الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة الميثاق الوطني يحاضر حول قانوني الأحزاب والانتخابات في مادبا

القسم : قضايا عربية ودولية
انتشال المزيد من أشلاء ضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة
انتشال المزيد من أشلاء ضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة
نشر بتاريخ : Tue, 30 Oct 2018 09:29:54 GMT
ناطق نيوز-جاكرتا

انتشلت فرق الإغاثة الإندونيسية الثلاثاء المزيد من أشلاء ضحايا ركاب طائرة لايون إير التي تحطمت في البحر وعلى متنها 189 راكبا فيما ذكر تقرير أن الطائرة تعرضت لعطل فني في اليوم الذي سبق وقوع الكارثة.

 

وكانت الطائرة وهي من طراز "بوينغ 737 ماكس" وقد وضعت في الخدمة قبل بضعة أشهر، طلبت العودة إلى مطار العاصمة قبل أن ينقطع كل اتصال مع برج المراقبة بعد 13 دقيقة على إقلاعها. ونقلت السلطات عن شهود عيان أنهم شاهدوا الطائرة تسقط في البحر.

 

ويشارك عشرات الغواصين في جهود البحث والإنقاذ.

 

وقال محمد سياوغي، رئيس الوكالة الوطنية الإندونيسية للبحث والإنقاذ لتلفزيون مترو إن الفرق ستنقل نحو عشرة أكياس تحوي بقايا بشرية، إلى جاكرتا لإجراء الفحوص اللازمة للتعرف عليها.

 

وأكد نائب قائد الشرطة الوطنية اري دونو سوكمانتو العثور على أشلاء رضيع.

 

وتمكنت الفرق من جمع 14 كيسا تحوي مقتنيات عائدة للضحايا من ملابس وأحذية ومحفظة.

 

وقال سياوغي "نأمل أن نتمكن من العثور على هيكل الطائرة تم جمع كل ما كان يطفو على سطح المياه".

 

وقالت اللجنة الوطنية لسلامة النقل إن الطائرة كانت تقل 178 بالغا وطفلا ورضيعين وطيارين اثنين وستة من أفراد الطاقم على الرحلة "جي.تي-160".

 

واستبعدت فرق البحث والإنقاذ مساء الإثنين العثور على ناجين نظرا لحالة الأشلاء مشيرة إلى احتمال تحطم الطائرة على عمق 30 إلى 40 مترا في المياه قبالة سواحل جزيرة جاوا.

 

وقال المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ يوسف لطيف "أولويتنا العثور على الحطام الرئيسي للطائرة باستخدام خمس سفن حربية مزودة بأجهزة سونار للكشف عن معادن تحت المياه".

 

ولم يتم بعد العثور على الصندوقين الاسودين.

 

وكانت الطائرة في طريقها إلى مدينة بنغال بينانغ بجزيرة بلينتونغ عندما فقد الاتصال بها حوالي الساعة 6,30 صباحا (23,30 ت غ).

 

وأفادت لايون اير أن الطائرة وضعت في الخدمة في آب/اغسطس.

 

وأكدت أن الطيار ومساعده لديهما أكثر من 11 ألف ساعة طيران وخضعا لفحوص طبية وفحص مخدرات.

 

وأقر مدير لايون اير إدوارد سيريت إن الطائرة تعرضت لمشكلة فنية تم تصليحها في بالي قبل أن تتوجه إلى جاكرتا، واصفا ذلك ب"الاجراء العادي".

 

وبحسب شبكة "بي بي سي"، أورد سجل تقني وجود جهاز لقراءة السرعة "لا يمكن الاعتماد عليه" على رحلة بالي-جاكرتا الاحد وقراءات مختلفة للارتفاع على جهازي الطيار ومساعده.

 

وكانت بوينغ علقت بيع طائرة 737-ماكس بعد أيام على أول تسليم تجاري لها العام الماضي إثر مشلكة في المحرك، بحسب موقع ايرلاينر ريتنغز المتخصص في سلامة الطيران.

 

وقال الموقع إن محركات الطائرة يتم انتاجها في مشروع مشترك بين جنرال الكتريك ومقرها الولايات المتحدة ومجموعة سفران الفرنسية لمحركات الطائرات.

 

وتعد شركة لايون اير أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في إندونيسيا. وأعلنت في وقت سابق هذا العام عزمها شراء 50 طائرة بوينغ 737 ماكس10 لقاء 6,24 مليار دولار. (ا ف ب)

 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر