شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية البوتاس تحقق 150% نمو في الأرباح التشغيلية خلال الربع الأول البوتاس تدعم "عامل يكرم عامل" مكتبة الكونغرس الامريكي تشتري عشرات النسخ من كتاب د. ذيب القراله رفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على ترشيحه أميناً عام لـ"آركو" مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها الفراية يحصل على درجة الماجستير في علم النفس عشيرة الهباهبة تكرم مدير الأمن الوقائي السابق العميد طارق الهباهبة... صور بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور الطراونة: الأردنيون موحدون خلف قيادتهم في الدفاع عن القدس الطراونة ينقل رسالة شفوية من الملك لأمير قطر لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة في الدوحة اللاعب ركان مؤيد المحمود..طموح رياضي نحو مستقبل واعد... صور

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الدفاع المدني يعلن استكمال عمليات البحث والتفتيش في مادبا
الدفاع المدني يعلن استكمال عمليات البحث والتفتيش في مادبا
نشر بتاريخ : Mon, 12 Nov 2018 13:24:47 GMT
ناطق نيوز-عمان

أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة على أن فرق البحث والإنقاذ وغطاسي الدفاع المدني وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية والأمن العام وقوات الدرك تمكنت من العثور على الطفلة المفقودة في منطقة الهيدان على بعد (20)كم من انجراف المركبة في منطقة الراشديه وبهذا تكون الفرق المشاركة قد استكملت عمليات البحث والتفتيش في محافظة مادبا.

وقال البزايعة  بأن الفرق المشاركة ومنذ يوم الجمعة الماضي قامت بتأمين الآلاف من المواطنين الذين داهمتهم مياه السيول في مناطق ضبعه والواله ومليح ووادي موسى والبترا ووادي شعيب في حين ارتفعت الحصيلة النهائية للوفيات إلى (13) حالة وفاة من ضمنهم الشهيد الغطاس حارث الجبور أحد مرتبات الدفاع المدني و (28) إصابة مابين المتوسطة والبسيطة وذلك بعد عمل وجهود مضنية استمرت لأربع أيام متواصلة ، تجسيداً لتوجيهات القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي العهد الأمير الحسين ببذل أقصى الجهود واستخدام كافة الإمكانات المتاحة لدى جميع الأجهزة المختصة في سبيل إنقاذ وإسعاف الأشخاص الذين تعرضوا لهذه الحوادث الأليمة .

وبين  بأن فرق الإنقاذ المشاركة في محافظة مادبا قامت بعمليات البحث والتفتيش في ثلاث مناطق بدءً من جسر الراشديه ومروراً بمنطقة الكسارات ووادي الهيدان بالإضافة إلى وجود فرق بحث في منطقة البحر الميت وامتدت عمليات البحث لمسافة (30) كم.

وأوضح اللواء البزايعة بأن زوارق الدفاع المدني والبحرية الملكية قامت بعمليات تمشيط في منطقة البحر الميت كما قامت فرق البحث والإنقاذ بتغيير بعض مجاري السيول في منطقة الكسارات لتعميق عمليات البحث ، حيث تم استخدام كلاب البحث والإنقاذ في المناطق التي انخفض فيها منسوب المياه .

وقال  ان عمليات البحث تمت أيضاً بواسطة طائرات سلاح الجو الملكي وبمشاركة أكثر من (500) فرد من الدفاع المدني وبتشاركية مع القوات المسلحة والأمن العام وقوات الدرك .

وأشار اللواء البزايعة على أن فرق البحث والإنقاذ استخدمت في عمليات البحث والتمشيط طائرات مسيرة بدون طيار مزودة بكاميرات مرتبطة مع حافلة القيادة والسيطرة الميدانية .

وشكر اللواء البزايعة جميع الأجهزة الرسمية والمواطنين الذين بذلوا جهود مشتركة للعثور على الطفلة المفقودة 

وما واجهتهم من صعوبات نتيجة طبيعة المنطقة الجغرافية ووجود الأتربة والطمي وحدوث بعض الانهيارات .

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر