07 ربيع الثاني 1440 هـ - الموافق 14 كانون الأول 2018
اتصل بنا ارسل خبرا البحث في الموقع الالكتروني

الإفراج عن المعتقل يسار عساف المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني


القسم : قضايا عربية ودولية
ترامب يطلب تعويضا نفطيا من العراق
نشر بتاريخ : Mon, 26 Nov 2018 12:19:01 GMT
ناطق نيوز-سكاي نيوز
قالت مصادر أميركية، الاثنين، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طرح مرتين على رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي تعويض الولايات المتحدة عن حربها في العراق باستخدام النفط العراقي، واصفين هذا الطلب بـ"المثير للجدل الذي يتعارض مع المعايير والمنطق الدولي".

ففي نهاية شهر مارس الماضي طرح ترامب فكرة تعويض تكاليف الحرب الأميركية بالعراق، خلال لقائه العبادي، في نهاية اجتماعهما بالبيت الأبيض.

وقال مصدر كان في غرفة الاجتماع لموقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي: "لقد كان اجتماعا عاديا للغاية. ثم في النهاية، قال ترامب والابتسامة ترتسم على وجهه:  "ما الذي سنفعله بشأن النفط؟.

وبحسب مصدر في غرفة الاجتماعات، رد العبادي على ترامب، قائلا: "ماذا تعني؟". فأجاب ترامب: "حسنا، لقد فعلنا الكثير، وفعلنا الكثير هناك، وأنفقنا تريليونات هناك، والكثير من الناس يتحدثون عن النفط. "

وأضاف المصدر أن العبادي "كان مستعدا للرد بشكل واضح"، وقال: "حسنا، أنت تعرف سيدي الرئيس أننا نعمل عن كثب مع الكثير من الشركات الأميركية ولشركات الطاقة الأميركية مصالح في بلادنا".

وقبل اجتماع مارس الماضي، طرح ترامب المسألة نفسها على العبادي في اتصال هاتفي في صيف 2017 دون أن يصل إلى شيء، ليوبخه مستشاره السابق للأمن القومي هيربرت مكماستر على ذلك "لأنه أمرا سيئ لسمعة الولايات المتحدة"، حسب موقع "أكسيوس".

ويبدو أن ترامب تخلى أخيرا عن هذه الفكرة، لكن شخصيات بارزة في الأمن القومي من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي دانت فكرة ترامب، واصفة إياها بأنها شاذة وغير قابلة للتطبيق، وانتهاك للقانون الدولي.

وكان ترامب اشتكى، في حملته للانتخابات الرئاسية، من أن الولايات المتحدة قد أنفقت تريليونات في العراق، وخسرت آلاف الأرواح، لكنها لم تحصل على "شيء" في المقابل.

وقال مرارا إن الولايات المتحدة كان يجب أن تستولى على حقول النفط العراقية كتعويض عن التكاليف الباهظة للحرب.


أحدث الاخبار
الإفراج عن المعتقل يسار عساف
المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني
حكومة منتخبة 2020
اخبار متعلقة
مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية
مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي
حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"
تيريزا ماي تواجه سحب الثقة من البرلمان البريطاني اليوم
رفع مستوى التأهّب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)