اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
بدء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر
بدء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر
نشر بتاريخ : Sat, 20 Oct 2018 07:27:46 GMT
ناطق نيوز-عمان 

 بدأت مراكز الاقتراع عند الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، باستقبال الناخبين لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (إعادة _ 2018).

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان المنافسة بين المرشحين ستكون على موقع رئيس بلدية الموقر و13 مجلساً محلياً تتبع إلى الدائرتين (28 - 29) من مجلس محافظة العاصمة "اللامركزية".

واشار الى ان عملية الربط الالكتروني تمت بنجاح، موضحا ان هناك مجالس محلية ستعلن نتائجها دون اقتراع (التزكية) لعدم وجود مرشحين يزيد عددهم على عدد المقاعد.

وبين أن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات بعد التأشير على جداول الناخبين واسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجداول الاولية بلغ 20652 ناخبا وناخبة، موزعين على 8815 ناخبا و11837 ناخبة، بينما فقد 805 ناخبين حقهم بالاقتراع بسبب الوفاة او لاسباب اخرى.

وبلغ عدد المرشحين 90 مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات، علماً أن هناك 8 مجالس محلية في منطقة الموقر قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه المجالس وكذلك الدائرة الانتخابية 29 ضمن مجلس محافظة العاصمة قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه الدائرة.

وأضافت الهيئة، أن عدد صناديق الاقتراع بلغ 43 صندوقا موزعة على 26 مركز اقتراع منها 12 مركزا للذكور و12 مركزا للإناث ومركزان مختلطان.

وقامت الهيئة بدعوة مراقبين محليين ودوليين والصحفيين والاعلاميين للمشاركة كمراقبين في العملية الانتخابية حيث سيشارك في هذه الانتخابات 26 مراقباً ما بين مراقبين دوليين وفريق دعم دولي يتبعون لست جهات رقابية دولية بالإضافة إلى 122 مراقبا محليا يتبعون لثلاث جهات رقابية محلية بينما بلغ عدد الصحفيين المعتمدين 135 صحفياً.

وأوضح المومني الاجراءات المتبعة في عملية الاقتراع والتي تتضمن سلسلة من الخطوات الاجرائية الواضحة لضمان سلامة العملية الانتخابية وعدم السماح بأية خروقات تؤثر على نزاهتها، كما شدد على ضرورة احضار الناخب لبطاقته الانتخابية وهوية الأحوال المدنية إلى مركز الاقتراع المسجل فيه.

وبين المومني التفاصيل الخاصة بعملية عد الاصوات والفرز حيث ستجري هذه العملية فور اغلاق الصناديق في الوقت المحدد داخل غرفة الاقتراع وبحضور مندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين وستكون متاحة لوسائل الاعلام لمتابعتها اولا بأول كما أكد على وجود مركز اعلامي خاص بهذه الانتخابات في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب لتقديم الخدمات للإعلاميين والصحفيين.

بترا


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر