وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده) النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن الكهرباء: تجاوزنا المنخفض دون اعطال .. ومواطنون يشكون انقطاع التيار مستشفى غور الصافي بجاهزيه كامله القبض على لصوص عابرين للمحافظات "أوقاف القدس" تحذر الإحتلال في بيان شديد اللهجة بشأن الجدار الغربي للأقصى الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب وفاة طفلة تفحما وإصابة اثنين بحريق منزل في اربد فقدان 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف في الرويشد انطلاق أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة في التعامل مع الظروف الجويّة القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين "راس منيف" في عجلون الاكثر امطارا وثلوجا إخلاء عائلتين في منطقة الهبر بالبادية الشمالية


القسم : برلمانيات
طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش
نشر بتاريخ : Tue, 16 Oct 2018 13:22:20 GMT
ناطق نيوز-عمان

 عقدت لجنة الرد على خطاب العرش السامي اجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ، انتخبت خلاله الدكتور فوزي طعيمه رئيسا للجنة والدكتورة هدى العتوم مقررا لها .
ودعا القيسي اللجنة المكلفة بالرد الى ضرورة الانتهاء من صياغة ردها على الخطاب الملكي السامي ، خلال الفترة الممنوحة للمجلس وفق النظام الداخلي تمهيدا لعرضه على المجلس لإقراره بصيغته النهائية .
وأكد القيسي أهمية التقاط الرد للإشارات التي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني في رؤيته وتوجيهاته في خطابه السامي الشامل ، الذي تناول مجمل الاوضاع الداخلية والخارجية الراهنة ، بما يصب في صالح الوطن والمواطن، لافتا الى أن الخطاب رسم ملامح هامة لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة ، ويتوجب معها نهوض المسؤولين بواجباتهم على اختلاف مواقعهم في السلطات كافة.
ويأتي تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي ، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على :
 "ينتخب المجلس لجنة من اعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق اعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد الى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش" .
وضمت اللجنة في عضويتها بالإضافة لرئيسها ومقررها النواب:
 مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان .
وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى التي عقدها الأحد الماضي ، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي .
--(بترا)

أحدث الاخبار
وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام
فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده)
النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن
اخبار متعلقة
الطراونة يكشف تفاصيل جديدة عن العفو العام
العرموطي: عدم شمول الذم والجرائم الإلكترونية بالعفو هز المؤسسة القانونية
العودات: قانونية النواب ستقر العفو العام الخميس
قانونية النواب تواصل مناقشة العفو العام وتعقد اجتماعا الخميس
النواب يقر قانون العمل المؤقت لسنة 2010 .. ويرفع عدد الإجازات
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!