اعتقال أحد المقربين من الإرهابي البغدادي داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير في حفل زفاف تحديد الرسوم الجامعية: المضحك المبكي وزارة المياه والري : تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي النائب الحباشنة يسأل وزير الداخلية عن الامتيازات التي تمنح لمدير الأمن العام عند التقاعد... وثيقة جماعة عمان لحوارات المستقبل تنشىء مركزاً للتدريب والاستشارات جلالة الملك وولي العهد يشاركان بتشييع الأميرة دينا... صورة الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني... صور مصدر ينفي ما نسب من تصريحات لكناكرية والعسعس "مشتركة النواب" تعارض الحكومة وتبقي على التقاعد المبكر الكلالدة يلتقي عددا من كتاب الاعمدة في الصحف اليومية تقبل التعازي بوفاة الأميرة دينا بمنزل الأميرة عالية بنت الحسين تعينات المعلمين في وزارة التربية و التعليم "الأردنية الموحدة" حكومة الفشل الى متى ...؟ حكومة الرزاز تواجه الاقرار بـ”الإخفاق” ومحطة التعديل قريبا.. وأسهم المعشر تتقلص وفرص العسعس تزداد!

القسم : قضايا عربية ودولية
"العالمي لحوار الاديان" يدين الهجوم الاجرامي على مصلين مسيحيين اقباط في مصر
 "العالمي لحوار الاديان" يدين الهجوم الاجرامي على مصلين مسيحيين اقباط في مصر
نشر بتاريخ : Mon, 05 Nov 2018 11:37:46 GMT
ناطق نيوز-عمان

عبر مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، اليوم عن ادانته وشجبه للهجوم  الإجرامي الذي تعرض له مصلين مسيحيين اقباط  خلال عودتهم من دير في منطقة المنيا في مصر.

وقال المركز في بيان صحفي "إننا نشعر بحزن عميق عندما نسمع عن مثل هذا الهجوم الإجرامي  الذي يعد انتهاكًا جسيمًا لحقوق الإنسان و يضيف لظاهرة مقلقة نراها تتزايد حول العالم وهي العنف  والارهاب باسم الدين. 

واضاف: "لقد وقع استهدافًا متكررًا للمسيحيين الأقباط في مصر من قبل الإرهابيين ، بما في ذلك هجوم مماثل في مايو / أيار 2017م، الذي أسفر عن مقتل العشرات من الأشخاص بما فيهم الأطفال".

واشار المركز في بيانه: "إن تنوع الخلفيات الدينية يعتبر رصيدًا ثقافيًا في أي مجتمع، ويجب حمايته. وأن من غير المقبول أن يعيش أعضاء المجتمع الواحد في خوف من بعضهم البعض".

وزاد: "نتقدم بأحر التعازي للمصريين والكنيسة القبطية خصوصا ولجميع الذين فقدوا أحباءهم في هذا الهجوم المروع. كما نتقدم بدعمنا ومواساتنا إلى قداسة البابا تواضروس، رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية في هذا الوقت المحزن. ونود أن نعبر عن وقوفنا إلى جانبهم  كشركاء للمركز منذ سنوات عدة، خاصة فيما يخص التمسك بمبادئ المواطنة المشتركة ونبذ العنف باسم الدين".


الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر