الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : اخبار الناس
جمعية رعاية الطفل الخيرية تطلق مبادره للاشخاص ذوي الاعاقة
 جمعية رعاية الطفل الخيرية تطلق مبادره للاشخاص ذوي الاعاقة
نشر بتاريخ : Sun, 04 Nov 2018 17:56:07 GMT
ناطق نيوز 
ضمن مبادرة "بيئة مهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة" نفذت جمعية رعاية الطفل الخيرية جهوداً لمطالبة المجالس المنتخبة في محافظة المفرق بتهيئة البيئة والبنية التحتية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة النساء منهم للوصول إلى الخدمات والحقوق المختلفة، حيث قامت المجالس البلدية ومجلس المحافظة بتبني المبادرة وتشكيل لجنة للعمل على إعداد لمرحلة التهيئة، كما قام ت عدد من مجالس البلدية بتهيئة المداخل والمخارج لمبانيها، ذلك بالإضافة إلى التزام مجالس بلديات البادية الشمالية بتخصيص بند خاص لتهيئة البيئة في الموازنات القادمة، أما عن دور بعض المديريات الحكومية فقد قامت مديرية الصحة ومديرية التربية والبلديات في المحافظة بإشراك عدد من موظفيها في تدريب على لغة الإشارة كاستجابة لمطالب المبادرة وتسهيل وصول الأشخاص الصم للخدمات، وتسعى جمعية الطفل الخيرية في المرحلة القادمة للعمل على تفعيل لجنة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة العامل مع المجالس المنتخبة وتطوير خطة تعل محددة لتحقيق هدف المبادرة.
من الجدير ذكر أن هذه المبادرة ممولة من برنامج USAID  تكال ضمن مبادرة سوق تكامل للأفكار والمبادرات المجتمعية والتي تسعى لتعزيز العمل على قضايا النوع الاجتماعي في المجتمعات المحلية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر