الملك يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة "مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا النائبان زيادين:الوصاية الهاشمية هي من حافظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مجلس العاصمة: الاردنيون على قلب رجل واحد خلف الملك أمين مفتاح كنيسة القيامة :نجدد العهد والوعد للوصاية الهاشمية بعهدة عميد الهاشميين الفايز يستذكر ذكرى الكرامة ويدين جريمة نيوزلندا الارهابية الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى الأعيان يرفض اعفاء ابناء غزة من تصاريح العمل "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا انقلاب بحالة الطقس اليوم .. تفاصيل ترفيعات واحالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات بتنفيذ طريق بالجنوب الرزاز: الحكومة ومنذ اليوم الأول لفاجعة البحر الميت وسيول عمان تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث مؤتمر صحفي لـ 6 وزراء للحديث عن فاجعة البحر الميت

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة
أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة
نشر بتاريخ : Tue, 16 Oct 2018 15:51:03 GMT
ناطق نيوز-عمان 

 قال وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان إن  وزارة الثقافة خلال العقود الماضية قامت بدور مهم وكبير حسب قدراتها المادية المحدودة، ووصفها بالوزارة "المظلومة" من حيث الإهتمام  والموارد المالية.

وبيّن أن الوزارة كانت تقوم بدورها، لكنها كانت "نخبوية" – وفق تقديراته - بحيث تهتم بالنخب، وقال "ونحن نفكر أن بانتشار الوزارة وانتقالها من النخبة - التي سنبقى نهتم بها أيضاً- إلى الاهتمام بالثقافة العامة.

وأشار "أبو رمان" إلى أن  دور الوزير ليس في  أن يدخل في العمل البيروقراطي، ويغوص في التفاصيل الكثيرة. بل دوره يُسهّل العمل البيروقراطي وتفكيك العُقد، على أن يكون الأمين العام والقيادات في الوزارات هي المسؤولة عن الإجراءات الإدارية والفنية، فيما دور الوزير يتمثل في مراقبة الأداء المؤسسي ومتابعة تحسن وتطور المؤسسة".

وشدد على أهمية إعطاء القيادات الإدارية في الوزارت والمؤسسات أدواراً مهمة لكي تقوم بمهمتها مهما تغيرت الحكومة، وقال "مثلاً تأتي حكومة برلمانية إذا أُنجز قانون الإنتخاب وتطورت الحياة السياسية، وهنا ليس بالضرورة أن يدخل الوزير في تفاصيل التفاصيل".

ولفت أبو رمان إلى أهمية تطوير القيادات الإدارية من خلال معهد الإدارة العامة، وقال "الرئيس أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء الإثنين على تأهيل وتطوير الصف الثاني في الأجهزة الحكومية".

وأوضح الوزير أن وزارة الشباب ستضع على الطاولة برنامجاً لتطوير معهد تدريب القيادات الشبابية ليخرّج قيادات شبابية تكون قادرة على التعامل مع الادارة العامة ولديها مفاهيمها.

الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر