حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" الدكتور قيس المعايطة الف مبارك الترقية


القسم : برلمانيات
"البرلمانية الأردنية الكويتية" تلتقي السفير الديحاني
نشر بتاريخ : Sun, 25 Nov 2018 14:37:49 GMT
ناطق نيوز-عمان 

التقت لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – الكويتية، بدار مجلس النواب اليوم الاحد، السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني، حيث جرى استعراض علاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ولاسيما البرلمانية منها.

وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الزيادين ان العلاقة الاردنية الكويتية "تاريخية ومميزة" أرسى قواعدها قيادتا البلدين، مشيرا الى ان اغلب مواقف عمان والكويت متشابهة حيال الكثير من قضايا المنطقة.

واضاف ان هذه العلاقات ترجمت على ارض الواقع في مختلف الانشطة التجارية والصحية والتعليمية والبرلمانية، مثمنا موقف الكويت الداعم المملكة، وما تقدمه من تسهيلات للاردنيين العاملين في الكويت.

من جهتهم، ثمن أعضاء اللجنة المواقف الايجابية التي اتخذتها دولة الكويت بحق الاردن في العديد من المحافل العربية والدولية، ولما تقدمه الكويت للمملكة من دعم في قطاع التعليم والمشاريع التنموية، مؤكدين في الوقت نفسه اهمية تعزيزها واستمراريتها.

الديحاني بدوره، اشاد بمتانة علاقة الاخوة بين الجانبين والتي تأتي جراء حكمة قيادتي البلدين الشقيقين، لافتا الى ان الروح الاخوية بين البلدين ادت الى النهوض بهذه العلاقات وترجمتها الى برامج عمل.

واضاف ان الاردن هو عمق استراتيجي وسند تفتخر به الكويت وانموذجا يحتذى للعلاقات بين الاشقاء العرب.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الديحاني ان فلسطين هي قضيتنا الاساسية وبوصلة عملنا السياسي، ولن تتنازل عنها مهما كانت الظروف.


أحدث الاخبار
حكومة منتخبة 2020
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة
اخبار متعلقة
ابو صعيليك : الاردن بحاجة الى نموذج اقتصادي غير تقليدي
الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر
ابو رداحة" : يطالب الحكومة في الاهتمام في قطاع الكهرباء والإلكترونية، بمختلف انحاء المملكة...؟
مالية النواب تتوعد زواتي بطرح الثقة
الطراونة عن زواتي: "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي"
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)