الملك يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة "مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا النائبان زيادين:الوصاية الهاشمية هي من حافظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مجلس العاصمة: الاردنيون على قلب رجل واحد خلف الملك أمين مفتاح كنيسة القيامة :نجدد العهد والوعد للوصاية الهاشمية بعهدة عميد الهاشميين الفايز يستذكر ذكرى الكرامة ويدين جريمة نيوزلندا الارهابية الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى الأعيان يرفض اعفاء ابناء غزة من تصاريح العمل "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا انقلاب بحالة الطقس اليوم .. تفاصيل ترفيعات واحالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات بتنفيذ طريق بالجنوب الرزاز: الحكومة ومنذ اليوم الأول لفاجعة البحر الميت وسيول عمان تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث مؤتمر صحفي لـ 6 وزراء للحديث عن فاجعة البحر الميت

القسم : اخبار محلية - اقليم الجنوب
عمدة الطفيلة لـ"ناطق نيوز" موازنة البلدية خالية من العجز والانتاجية هي عنوانا... تقرير مصور
عمدة الطفيلة لـ"ناطق نيوز" موازنة البلدية خالية من العجز والانتاجية هي عنوانا... تقرير مصور
نشر بتاريخ : Mon, 08 Oct 2018 22:05:11 GMT

الدكتور عودة السوالقة: السجل المالي والاداري لبلدية الطفيلة خالي من المخالفات

السوالقة: موازنة البلدية بلغت للعام 2018خمس مليون دينار

السوالقة: اعتمدنا على الانتاجية وبناء المصانع لتحقيق الوفر المالي

السوالقة: الحكومة قامت بشطب 6مليون دينار من ديون البلدية

السوالقة: الوزير المصري قرر صرف120الف دينار حوافز للموظفين

السوالقة: نلتزم بتطبيق القانون والنظام حتى لو غضب منا البعض

السوالقة: لدينا خطة لشراء آليات ومعدات حديثة ومتطورة

السوالقة: عملنا على تحقيق وفر مالي بموازنة 2018

ناطق نيوز- خاص

بالرغم من قلة الإمكانيات وبعدها عن مركز العاصمة عمان الا ان حسن الإدارة ونجاح التخطيط ومستوى التفاعل مع المجتمع المحلي جعل من بلدية الطفيلة الكبرى عنوانا للنجاح وتجاوزا لكافة المعيقات والتحديات.

نعم هي بلدية الطفيلة الهاشمية التي سعت منذ انتخاب عمدتها الدكتور عودة السوالقة عام 2017 إلى تحقيق الإنجاز وبما يخدم أبناء المحافظة الهاشمية التي تعاني من ضعف في الخدمات وارتفاع بمعدلات الفقر والبطالة.

وكالة "ناطق نيوز" الإخبارية أجرت حوارا مع عمدة الطفيلة  الدكتور عودة السوالقة الذي افتتح حديثه بالتأكيد على أن سجل البلدية المالي والإداري بعد عام من انتخاب الرئيس وأعضاء المجلس البلدي خالي من المخالفات ولم تسجل بحقه اي مخالفة تذكر.

ويتابع السوالقة حديثه بالقول "ضمن خطة وبرنامج محدد نجحنا في إقرار موازنة البلدية للعام 2018 خالية من العجز المالي والبالغ حجمها 5مليون دينار، الا انه وبالرغم من ارتفاع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي الطفيلة خلال هذا العام تمكنا من الوصول الى موازنة خالية من العجز".
واوضح السوالقة ان من أسباب غياب العجز عن بلدية الطفيلة اعادة هيكلة البلدية ووضع الموظف المناسب بالعمل المناسب به وضبط السجلات وتفعيل مبدأ  الثواب والعقاب، قرر وزير البلديات المهندس وليد المصري منح البلدية على شكل دفعات 120 الف دينارا كحوافز للموظفين والعمال على انتاجهم المميز ، اضافة الى اجراءات فنية مثل تركيب 5000وحدة انارة لتوفير الطاقة، مما وفر مبالغ مالية كبيرة سنويا تقدر بنحو 350الف دينار، واستعمال التوقيت، وتركيب محولات للإنارة بالشوارع حيث تم تركيب 100محول وإجراء صيانة دورية لنحو 17 الف لمبة، مؤكدا على ان الطاقة كانت من اكثر القطاعات المكلفة على البلدية، بالإضافة الى تفعيل الرقابة الادارية على الموظفين وهو ما ساهم في زيادة الانتاجية وتحسين مستوى الخدمة والتقيد بالنظام بالإضافة الى الوفر المالي".

كما نجحت بلدية الطفيلة بحسب السوالقة  في انشاء مصنع خاصة بإنتاج الحاويات وبيع منتجاته بدلا من شرائها حيث تم انتاج 550حاوية ، وصيانة لـ900حاوية ليحقق ارباح خلال العام  100الف دينار لصالح البلدية، وتم انتاج اذرع لوحدات الانارة وبيعها ايضا ،اضافة الى زيادة التحصيل من المواطنين ، وتوفير مليون دينار في الموازنة من خلال ترشيد النفقات، والحصول على دعم مالي من الحكومة بواقع 2مليون دينار وتوزيعها على المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية،وقامت البلدية بشراء قطعة ارض لتوسعة مقبرة مجادل، وهناك الكثير من الأفكار والطروحات لدى البلدية لتعمله ولكن الحاجه الى المال تحول بين تحقيق بعض الاهداف والغايات مع اهميتها لخدمة مجتمع الطفيله. ".

وفيما يتعلق بحجم الديون المترتبة على البلدية قال السوالقة" ان الحكومة ومن خلال دعمها لبلدية الطفيلة قامت بشطب 6مليون دينار من الديون المترتبة عليها لصالح بنك تنمية المدن والقرى ليستقر الدين عند مليون ونصف المليون دينار فقط، مؤكدا على ان البلدية التزمت بشروط العفو من الدين ولم ترتكب أي مخالفة خلال العام 2018، مشيرا الى ان دعم الحكومة المتواصل ساهم في احداث نقلة نوعية في البلدية مما ادى الى تحسين في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وجعل البلدية متميزة على غيرها من بلديات المملكة".
واشار الى ان البلدية اصبحت تعتمد على الانتاجية في تنفيذ المشاريع التي تحتاج الى الاسمنت حيث تم انشاء مصنع للصناعات الأسمنت والذي يقوم بتزويد البلدية بحاجاتها من هذه المادة دون الحاجة لشرائها من السوق".
وعن المشاريع التي تم تنفيذها ضمن حدود بلدية الطفيلة قال السوالقة ان البلدية قامت خلال العام الاول من انتخاب الرئيس والمجلس البلدية ببناء 50جدار استنادي يتراوح طوله ما بين 15-100م، وفتح 50شارع وتزينها، كما تم تنظيم ثلاث جولات يوميا للنظافة على الشوارع الرئيسية بالطفيلة بحيث تبقى الطفيلة المحافظة الاكثر نظافة وازدهارا ، حيث يتم منح عمال الوطن 23الف دينار شهريا كحوافز لحجم العطاء الذي يبذلونه اتجاه محافظتهم وابنائها.
وبين السوالقة ان البلدية نجحت خلال العام من تسوير جميع المقابر الواقع ضمن حدود البلدية بكلفة مالية تقدر بـ250الف دينار، وبناء 23جدار مسلح، واحالة عطاء لتزفيت الشوارع بقيمة 850 الف دينار.
وعن خطة الوزارة للمستقبل القريب قال السوالقة ان الوزارة تتجه الى شراء قلاب 10 طن عدد2، وجرافة عدد1، وقلاب 2ونص طن عدد 2، ومدحلة 25 طن ضغط عدد1، وضاغطة نفايات 4طن عدد1، وخلاط باطون عدد4، ومقص باطون عدد1، ورافعة شوكية عدد1، مؤكدا على انه وبالرغم من هذا العدد من الشراء الا ان بلدية الطفيلة ما زالت بحاجه لعدد من الاليات الإنشائية وغيرها لحاجة البلدية للخدمة لأنها كبيرة المساحة والتي تقدر بنحو 40×40كم
واشار الى ان البلدية قامت بشراء حافلة ركوب صغيرة عدد1، وبكب عدد 1، وماكنة لحام كهرباء متنقله لعمل مشغل صيانه متحرك عدد1، وتم انشاء ثلاثة حدائق للأطفال ضمن حدود البلدية، وملعب خماسي.
 واوضح السوالقة ان البلدية استطاعت ان تستكمل  انشاء خطوط الانتاج في مصنع الحاويات والتنوع في المصنوعات حتى اصبح المصنع يصنع كل انواع المصنوعات الحديدية، مما وفر اكثر من 30 فرصة عمل لأبناء المحافظة.
 وتم فتح محاجر وحفرها وتنخيل المخرجات وفرشها في الشوارع، وشراء250 طن زفته لترقيع الحفر التي كانت منتشرة بالشوارع، واشار الى ان البلدية اتخذت قرارا يقضي بتخفيض اجرة نضح الجور الامتصاصية لمنازل المواطنين بتنكات البلدية بحيث اصبحت 15دينار عن المرة الواحدة بينما تكلف المواطن من التنكات الخاصة 35دينارا.

 وأكد السوالقة على أن البلديه تسعى جاهدة خلال عام 2019 الى انتاج الطاقه النظيفة لتوفير اكثر من 70 الف دينار شهريا عل  البلدية  وربما تتمكن من بيع الكهربا الى الدوائر الحكوميه في المحافظة.

 
وبين أن البلدية  وفرت مبالغ كبيرة لاعتمادها خطة لتصليح الاليات داخل كراج اليات البلديه على ايدي جماعه فنيه تابعه للبلديه.ه













جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر