الاعيان يقر الضريبة اليوم طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا الأمريكية إلى 81 قتيلا الأمن يحقق بادعاء صاحب اسبقيات بتعرضه للضرب على يد شرطي تركيا قد يدخلها 40مليون سائح مع نهاية العام الجاري .... شجاعة أطفال فلسطين النائب الحباشنة يكتب... فيلم الرزاز السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين الملك في وداع ولي عهد أبوظبي لدى مغادرته عمان الكرك: وفاة شخص بحادث تصادم بمنطقة السلطاني الملك يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي في قصر الحسينية أكاديميون: مولد الرسول المصطفى اطلق تاريخا جديدا للعالم المخدرات تحبط محاولة تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة وتلقي القبض على المتورط في العقبة الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي


القسم : قضايا عربية ودولية
"العالمي لحوار الاديان" يدين الهجوم الاجرامي على مصلين مسيحيين اقباط في مصر
نشر بتاريخ : Mon, 05 Nov 2018 11:37:46 GMT
ناطق نيوز-عمان

عبر مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، اليوم عن ادانته وشجبه للهجوم  الإجرامي الذي تعرض له مصلين مسيحيين اقباط  خلال عودتهم من دير في منطقة المنيا في مصر.

وقال المركز في بيان صحفي "إننا نشعر بحزن عميق عندما نسمع عن مثل هذا الهجوم الإجرامي  الذي يعد انتهاكًا جسيمًا لحقوق الإنسان و يضيف لظاهرة مقلقة نراها تتزايد حول العالم وهي العنف  والارهاب باسم الدين. 

واضاف: "لقد وقع استهدافًا متكررًا للمسيحيين الأقباط في مصر من قبل الإرهابيين ، بما في ذلك هجوم مماثل في مايو / أيار 2017م، الذي أسفر عن مقتل العشرات من الأشخاص بما فيهم الأطفال".

واشار المركز في بيانه: "إن تنوع الخلفيات الدينية يعتبر رصيدًا ثقافيًا في أي مجتمع، ويجب حمايته. وأن من غير المقبول أن يعيش أعضاء المجتمع الواحد في خوف من بعضهم البعض".

وزاد: "نتقدم بأحر التعازي للمصريين والكنيسة القبطية خصوصا ولجميع الذين فقدوا أحباءهم في هذا الهجوم المروع. كما نتقدم بدعمنا ومواساتنا إلى قداسة البابا تواضروس، رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية في هذا الوقت المحزن. ونود أن نعبر عن وقوفنا إلى جانبهم  كشركاء للمركز منذ سنوات عدة، خاصة فيما يخص التمسك بمبادئ المواطنة المشتركة ونبذ العنف باسم الدين".


الدستور

أحدث الاخبار
الاعيان يقر الضريبة اليوم
طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا
ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا الأمريكية إلى 81 قتيلا
اخبار متعلقة
تركيا قد يدخلها 40مليون سائح مع نهاية العام الجاري
إيفانكا ترتكب خطيئة هيلاري كلينتون.. وتواجه انتقادات واسعة
الجامعة العربية تؤكد مساندتها للتحركات الفلسطينية لفضح ممارسات الاحتلال
كازاخستان: واشنطن لن تشارك في مباحثات أستانا المقبلة حول سوريا
قمة مجلس التعاون الخليجي القادمة بحضور قطر
أخترنا لكم
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة