الحكومة... تعميم باحالة كل موظف خاضع للضمان الاجتماعي وبلغت خدمته 25عاما للذكور و20عاما للإناث للتقاعد العاملون ب"بترا" يصعدون لغة الخطاب ضد رئيسة مجلس إدارة الوكالة السفير قيس شقير يكتب...حركة عدم الانحياز....هل انتفى الدور؟. العرموطي يفتح ملفات من العيار الثقيل بكل الاتجاهات نقابة المعلمين الاتفاق على تحقيق علاوة الـ50% ورفض المسار المهني المعاني يكتب.. إلى دولة الرئيس أطباء الاختصاص في وزارة الصحة.. مزيداً من العناية "بترا" بدران يدعو الى القضاء على التشريعات الطاردة للاستثمار وتوحيد المرجعيات الأمن العام :اجتهاد شخصي وراء استخدام الكلاب قبل زيارة الرزاز لبلدية إربد تعمير .. أم .. تدمير الأمن العام : إطلاق عيارات نارية على عدد من كاميرات مراقبة السرعة بعزيمة وإصرار وتحدي... الجزائرة تحصد كأس أمم أفريقيا.. وماذا عن الساسة العرب؟ لجان الحماية المجتمعية تنظم ندوة عن عمالة الاطفال إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية النائب غازي الهواملة يبعث برسالة إلى زياد المناصير

القسم : اخبار الناس
جمعية رعاية الطفل الخيرية تطلق مبادره للاشخاص ذوي الاعاقة
 جمعية رعاية الطفل الخيرية تطلق مبادره للاشخاص ذوي الاعاقة
نشر بتاريخ : Sun, 04 Nov 2018 17:56:07 GMT
ناطق نيوز 
ضمن مبادرة "بيئة مهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة" نفذت جمعية رعاية الطفل الخيرية جهوداً لمطالبة المجالس المنتخبة في محافظة المفرق بتهيئة البيئة والبنية التحتية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة النساء منهم للوصول إلى الخدمات والحقوق المختلفة، حيث قامت المجالس البلدية ومجلس المحافظة بتبني المبادرة وتشكيل لجنة للعمل على إعداد لمرحلة التهيئة، كما قام ت عدد من مجالس البلدية بتهيئة المداخل والمخارج لمبانيها، ذلك بالإضافة إلى التزام مجالس بلديات البادية الشمالية بتخصيص بند خاص لتهيئة البيئة في الموازنات القادمة، أما عن دور بعض المديريات الحكومية فقد قامت مديرية الصحة ومديرية التربية والبلديات في المحافظة بإشراك عدد من موظفيها في تدريب على لغة الإشارة كاستجابة لمطالب المبادرة وتسهيل وصول الأشخاص الصم للخدمات، وتسعى جمعية الطفل الخيرية في المرحلة القادمة للعمل على تفعيل لجنة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة العامل مع المجالس المنتخبة وتطوير خطة تعل محددة لتحقيق هدف المبادرة.
من الجدير ذكر أن هذه المبادرة ممولة من برنامج USAID  تكال ضمن مبادرة سوق تكامل للأفكار والمبادرات المجتمعية والتي تسعى لتعزيز العمل على قضايا النوع الاجتماعي في المجتمعات المحلية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر