تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : برلمانيات
"البرلمانية الأردنية الكويتية" تلتقي السفير الديحاني
"البرلمانية الأردنية الكويتية" تلتقي السفير الديحاني
نشر بتاريخ : Sun, 25 Nov 2018 14:37:49 GMT
ناطق نيوز-عمان 

التقت لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – الكويتية، بدار مجلس النواب اليوم الاحد، السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني، حيث جرى استعراض علاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ولاسيما البرلمانية منها.

وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الزيادين ان العلاقة الاردنية الكويتية "تاريخية ومميزة" أرسى قواعدها قيادتا البلدين، مشيرا الى ان اغلب مواقف عمان والكويت متشابهة حيال الكثير من قضايا المنطقة.

واضاف ان هذه العلاقات ترجمت على ارض الواقع في مختلف الانشطة التجارية والصحية والتعليمية والبرلمانية، مثمنا موقف الكويت الداعم المملكة، وما تقدمه من تسهيلات للاردنيين العاملين في الكويت.

من جهتهم، ثمن أعضاء اللجنة المواقف الايجابية التي اتخذتها دولة الكويت بحق الاردن في العديد من المحافل العربية والدولية، ولما تقدمه الكويت للمملكة من دعم في قطاع التعليم والمشاريع التنموية، مؤكدين في الوقت نفسه اهمية تعزيزها واستمراريتها.

الديحاني بدوره، اشاد بمتانة علاقة الاخوة بين الجانبين والتي تأتي جراء حكمة قيادتي البلدين الشقيقين، لافتا الى ان الروح الاخوية بين البلدين ادت الى النهوض بهذه العلاقات وترجمتها الى برامج عمل.

واضاف ان الاردن هو عمق استراتيجي وسند تفتخر به الكويت وانموذجا يحتذى للعلاقات بين الاشقاء العرب.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الديحاني ان فلسطين هي قضيتنا الاساسية وبوصلة عملنا السياسي، ولن تتنازل عنها مهما كانت الظروف.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر