الملك يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة "مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا النائبان زيادين:الوصاية الهاشمية هي من حافظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مجلس العاصمة: الاردنيون على قلب رجل واحد خلف الملك أمين مفتاح كنيسة القيامة :نجدد العهد والوعد للوصاية الهاشمية بعهدة عميد الهاشميين الفايز يستذكر ذكرى الكرامة ويدين جريمة نيوزلندا الارهابية الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى الأعيان يرفض اعفاء ابناء غزة من تصاريح العمل "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا انقلاب بحالة الطقس اليوم .. تفاصيل ترفيعات واحالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات بتنفيذ طريق بالجنوب الرزاز: الحكومة ومنذ اليوم الأول لفاجعة البحر الميت وسيول عمان تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث مؤتمر صحفي لـ 6 وزراء للحديث عن فاجعة البحر الميت

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
التلهوني يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس... صور
التلهوني يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس... صور
نشر بتاريخ : Thu, 08 Nov 2018 15:24:44 GMT
ناطق نيوز-عمان

تفقد وزير العدل وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني يرافقه أمين عام وزارة التربية سامي السلايطة في زيارة مفاجئة لمدارس موسى بن نصير الأساسية للبنين و يوسف بن تاشفين الثانوية للبنين و نسيبة بنت كعب الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.
واطمأن الدكتور التلهوني على توفر متطلبات سير العملية التعليمية في المدارس التي شملتها الزيارة ؛ لاسيما الكتب و المقاعد و الهيئات التدريسية ، وأعمال الصيانة في مدرسة نسيبة بنت كعب واجراءات السلامة العامة  ,داعيا الإدارات المدرسية لرفع مستوى التواصل والتنسيق مع مديري التربية والتعليم لتوفير احتياجات ومتطلبات مدارسهم.
و أبدى الدكتور التلهوني توجيهاته بدراسة واقع الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال بالتنسيق مع المؤسسات المعنية .
و شدد على ضرورة تفعيل دور الإرشاد التربوي و توفير البيئة المدرسية الآمنة في المدارس ؛ وتفقد خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية ، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.
واستمع إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة ومعلميهم و الإدارات المدرسية ، وموعزاً بدراستها ومتابعتها من خلال فرق الوزارة الرقابية و الاشرافية وفتح أبوابها لأي ملاحظة ترد من الميدان والمواطنين.
من جهته بين السلايطة أن الوزارة ستتواصل مع الجهات الممولة والمنفذة لعطاء أعمال صيانة ساحات و مرافق مدرسة نسيبة بنت كعب للانتهاء منها بالسرعة الممكنة و توفير متطلبات السلامة العامة للطالبات أثناء العمل بأعمال الصيانة خاصة فيما يتعلق بالممرات و مداخل المدرسة.
وأشار إلى أنه سيتم متابعة  الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال مع الجهات المعنية بهدف إيجاد الحلول الممكنة لها ، مؤكدا إلى أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع هذه الجهات لضمان متطلبات السلامة في مدارسها.
وبين حرص الوزارة على الإفادة من نتائج تقارير الزيارات الميدانية والتفقدية لغايات التطوير ، والتحسين ، وتصويب الملاحظات ،و تعزيز الإيجابيات ، ضمن نهج مؤسسي ينسجم وخطط الوزارة في المتابعة والتقييم والمساءلة.







جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر