الملك يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة "مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا النائبان زيادين:الوصاية الهاشمية هي من حافظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مجلس العاصمة: الاردنيون على قلب رجل واحد خلف الملك أمين مفتاح كنيسة القيامة :نجدد العهد والوعد للوصاية الهاشمية بعهدة عميد الهاشميين الفايز يستذكر ذكرى الكرامة ويدين جريمة نيوزلندا الارهابية الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى الأعيان يرفض اعفاء ابناء غزة من تصاريح العمل "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا انقلاب بحالة الطقس اليوم .. تفاصيل ترفيعات واحالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء توقيف مقاول ومهندس بالجويدة جراء تجاوزات بتنفيذ طريق بالجنوب الرزاز: الحكومة ومنذ اليوم الأول لفاجعة البحر الميت وسيول عمان تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث مؤتمر صحفي لـ 6 وزراء للحديث عن فاجعة البحر الميت

القسم : اخبار على النار
غنيمات تهيب بالمواطنين التعامل مع الحالة الجوية بمنتهى الجدية و3 وفيات في منطقة ضبعة
غنيمات تهيب بالمواطنين التعامل مع الحالة الجوية بمنتهى الجدية و3 وفيات في منطقة ضبعة
نشر بتاريخ : Fri, 09 Nov 2018 18:24:24 GMT

إخلاء جميع المتواجدين في منطقة البترا سلطة البترا فعلت نظام الانذار المبكر مع بدء تساقط الامطار

ناطق نيوز-عمان

اكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الاجهزة المعنية تتابع عمليات الانقاذ في عدد من مناطق المملكة التي شهدت تساقطا غزيرا للامطار ظهر اليوم، خصوصا في مناطق معان ومدينة البترا السياحية ووادي موسى ومحافظتي مادبا والبلقاء والتي نتج عنها مداهمة السيول للمنازل القريبة من الاودية واغلاقات طرق.

وزادت انه نجم عن الحالة الجوية وفاة طفلة في مادبا واصابة 11 شخصا اصابتهم بين حرجة ومتوسطة وبسيطة، موضحة ان الاجهزة المعنية اخلت جميع المتواجدين في منطقة البترا، موضحة عدم وجود مفقودين مبلغ عنهم في المنطقة الاثرية ممن ارتادوها لغاية اللحظة، فيما تم التبليغ عن عدد من المفقودين في محافظة مادبا، حيث تتابع الاجهزة الامنية البحث عنهم.
واشارت الى ان نحو (3762) سائحا دخلوا مدينة البترا الاثرية ومن مختلف الجنسيات مضيفة ً انه وبعد الحالة الجوية تم اخلاؤهم الى مناطق بعيدة او توجيههم الى المناطق المرتفعة لحين انخفاض مستوى منسوب المياه، وما زالت الجهود مستمرة من قبل الاجهزة المعنية لاخلائهم جميعا .
وأوضحت ان التساقط الكثيف للامطار، في منطقة البترا ووادي موسى ادى الى تشكل سيول في اكثر من منطقة، ما تسبب بتدفق للمياه بشكل سريع وكثيف وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الى نحو 4 أمتار تقريبا.
وبينت أن سطلة اقليم البترا التنموي السياحي فعّلت نظام عمل الانذار المبكر اضافة إلى التحذير عبر عدد من المساجد ومكبرات الصوت التي نبّهت الى الحالة الجوية وضرورة ابتعاد الناس عن مناطق تدفق المياه.
--(بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر