فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده) النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن الكهرباء: تجاوزنا المنخفض دون اعطال .. ومواطنون يشكون انقطاع التيار مستشفى غور الصافي بجاهزيه كامله القبض على لصوص عابرين للمحافظات "أوقاف القدس" تحذر الإحتلال في بيان شديد اللهجة بشأن الجدار الغربي للأقصى الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب وفاة طفلة تفحما وإصابة اثنين بحريق منزل في اربد فقدان 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف في الرويشد انطلاق أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة في التعامل مع الظروف الجويّة القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين "راس منيف" في عجلون الاكثر امطارا وثلوجا إخلاء عائلتين في منطقة الهبر بالبادية الشمالية الدفاع المدني يتعامل مع 61 اصابة خلال المنخفض


القسم : اخبار على النار
موظفو بلديات يجددون إضرابهم عن العمل
نشر بتاريخ : Wed, 31 Oct 2018 10:08:16 GMT
ناطق نيوز-عمان 

جدد موظفون في بلديات بمناطق عدة في المملكة، إضرابهم عن العمل صباح اليوم الأربعاء، بعد أن كانوا علقوا الإضراب السابق في 17 الشهر الحالي، بناء على طلب من رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة العمل، وإعطاء المجلس النيابي فرصة للتدخل لدى الحكومة لتحقيق مطالبهم.

وكان العاملون في البلديات نفذوا إضرابا استمر 8 أيام في عدد من بلديات المملكة للمطالبة بحقوق وظيفية وعمالية، مما تسبب بوقوع كوارث بيئية بعد تكدس النفايات في الشوارع، إضافة إلى حدوث شلل تام في مرافق البلديات التي شاركت في الإضراب.

وصباح اليوم، أضرب موظفو بلديات في الكرك وإربد والمفرق، حيث شمل الإضراب في إربد 13 بلدية من 18، بالإضافة إلى إضراب جزئي لعمال الوطن والسائقين، وفق الناطق باسم نقابة العاملين في البلديات (تحت التأسيس)، أحمد السعدي.

وتتمثل مطالب الموظفين بصندوق الادخار الذي ينص على مكافأة نهاية الخدمة وتفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي وتثبيت عمال المياومة وعطلة يوم السبت أسوة بباقي المؤسسات، وصرف علاوة المؤسسة المنصوص في نظام الخدمة المدنية، والتي تتراوح ما بين 20-60 في المائة، من النظام الأساسي.

وأكد السعدي أن هناك اعتصاما أمام وزارة البلديات اليوم سيشهد مشاركة واسعة من جميع موظفي البلديات بكافة أنحاء المملكة.

وأشار كذلك إلى أن "هناك مماطلة وتسويفا في تنفيذ مطالب الموظفين في البلديات، والذي اعتبرها عادلة أسوة بالموظفين في جميع مؤسسات الدولة"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "هناك فرصة لغاية الآن قبل الوصول إلى يوم الأربعاء المقبل لتنفيذ مطالب العاملين".

وقال إن القرارات التي اتخذتها بعض المجالس البلدية بزيادة 30 دينارا على رواتب الموظفين غير كاف ولم تشمل كافة البلديات، وتلك الزيادات بحاجة إلى موافقة وزارة البلديات من أجل إقرارها"، مؤكدا أن "المطلوب هو تعديل التشريعات والأنظمة من أجل المباشرة بتحقيق المطالب".


أحدث الاخبار
فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده)
النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن
الكهرباء: تجاوزنا المنخفض دون اعطال .. ومواطنون يشكون انقطاع التيار
اخبار متعلقة
وفاة طفلة تفحما وإصابة اثنين بحريق منزل في اربد
الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة في التعامل مع الظروف الجويّة
الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والإحسان" للأسر العفيفة في المشيرفة بجرش... صور
تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً
ترفيعات في الديوان الملكي (اسماء)
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!