وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده) النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن الكهرباء: تجاوزنا المنخفض دون اعطال .. ومواطنون يشكون انقطاع التيار مستشفى غور الصافي بجاهزيه كامله القبض على لصوص عابرين للمحافظات "أوقاف القدس" تحذر الإحتلال في بيان شديد اللهجة بشأن الجدار الغربي للأقصى الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب وفاة طفلة تفحما وإصابة اثنين بحريق منزل في اربد فقدان 1200 رأس من الأغنام جراء العواصف في الرويشد انطلاق أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة في التعامل مع الظروف الجويّة القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين "راس منيف" في عجلون الاكثر امطارا وثلوجا إخلاء عائلتين في منطقة الهبر بالبادية الشمالية


القسم : شباب وجامعات
كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا تنتزع المركز الأول عربياً
نشر بتاريخ : Wed, 07 Nov 2018 13:58:31 GMT

وفق تصنيف "يو أس نيوز" للعام 2019 وتتقدم 154 نقطة عن العام الماضي

كلية الطب في التكنولوجيا تتبوأ المركز الأول عربياً والرابع على الشرق الأوسط و257 عالمياً

ناطق نيوز -  حازم الصياحين 

حلت كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في موقع الصدارة محلياً والصدارة أيضاً بين مثيلاتها في العالم العربي كما حصلت على الترتيب الرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحتلت المركز 257 على مستوى كليات الطب في العالم و ذلك في إعلان نتائج تصنيف "يو اس نيوز" (U.S. NEWS) لتخصص الطب السريري للعام 2019.  

وقال رئيس الجامعة، صائب خريسات  إننا نشعر بمزيد الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف للسجل المشرف لجوهرة الجامعات لهذا العام (2019) في مجال التصنيفات العالمية المرموقة على اختلافها والذي يعد بحق إنجازاً تاريخياً درجت الجامعة على تسجيله مؤخراً على المستوى الوطني والإقليمي والدولي والذي يسجل للجامعة وكافة منسوبيها. 

وأضاف الدكتور خريسات أن هذا الإنجاز الجديد ما هو الا نتيجة سياسات الجامعة في دعم وتنشيط البحث العلمي على مر السنوات الأخيرة، وكذلك نتيجة تظافر جهود كوادر الجامعة كافة من اجل التطور في البحث للنهوض بالجامعة والمحافظة على موقعها في مصاف الجامعات العالمية وسعياً منا لتحقيق الرؤى الملكية السامية للتعليم العالي الأردني وما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك بهذا الخصوص.

بدوره قال عميد كلية الطب في الجامعة ا الدكتور نائل عبيدات بأن هذا الإنجاز هو انجاز وطني يسجل للجامعة ولكلية الطب فيها ويمثل بدون شك شهادة نعتز بها من جهة عالمية عريقة ويشكل دليلا دامغاً على المستوى المتقدم في مجال الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي المملكة الأردنية الهاشمية عموماً. وأضاف الدكتور عبيدات أن الجامعة بصفتها مؤسسة وطنية تشكل قصة نجاح أردنية تتوقع من الجميع وتحديداً سفاراتنا والملحقيات الثقافية فيها أن تبني على هذه الإنجازات العالمية وتقوم بدورها في تعزيز سمعة الجامعة بتخصصاتها المختلفة وتخصص الطب بالذات في مختلف دول العالم لما لذلك من أثر في تسويق الجامعة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الأجانب للجامعة وشقيقاتها الأردنيات خدمة لمسعى وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص. 

يذكر بان تصنيف الـ "يو أس نيوز" هو واحد من أعرق التصنيفات العالمية وهو الاوسع مجالاً من التصنيفات الأخرى. ويتبع هذا التصنيف لمؤسسة "يو أس نيوز آند وورلد ريبورت" والتي أنشئت في عام 1933 م. ويعتمد هذ التصنيف على معايير تتركز بشكل رئيس على البحث العلمي والإستشهادات العلمية والعلاقات الدولية حيث تقدمت كلية الطب في التكنولوجيا  154 نقطة عن العام الماضي


الدستور

أحدث الاخبار
وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام
فنجان القهوة العربية ( المُرّة / الساده)
النائب هيثم الزيادين :تصريحات الحكومة حول صرف رواتب الموظفين معيبة وتسيء للأردن
اخبار متعلقة
رئيس جامعة مؤته يعلن نجاح ربط كهرباء الجامعة بالطاقة الشمسية ليوفر2مليون دينار سنويا
إعادة تشكيل مجلس مركز الدراسات في جامعة الحسين بن طلال
ذبحتونا: رفع مرتقب لرسوم التنافس في الجامعات الرسمية
62.44% نسبة نجاح "الشامل" ..
اعلان نتائج الشامل غدا
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!