الملك يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة "مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا النائبان زيادين:الوصاية الهاشمية هي من حافظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مجلس العاصمة: الاردنيون على قلب رجل واحد خلف الملك أمين مفتاح كنيسة القيامة :نجدد العهد والوعد للوصاية الهاشمية بعهدة عميد الهاشميين الفايز يستذكر ذكرى الكرامة ويدين جريمة نيوزلندا الارهابية الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى الأعيان يرفض اعفاء ابناء غزة من تصاريح العمل "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا انقلاب بحالة الطقس اليوم .. تفاصيل ترفيعات واحالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات بتنفيذ طريق بالجنوب الرزاز: الحكومة ومنذ اليوم الأول لفاجعة البحر الميت وسيول عمان تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث مؤتمر صحفي لـ 6 وزراء للحديث عن فاجعة البحر الميت

القسم : برلمانيات
طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش
طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش
نشر بتاريخ : Tue, 16 Oct 2018 13:22:20 GMT
ناطق نيوز-عمان

 عقدت لجنة الرد على خطاب العرش السامي اجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ، انتخبت خلاله الدكتور فوزي طعيمه رئيسا للجنة والدكتورة هدى العتوم مقررا لها .
ودعا القيسي اللجنة المكلفة بالرد الى ضرورة الانتهاء من صياغة ردها على الخطاب الملكي السامي ، خلال الفترة الممنوحة للمجلس وفق النظام الداخلي تمهيدا لعرضه على المجلس لإقراره بصيغته النهائية .
وأكد القيسي أهمية التقاط الرد للإشارات التي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني في رؤيته وتوجيهاته في خطابه السامي الشامل ، الذي تناول مجمل الاوضاع الداخلية والخارجية الراهنة ، بما يصب في صالح الوطن والمواطن، لافتا الى أن الخطاب رسم ملامح هامة لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة ، ويتوجب معها نهوض المسؤولين بواجباتهم على اختلاف مواقعهم في السلطات كافة.
ويأتي تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي ، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على :
 "ينتخب المجلس لجنة من اعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق اعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد الى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش" .
وضمت اللجنة في عضويتها بالإضافة لرئيسها ومقررها النواب:
 مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان .
وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى التي عقدها الأحد الماضي ، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي .
--(بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر