تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : اخبار الناس
إحياء ذكرى استشهاد وصفي التل
إحياء ذكرى استشهاد وصفي التل
نشر بتاريخ : Wed, 28 Nov 2018 14:32:51 GMT
ناطق نيوز-عمان 
أحيا عشرات الأردنيين اليوم الأربعاء، الذكرى السابعة والأربعين لاستشهاد رئيس الوزراء الأسبق وصفي التل الذي اغتيل في القاهرة أثناء مشاركته باجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك. وفي دارة وصفي التل بمنطقة الكمالية، قرأ المشاركون سورة الفاتحة، وألقى عدد منهم كلمات في هذه الذكرى التي تصادف اليوم الأربعاء.

وقالوا: إن الشهيد التل من أبرز الشخصيات السياسية الأردنية، فقد تولى منصب رئيس الوزراء خلال الأعوام 1962 و 1965 و 1970، وعرف باخلاصه وولائه لقيادته الهاشمية وعشقه لوطنه وأمته العربية ووحدتها، وإيمانه بالعمل العربي المشترك والتصدي للأخطار التي تواجه الأمة العربية ودعمه لكفاح الشعب الفلسطيني في سبيل تحرير أرضه ووطنه.

وولد المرحوم التل عام 1920، وهو ابن الشاعر الأردني المعروف مصطفى وهبي التل، وتلقى دراسته الابتدائية في المملكة ثم انتقل إلى الدراسة في الجامعة الأميركية في بيروت. (بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر