنيين بالوزارة بالعمل على تأمين المساجد في قضاء الجفر ومنطقة المدورة بأئمة ووعاظ وواعظات ومؤذنين من أبناء القضاء والمنطقة وابتعاث حملة الثانوية العامة الراغبين بدراسة الشريعة الاسلامية على نفقة الوزارة بهدف تعيينهم بالمساجد المقامة في المنطقة.

ووعد وزير الاوقاف اهالي المدورة بنقل مطالبهم لمجلس الوزراء ووضع كل مطلب أمام الوزير المختص مؤكدا على انه سيكون مندوب أهالي المدورة في مجلس الوزراء، حيث هناك حرص لدى الحكومة في الاسراع بتقديم الخدمات للمواطن اينما كان وتحسينها وتطويرها.

وثمن رئيس بلدية الجفر ورئيس مجلس خدمات المدورة المشتركة والشيخ الوجيه خالد العطين ومدير أوقاف معان واهالي المنطقة زيارة وزير الاوقاف لمنطقة المدورة وسرعة تجاوبه مع المطالب التي تقدموا بها وتلمسه لحاجات المواطنين المتعلقة بالتنمية.

كما أكدوا التفافهم حول القيادة الهاشمية والقوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي والاجهزة الامنية.




جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر