الاعيان يقر الضريبة اليوم طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا الأمريكية إلى 81 قتيلا الأمن يحقق بادعاء صاحب اسبقيات بتعرضه للضرب على يد شرطي تركيا قد يدخلها 40مليون سائح مع نهاية العام الجاري .... شجاعة أطفال فلسطين النائب الحباشنة يكتب... فيلم الرزاز السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين الملك في وداع ولي عهد أبوظبي لدى مغادرته عمان الكرك: وفاة شخص بحادث تصادم بمنطقة السلطاني الملك يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي في قصر الحسينية أكاديميون: مولد الرسول المصطفى اطلق تاريخا جديدا للعالم المخدرات تحبط محاولة تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة وتلقي القبض على المتورط في العقبة الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي


القسم : اخبار على النار
غنيمات تهيب بالمواطنين التعامل مع الحالة الجوية بمنتهى الجدية و3 وفيات في منطقة ضبعة
نشر بتاريخ : Fri, 09 Nov 2018 18:24:24 GMT

إخلاء جميع المتواجدين في منطقة البترا سلطة البترا فعلت نظام الانذار المبكر مع بدء تساقط الامطار

ناطق نيوز-عمان

اكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الاجهزة المعنية تتابع عمليات الانقاذ في عدد من مناطق المملكة التي شهدت تساقطا غزيرا للامطار ظهر اليوم، خصوصا في مناطق معان ومدينة البترا السياحية ووادي موسى ومحافظتي مادبا والبلقاء والتي نتج عنها مداهمة السيول للمنازل القريبة من الاودية واغلاقات طرق.

وزادت انه نجم عن الحالة الجوية وفاة طفلة في مادبا واصابة 11 شخصا اصابتهم بين حرجة ومتوسطة وبسيطة، موضحة ان الاجهزة المعنية اخلت جميع المتواجدين في منطقة البترا، موضحة عدم وجود مفقودين مبلغ عنهم في المنطقة الاثرية ممن ارتادوها لغاية اللحظة، فيما تم التبليغ عن عدد من المفقودين في محافظة مادبا، حيث تتابع الاجهزة الامنية البحث عنهم.
واشارت الى ان نحو (3762) سائحا دخلوا مدينة البترا الاثرية ومن مختلف الجنسيات مضيفة ً انه وبعد الحالة الجوية تم اخلاؤهم الى مناطق بعيدة او توجيههم الى المناطق المرتفعة لحين انخفاض مستوى منسوب المياه، وما زالت الجهود مستمرة من قبل الاجهزة المعنية لاخلائهم جميعا .
وأوضحت ان التساقط الكثيف للامطار، في منطقة البترا ووادي موسى ادى الى تشكل سيول في اكثر من منطقة، ما تسبب بتدفق للمياه بشكل سريع وكثيف وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الى نحو 4 أمتار تقريبا.
وبينت أن سطلة اقليم البترا التنموي السياحي فعّلت نظام عمل الانذار المبكر اضافة إلى التحذير عبر عدد من المساجد ومكبرات الصوت التي نبّهت الى الحالة الجوية وضرورة ابتعاد الناس عن مناطق تدفق المياه.
--(بترا)