الازمة السياسية في إسرائيل قد تؤجل اعلان "صفقة القرن" ضبط مروجي مخدرات واسلحة نارية في مختلف مناطق المملكة الاعيان يقر الضريبة اليوم طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا الأمريكية إلى 81 قتيلا الأمن يحقق بادعاء صاحب اسبقيات بتعرضه للضرب على يد شرطي تركيا قد يدخلها 40مليون سائح مع نهاية العام الجاري .... شجاعة أطفال فلسطين النائب الحباشنة يكتب... فيلم الرزاز السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين الملك في وداع ولي عهد أبوظبي لدى مغادرته عمان الكرك: وفاة شخص بحادث تصادم بمنطقة السلطاني الملك يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي في قصر الحسينية أكاديميون: مولد الرسول المصطفى اطلق تاريخا جديدا للعالم


القسم : شباب وجامعات
كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا تنتزع المركز الأول عربياً
نشر بتاريخ : Wed, 07 Nov 2018 13:58:31 GMT

وفق تصنيف "يو أس نيوز" للعام 2019 وتتقدم 154 نقطة عن العام الماضي

كلية الطب في التكنولوجيا تتبوأ المركز الأول عربياً والرابع على الشرق الأوسط و257 عالمياً

ناطق نيوز -  حازم الصياحين 

حلت كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في موقع الصدارة محلياً والصدارة أيضاً بين مثيلاتها في العالم العربي كما حصلت على الترتيب الرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحتلت المركز 257 على مستوى كليات الطب في العالم و ذلك في إعلان نتائج تصنيف "يو اس نيوز" (U.S. NEWS) لتخصص الطب السريري للعام 2019.  

وقال رئيس الجامعة، صائب خريسات  إننا نشعر بمزيد الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف للسجل المشرف لجوهرة الجامعات لهذا العام (2019) في مجال التصنيفات العالمية المرموقة على اختلافها والذي يعد بحق إنجازاً تاريخياً درجت الجامعة على تسجيله مؤخراً على المستوى الوطني والإقليمي والدولي والذي يسجل للجامعة وكافة منسوبيها. 

وأضاف الدكتور خريسات أن هذا الإنجاز الجديد ما هو الا نتيجة سياسات الجامعة في دعم وتنشيط البحث العلمي على مر السنوات الأخيرة، وكذلك نتيجة تظافر جهود كوادر الجامعة كافة من اجل التطور في البحث للنهوض بالجامعة والمحافظة على موقعها في مصاف الجامعات العالمية وسعياً منا لتحقيق الرؤى الملكية السامية للتعليم العالي الأردني وما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك بهذا الخصوص.

بدوره قال عميد كلية الطب في الجامعة ا الدكتور نائل عبيدات بأن هذا الإنجاز هو انجاز وطني يسجل للجامعة ولكلية الطب فيها ويمثل بدون شك شهادة نعتز بها من جهة عالمية عريقة ويشكل دليلا دامغاً على المستوى المتقدم في مجال الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي المملكة الأردنية الهاشمية عموماً. وأضاف الدكتور عبيدات أن الجامعة بصفتها مؤسسة وطنية تشكل قصة نجاح أردنية تتوقع من الجميع وتحديداً سفاراتنا والملحقيات الثقافية فيها أن تبني على هذه الإنجازات العالمية وتقوم بدورها في تعزيز سمعة الجامعة بتخصصاتها المختلفة وتخصص الطب بالذات في مختلف دول العالم لما لذلك من أثر في تسويق الجامعة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الأجانب للجامعة وشقيقاتها الأردنيات خدمة لمسعى وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص. 

يذكر بان تصنيف الـ "يو أس نيوز" هو واحد من أعرق التصنيفات العالمية وهو الاوسع مجالاً من التصنيفات الأخرى. ويتبع هذا التصنيف لمؤسسة "يو أس نيوز آند وورلد ريبورت" والتي أنشئت في عام 1933 م. ويعتمد هذ التصنيف على معايير تتركز بشكل رئيس على البحث العلمي والإستشهادات العلمية والعلاقات الدولية حيث تقدمت كلية الطب في التكنولوجيا  154 نقطة عن العام الماضي


الدستور

أحدث الاخبار
الازمة السياسية في إسرائيل قد تؤجل اعلان "صفقة القرن"
ضبط مروجي مخدرات واسلحة نارية في مختلف مناطق المملكة
الاعيان يقر الضريبة اليوم
اخبار متعلقة
كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا تنتزع المركز الأول عربياً
اكاديمي أردني عضوا في هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالسليمانية
الملكة رانيا تلتقي الطلبة المستفيدين من منح صندوق الأمان
توضيح من التعليم العالي بشأن قائمتي قبول بتخصصات الطب والصيدلة
الإعلان عن بدء قبول طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية لعام 2019
أخترنا لكم
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)
محمد عبيدات.. أحد لاعبي مركز فرسان بني كنانة على خطى الكبار يسير.. وبحفظ الرحمن يستنير...صور
اجواء خريفية معتدلة