دعاس:الإفراج عن المعتقل بشار عساف المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني


القسم : شؤون فلسطينية
السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا
نشر بتاريخ : Tue, 20 Nov 2018 22:57:41 GMT
ناطق نيوز-عمان

اكد سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني إن دولة الكويت تضع دائماً القضية الفلسطينية على قمة أولوياتها، "وهي بوصلة اهتمامتنا في كل المناسبات وكافة المحافل الإقليمية والدولية".

وأضاف الديحاني في تصريحات صحفية بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث اللاجئين لدعم فلسطين، أن دعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، هو أولوية قصوى لصاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت والحكومة الكويتية ولكل كويتي.

وأكد الديحاني أن القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية التي تعنينا، "ودعم دولة الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني الشقيق".

ويأتي هذا الدعم استجابة للحاجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في فلسطين، عقب تعرض  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لازمة مالية صعبة هددت مواصلة عملياتها ، في أيار الماضي.

وشدّد الديحاني على أن القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الكويت "محورية وهي قضيتنا الأولى منذ أن خرجنا إلى هذه الدنيا، ونسعى إلى دعمها وتعزيزها".

وأشار إلى أن موقف الكويت من القضية الفلسطينية "ثابت"، ويتجلّى ويتزايد ويتواصل، من خلال دعم الصمود الفلسطيني بشتى الاوجه ومواصلة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) وعملياتها في دول اللجوء في مجالات التعليم والصحة والخدمات الانسانية الاخرى .

ولفت الديحاني إلى موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية؛ سواءً من خلال دورها ووجودها في مجلس الأمن، أو من خلال الدعم المادي الذي تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين.

أحدث الاخبار
دعاس:الإفراج عن المعتقل بشار عساف
المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني
حكومة منتخبة 2020
اخبار متعلقة
اغتيال أشرف نعالوة منفذ عملية بركان في نابلس
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة
حماس تحكم بإعدام 6 فلسطينيين بتهمة التخابر مع إسرائيل
الجامعة العربية: القضية الفلسطينية تتعرض لتهديدات غير مسبوقة
الملك يوجه رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)