القسم : برلمانيات
النائب السعود الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك مصدر فخر الاردنيين
النائب السعود الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك مصدر فخر الاردنيين
نشر بتاريخ : Sun, 04 Nov 2018 18:05:46 GMT
ناطق نيوز 
قال رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود إن الدبلوماسية الأردنية، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، مصدر فخر واعتزاز لكل الاردنيين، مؤكدًا أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني هي مصلحة عليا وأولوية كبرى بالنسبة للأردن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر ابو البصل وامين عام وزارة الداخلية رائد العدوان، تم فيه مناقشة موضوع "منع" تأشيرات العمرة والحج والموافقات الأمنية لأبناء 48 وقطاع غزة من الجانب السعودي. 
ودعا السعود، السلطات السعودية إلى "تسهيل دخول عرب 48 والغزيين والراغبين بأداء مناسك العمرة إلى الأراضي السعودية، مشيدًا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي تقوم به السعودية تجاه قضايا الأمة وخاصة القضية المركزية وهي القضية الفلسطينية.

بدوره، قال أبو البصل "نعمل على ترتيب زيارة لوفد أردني إلى السعودية ولقاء المسؤولين المعنيين هناك بأقرب فرصة، لمناقشة أسباب منع عرب 48 والغزيين من أداء مناسك العمرة".

وأوضح "أن هؤلاء منعوا من أداء العمرة بعد موسم الحج الماضي"، لافتًا إلى "أن الحكومة الأردنية ومنذ العام 1978 تعمل على تسهيل عملية دخول هذه الفئة إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة بجوازات سفر أردنية".
انتهى ..

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر