توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : قضايا عربية ودولية
منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يحذر من انتشار المجاعة في اليمن
منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يحذر من انتشار المجاعة في اليمن
نشر بتاريخ : Wed, 24 Oct 2018 13:19:00 GMT
ناطق نيوز-نيويورك

ناقش مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية، الوضع في اليمن واستمع الأعضاء الى إحاطة من منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك الذي حذر من خطر حدوث مجاعة كبرى وشيكة في اليمن، تسفر عن خسارة هائلة في الأرواح .

وأضاف  أن "العدد الإجمالي لمن يواجهون ظروف ما قبل المجاعة في اليمن، أي الذين يعتمدون بشكل كامل على المساعدة الخارجية للبقاء على قيد الحياة، قد يصل قريبا إلى 14 مليون شخص ." وقال "إننا نخسر الحرب ضد المجاعة.

الوضع قد تدهور بشكل مثير للقلق خلال الأسابيع الأخيرة.

قد نقترب الآن من نقطة اللاعودة، سيكون من المستحيل بعدها منع وقوع خسارة هائلة في الأرواح نتيجة انتشار المجاعة بأنحاء اليمن." وقد تفاقمت الأزمة في اليمن بسبب انهيار الاقتصاد، وتصاعد القتال حول الحديدة التي يعد ميناؤها شريان حياة لعمليات الإغاثة واستيراد السلع التجارية.

وأطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها في مجال الإغاثة خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2018 والتي تدعو إلى توفير 9ر2  مليار دولار لتقديم المساعدة المنقذة للحياة لـ 1ر13 مليون شخص في اليمن خلال العام الحالي.

بترا
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر