الملك يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة "مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا النائبان زيادين:الوصاية الهاشمية هي من حافظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مجلس العاصمة: الاردنيون على قلب رجل واحد خلف الملك أمين مفتاح كنيسة القيامة :نجدد العهد والوعد للوصاية الهاشمية بعهدة عميد الهاشميين الفايز يستذكر ذكرى الكرامة ويدين جريمة نيوزلندا الارهابية الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى الأعيان يرفض اعفاء ابناء غزة من تصاريح العمل "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا انقلاب بحالة الطقس اليوم .. تفاصيل ترفيعات واحالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات بتنفيذ طريق بالجنوب الرزاز: الحكومة ومنذ اليوم الأول لفاجعة البحر الميت وسيول عمان تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث مؤتمر صحفي لـ 6 وزراء للحديث عن فاجعة البحر الميت

القسم : اخبار على النار
موظفو بلديات يجددون إضرابهم عن العمل
موظفو بلديات يجددون إضرابهم عن العمل
نشر بتاريخ : Wed, 31 Oct 2018 10:08:16 GMT
ناطق نيوز-عمان 

جدد موظفون في بلديات بمناطق عدة في المملكة، إضرابهم عن العمل صباح اليوم الأربعاء، بعد أن كانوا علقوا الإضراب السابق في 17 الشهر الحالي، بناء على طلب من رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة العمل، وإعطاء المجلس النيابي فرصة للتدخل لدى الحكومة لتحقيق مطالبهم.

وكان العاملون في البلديات نفذوا إضرابا استمر 8 أيام في عدد من بلديات المملكة للمطالبة بحقوق وظيفية وعمالية، مما تسبب بوقوع كوارث بيئية بعد تكدس النفايات في الشوارع، إضافة إلى حدوث شلل تام في مرافق البلديات التي شاركت في الإضراب.

وصباح اليوم، أضرب موظفو بلديات في الكرك وإربد والمفرق، حيث شمل الإضراب في إربد 13 بلدية من 18، بالإضافة إلى إضراب جزئي لعمال الوطن والسائقين، وفق الناطق باسم نقابة العاملين في البلديات (تحت التأسيس)، أحمد السعدي.

وتتمثل مطالب الموظفين بصندوق الادخار الذي ينص على مكافأة نهاية الخدمة وتفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي وتثبيت عمال المياومة وعطلة يوم السبت أسوة بباقي المؤسسات، وصرف علاوة المؤسسة المنصوص في نظام الخدمة المدنية، والتي تتراوح ما بين 20-60 في المائة، من النظام الأساسي.

وأكد السعدي أن هناك اعتصاما أمام وزارة البلديات اليوم سيشهد مشاركة واسعة من جميع موظفي البلديات بكافة أنحاء المملكة.

وأشار كذلك إلى أن "هناك مماطلة وتسويفا في تنفيذ مطالب الموظفين في البلديات، والذي اعتبرها عادلة أسوة بالموظفين في جميع مؤسسات الدولة"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "هناك فرصة لغاية الآن قبل الوصول إلى يوم الأربعاء المقبل لتنفيذ مطالب العاملين".

وقال إن القرارات التي اتخذتها بعض المجالس البلدية بزيادة 30 دينارا على رواتب الموظفين غير كاف ولم تشمل كافة البلديات، وتلك الزيادات بحاجة إلى موافقة وزارة البلديات من أجل إقرارها"، مؤكدا أن "المطلوب هو تعديل التشريعات والأنظمة من أجل المباشرة بتحقيق المطالب".


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر