بعد متابعة النائب زيادين...الحكومة تجتمع غدا لبحث تداعيات مصنع ألبسة بالكرك الحريات النيابية تناقش تقرير حقوق الانسان لسنة2017 بيان ناري من 3 أعيان الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري الفايز يُثمن جهود مدير عمليات "الأونروا" في الأردن كتلة هوائية باردة وتساقط للثلوج والبرد الاسبوع الحالي تعقيبا على سؤال النائب الزوايدة.. الرزاز لن نسمح لأي شركة بالاستقواء على المواطن الرزاز يتعهد للنائب الشعار بحصر توزيع أراضي الأغوار بأهلها مذكرة نيابية تطالب بتعديل المادة 17 من قانون الحماية من العنف الاسري... وثيقة النائب صباح الشعار توجه سؤالا لاعتصام الرابع الرزاز:علينا أن نعتمد نظام تقييم موضوعي للموظفين الحجاحجة يسأل وزير الداخلية عن ألغام السلط الرزاز: القانون سيطبق بعدالة في احداث عجلون الطراونة: شهداء الأجهزة الأمنية تركوا خلفهم درساً وطنياً في الفداء والتضحية النائب السعود يكتب.. أهلا بجلالة الملك بين أهله وعشيرته وفزعته

القسم : شؤون فلسطينية
السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا
السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا
نشر بتاريخ : Tue, 20 Nov 2018 22:57:41 GMT
ناطق نيوز-عمان

اكد سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني إن دولة الكويت تضع دائماً القضية الفلسطينية على قمة أولوياتها، "وهي بوصلة اهتمامتنا في كل المناسبات وكافة المحافل الإقليمية والدولية".

وأضاف الديحاني في تصريحات صحفية بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث اللاجئين لدعم فلسطين، أن دعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، هو أولوية قصوى لصاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت والحكومة الكويتية ولكل كويتي.

وأكد الديحاني أن القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية التي تعنينا، "ودعم دولة الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق".

ويأتي هذا الدعم استجابة للحاجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في فلسطين، عقب تعرض  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لازمة مالية صعبة هددت مواصلة عملياتها ، في أيار الماضي.

وشدّد الديحاني على أن القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الكويت "محورية وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى إلى دعمها وتعزيزها".

وأشار إلى أن موقف الكويت من القضية الفلسطينية "ثابت"، ويتجلّى ويتزايد ويتواصل، من خلال دعم الصمود الفلسطيني بشتى الاوجه ومواصلة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) وعملياتها في دول اللجوء في مجالات التعليم والصحة والخدمات الانسانية الاخرى .

ولفت الديحاني إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية؛ سواءً من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر