اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : اخبار على النار
الرزاز يؤكد الحاجة الى بناء تكتل اقتصادي بين الاردن ومصر والعراق
الرزاز يؤكد الحاجة الى بناء تكتل اقتصادي بين الاردن ومصر والعراق
نشر بتاريخ : Sun, 23 Sep 2018 18:24:02 GMT
ناطق نيوز-عمان 

 أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على العلاقات الوثيقة التي تربط الاردن مع جمهوريتي مصر والعراق الشقيقتين والحرص على تنميتها في المجالات كافة.

وشدد رئيس الوزراء على الحاجة الى بناء تكتل اقتصادي مبني على التكامل بين الدول الثلاث يعيد الألق الاقتصادي للمنطقة في ظل التحديات التي تواجهها.

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال استقباله اليوم الاحد وزيري النقل المصري الدكتور هشام عرفات والعراقي الكابتن كاظم فنجان وبحضور وزير النقل المهندس وليد المصري الذين شاركوا في أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي.

واكد رئيس الوزراء اهمية الوصول الى مرحلة تقليل كلف النقل في المنطقة مشيرا الى  اهمية توجه شركة الجسر العربي في زيادة الاعتماد على نقل الشاحنات بما يعزز التبادل التجاري بين الدول الثلاث.

واكد رئيس الوزراء اهمية اتخاذ المزيد من التسهيلات على الحدود بين الاردن والعراق فيما يتعلق  بالشاحنات المحملة بالبضائع  بما يسهم في زيادة الصادرات بين البلدين.

كما اثنى رئيس الوزراء على فكرة انشاء مشروع للربط السككي بين جمهورية مصر العربية والاردن والعراق، مؤكدا ان هذا المشروع سيسهم في تحقيق التكاملية بين الدول الثلاث.

واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره السفير المصري في عمان طارق عادل والسفيرة العراقية صفية السهيل الى ايجاز حول شركة الجسر العربي التي تأتي تجسيدا  للتعاون المشترك بين الدول الثلاث وخططها المستقبلية لزيادة الاعتماد على نقل الشاحنات والذي زاد من بداية العام حتى منتصف الشهر الجاري بنسبة 30% عن مثيلاتها فى العام الماضي في ظل انخفاض اعداد الركاب المستخدمين للنقل البحري.

بترا


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر