مجلس الوزراء يقر تعديلات جديدة على منح الجنسية للمستثمرين إرادة ملكية بترفيع المرحوم خلدون الغرايبة لرتبة عميد الزعبي أميناً لسرّ مجلس الوزراء الرزّاز يحيل 30 مخالفة جديدة في البلديات إلى «مكافحة الفساد» محكمة الاستئناف تبرئ مركز حماية وحرية الصحفيين ورئيسه التنفيذي كاليفورنيا: ارتفاع حصيلة الحرائق إلى 29 قتيلاً الدفاع المدني يعلن استكمال عمليات البحث والتفتيش في مادبا "التربية" توقف التعيينات للعام الحالي باستثناء التعليم الإضافي طغيان الطوفان وزير الأوقاف يشكل غرفة عمليات للتعامل مع الحالات الطارئة حالة عدم استقرار جوي تبدأ بالتاثير على المملكة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء العثور على جثة الطفلة المفقودة جراء سيول مادبا مقتل ضابط اسرائيلي واصابة اخر جنوب غزة تواصلنا مع الآخر من خلال الرؤية الملكية جمعية عون الثقافية تنظم ندوة بمناسبة يوم الوفاء للحسين


القسم : أخبار محلية - اقليم الوسط
الطب الشرعي :تم تسليم الطفلة المفقودة بالخطأ لأسرة في جرش
نشر بتاريخ : Sat, 27 Oct 2018 22:02:43 GMT
ناطق نيوز 
 كشف مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور أحمد بني هاني عن وقوع خطأ في التعرف على جثامين ضحايا حادثة البحر الميت.

وقال بني هاني خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز إن نتائج فحص الـ (DNA) اظهرت ان الجثة مجهولة النسب تعود لأسرة في جرش تسلمت جثماني فتاتين شقيقتين بعد ان تعرفت عليهما.

واشار الى انه تم تحديد مكان وجود الطفلة المفقودة حيث سلم جثمانها عن طريق الخطأ لتلك الأسرة بعد ان تعرفت عليها على انها ابنتهم.

وأعلن مدير المركز الوطني للطب الشرعي، الدكتور احمد بني هاني، نتائج الفحوص المخبرية الخاصة بالبصمة الوراثية D N A التي بينت هوية الطفلة المتبقية في المركز اثر حادثة البحر الميت.

وقال الدكتور بني هاني في بيان اصدرته وزارة الصحة مساء اليوم السبت ان الطفلة الموجودة في المركز حاليا تعود لعائلة سبق ان تعرفت على هوية طفلتين توفيتا بالحادثة على انهما ابنتهما.

واضاف ان نتائج الفحوص المخبرية بينت ان احدى الطفلتين التي كانت العائلة تعرفت عليهما وتسلمتهما هي لأسرة اخرى.

واوضح انه تم ابلاغ ذوي الطفلتين وذوي الطفلة المتبقية بالمركز بواقع الحال.

واشار، الى انه منذ ابلاغ المركز بحادثة البحر الميت ووجود حالات لوفيات فقد تم وبالتنسيق مع النائب العام تشكيل اربعة فرق من الطب الشرعي وبوجود خمسة من المدعين العامين حيث تم الكشف في اليوم الاول على 18 حالة وفاة كشفا طبيا استعرافيا وحسب المعايير المهنية المتعارف عليها في علوم الطب الشرعي وبالاضافة الى ذلك تم اخذ عينات من جميع الوفيات وذلك من اجل اجراء الفحوصات المخبرية وخاصة فحص البصمة الوراثية DNA وفي اليوم الثاني تم الكشف على ثلاث وفيات بنفس الطريقة.

وبين انه تم بعدها التعرف على الوفيات من قبل ذويهم وتم تسليم عشرين حالة وفاة وبقية حالة واحدة لم يتم التعرف عليها وقد تم ارسال العينات الى ادارة المختبرات والادلة الجرمية وتم فحص العينات ومقارنتها مع الادلة الاخرى وورد تقرير المختبر الجنائي مساء اليوم متضمنا الكشف عن هوية الجثة الموجودة لدينا في المركز الوطني للطب الشرعي.

واكد الدكتور بني هاني انه في حالات الحوادث الجماعية ولا سيما التي تكون فيها معالم وهويات المتوفين واضحة فانه يتم التعرف عليهم من قبل ذويهم وهذا ما حصل في حادثة البحر الميت.
أحدث الاخبار
مجلس الوزراء يقر تعديلات جديدة على منح الجنسية للمستثمرين
إرادة ملكية بترفيع المرحوم خلدون الغرايبة لرتبة عميد
الزعبي أميناً لسرّ مجلس الوزراء
اخبار متعلقة
مياه السيول في منتجع ماعين وصلت 8 أمتار الخميس الماضي .... صور
الطب الشرعي :تم تسليم الطفلة المفقودة بالخطأ لأسرة في جرش
ارتفاع عدد الوفيات إلى 20 وفاة و42اصابة
الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حدادا على أرواح ضحايا حادث البحر الميت
النائب السابق د. بسام البطوش... سيبونا من الطبطبة
أخترنا لكم
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة
لا تضع هذه الأشياء على مكتبك أثناء العمل لتتجنب المتاعب