توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : برلمانيات
طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش
طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش
نشر بتاريخ : Tue, 16 Oct 2018 13:22:20 GMT
ناطق نيوز-عمان

 عقدت لجنة الرد على خطاب العرش السامي اجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ، انتخبت خلاله الدكتور فوزي طعيمه رئيسا للجنة والدكتورة هدى العتوم مقررا لها .
ودعا القيسي اللجنة المكلفة بالرد الى ضرورة الانتهاء من صياغة ردها على الخطاب الملكي السامي ، خلال الفترة الممنوحة للمجلس وفق النظام الداخلي تمهيدا لعرضه على المجلس لإقراره بصيغته النهائية .
وأكد القيسي أهمية التقاط الرد للإشارات التي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني في رؤيته وتوجيهاته في خطابه السامي الشامل ، الذي تناول مجمل الاوضاع الداخلية والخارجية الراهنة ، بما يصب في صالح الوطن والمواطن، لافتا الى أن الخطاب رسم ملامح هامة لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة ، ويتوجب معها نهوض المسؤولين بواجباتهم على اختلاف مواقعهم في السلطات كافة.
ويأتي تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي ، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على :
 "ينتخب المجلس لجنة من اعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق اعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد الى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش" .
وضمت اللجنة في عضويتها بالإضافة لرئيسها ومقررها النواب:
 مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان .
وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى التي عقدها الأحد الماضي ، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي .
--(بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر