فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده) النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن الكهرباء: تجاوزنا المنخفض دون اعطال .. ومواطنون يشكون انقطاع التيار مستشفى غور الصافي بجاهزيه كامله القبض على لصوص عابرين للمحافظات "أوقاف القدس" تحذر الإحتلال في بيان شديد اللهجة بشأن الجدار الغربي للأقصى الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب وفاة طفلة تفحما وإصابة اثنين بحريق منزل في اربد فقدان 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف في الرويشد انطلاق أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة في التعامل مع الظروف الجويّة القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين "راس منيف" في عجلون الاكثر امطارا وثلوجا إخلاء عائلتين في منطقة الهبر بالبادية الشمالية الدفاع المدني يتعامل مع 61 اصابة خلال المنخفض


القسم : أخبار محلية اردنية عامة
أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة
نشر بتاريخ : Tue, 16 Oct 2018 15:51:03 GMT
ناطق نيوز-عمان 

 قال وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان إن  وزارة الثقافة خلال العقود الماضية قامت بدور مهم وكبير حسب قدراتها المادية المحدودة، ووصفها بالوزارة "المظلومة" من حيث الإهتمام  والموارد المالية.

وبيّن أن الوزارة كانت تقوم بدورها، لكنها كانت "نخبوية" – وفق تقديراته - بحيث تهتم بالنخب، وقال "ونحن نفكر أن بانتشار الوزارة وانتقالها من النخبة - التي سنبقى نهتم بها أيضاً- إلى الاهتمام بالثقافة العامة.

وأشار "أبو رمان" إلى أن  دور الوزير ليس في  أن يدخل في العمل البيروقراطي، ويغوص في التفاصيل الكثيرة. بل دوره يُسهّل العمل البيروقراطي وتفكيك العُقد، على أن يكون الأمين العام والقيادات في الوزارات هي المسؤولة عن الإجراءات الإدارية والفنية، فيما دور الوزير يتمثل في مراقبة الأداء المؤسسي ومتابعة تحسن وتطور المؤسسة".

وشدد على أهمية إعطاء القيادات الإدارية في الوزارت والمؤسسات أدواراً مهمة لكي تقوم بمهمتها مهما تغيرت الحكومة، وقال "مثلاً تأتي حكومة برلمانية إذا أُنجز قانون الإنتخاب وتطورت الحياة السياسية، وهنا ليس بالضرورة أن يدخل الوزير في تفاصيل التفاصيل".

ولفت أبو رمان إلى أهمية تطوير القيادات الإدارية من خلال معهد الإدارة العامة، وقال "الرئيس أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء الإثنين على تأهيل وتطوير الصف الثاني في الأجهزة الحكومية".

وأوضح الوزير أن وزارة الشباب ستضع على الطاولة برنامجاً لتطوير معهد تدريب القيادات الشبابية ليخرّج قيادات شبابية تكون قادرة على التعامل مع الادارة العامة ولديها مفاهيمها.

الدستور

أحدث الاخبار
فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده)
النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن
الكهرباء: تجاوزنا المنخفض دون اعطال .. ومواطنون يشكون انقطاع التيار
اخبار متعلقة
مستشفى غور الصافي بجاهزيه كامله
القبض على لصوص عابرين للمحافظات
الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب
فقدان 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف في الرويشد
القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!