"الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة سوريا: حظر تجوال في جرابلس مع وصول تعزيزات تركية الازمة السياسية في إسرائيل قد تؤجل اعلان "صفقة القرن" ضبط مروجي مخدرات واسلحة نارية في مختلف مناطق المملكة الاعيان يقر الضريبة اليوم طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا الأمريكية إلى 81 قتيلا الأمن يحقق بادعاء صاحب اسبقيات بتعرضه للضرب على يد شرطي تركيا قد يدخلها 40مليون سائح مع نهاية العام الجاري .... شجاعة أطفال فلسطين النائب الحباشنة يكتب... فيلم الرزاز السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين الملك في وداع ولي عهد أبوظبي لدى مغادرته عمان الكرك: وفاة شخص بحادث تصادم بمنطقة السلطاني


القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
الوحدة الشعبية يطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها الأخلاقية عن كارثة البحر الميت
نشر بتاريخ : Mon, 29 Oct 2018 11:15:17 GMT
الوحدة الشعبية يطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها الأخلاقية عن كارثة البحر الميت
الحزب: زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان مرفوضة من حيث المبدأ والتوقيت والأهداف
ناطق نيوز-عمان 

توقف المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني في اجتماعه الذي عقده، أمام آخر التطورات على الصعيدين المحلي والعربي وأكد على الآتي:
1_ يعتبر المكتب السياسي للحزب أن قيام الحكومة بتشكيل لجنة حكومية لبحث أسباب قضية حادثة البحر الميت، ما هو إلا محاولة حكومية أخرى للتنصل من مسؤوليتها الأخلاقية من الحادثة. كما يبدي الحزب استياءه من قرار منع النشر في الحادثة، والذي نرى أنه سيوسع من حجم غياب ثقة المواطن بالحكومات المتعاقبة بشكل عام وهذه الحكومة بشكل خاص.
ويطالب المكتب السياسي للحزب أن يتكفل القضاء بمتابعة ملف هذه القضية ومحاسبة المسؤولين عنها. 
2_ على صعيد الحريات العامة، يطالب المكتب السياسي للحزب، بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي، من ناشطين وحراكيين. ويدعو الحكومة إلى وقف سياسة تكميم الأفواه، في محاولة بائسة لتمرير سياساتها الاقتصادية وعلى رأسها مشروع قانون ضريبة الدخل.
3_ على الصعيد العربي، يدين المكتب السياسي للحزب، الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء  الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عُمان، في أول زيارة رسمية "علنية" لرئيس وزراء صهيوني إلى دولة خليجية، منذ أكثر من عشرين عاماً. 
ويعرب المكتب السياسي للحزب، عن رفضه لهذه الزيارة من حيث المبدأ والتوقيت والأهداف. فمن حيث المبدأ، تعتبر هذه الزيارة محاولة لتكريس وشرعنة دولة الكيان الصهيوني كجزء طبيعي من منطقة الشرق الأوسط. وتأتي هذه الزيارة من حيث توقيتها، بالتزامن مع استمرار الاعتداءات الصهيونية على شعبنا الفلسطيني، ومواصلة آلة الحرب الصهيونية باستهداف أبناء شعبنا في غزة. أما من حيث الأهداف، فإن هذه الزيارة تعمل على تسويق مشروع صفقة القرن، ودفع عجلة "السلام" وفق الشروط الصهيو-أمريكية، وبغطاء وموافقة من قبل بعض الأنظمة الرجعية العربية.
ويحذر المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، من هذا التسارع غير المسبوق من قبل بعض الأنظمة العربية بشكل عام والخليجية منها بشكل خاص، وتسابقها نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني. حيث باتت الزيارات "الرياضية" لوفود صهيونية إلى هذه الدول، أمراً عادياً تمهيداً لتسويق هذا الكيان.
4_ وفي سياق متصل، يوجه المكتب السياسي للحزب التحية للشعب الفلسطيني في غزة، لما يقدمه من نموذج للنضال والتضحية والدفاع عن ما تبقى من كرامة عربية، والتصدي للمشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة، وتقديم الشهداء، متمسكين بحقهم في العودة لديارهم في فلسطين التاريخية.    
كما وجه المكتب السياسي للحزب التحية للمقاومة الفلسطينية التي تثبت في كل مرة أنها لا ولن تساوم على مبادىء الثورة الفلسطينية بالحق في العودة وتقرير المصير، والتصدي لكل المحاولات الصهيونية لكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
29 تشرين أول 2018

أحدث الاخبار
"الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة
سوريا: حظر تجوال في جرابلس مع وصول تعزيزات تركية
الازمة السياسية في إسرائيل قد تؤجل اعلان "صفقة القرن"
اخبار متعلقة
لجان الاشراف على انتخابات غرف التجارة تؤدي القسم القانوني
"المستقلة للانتخاب" تعلن النتائج النهائية لانتخابات الغرف الصناعية - اسماء
المستقلة للانتخاب تعلن جاهزيتها لاجراء انتخابات غرف الصناعة
الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مرشحي الغرف الصناعية
المستقلة للانتخاب تعقد ورشة عمل تدريبية للجان الاقتراع والفرز للغرف الصناعية
أخترنا لكم
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة