حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" الدكتور قيس المعايطة الف مبارك الترقية


القسم : قضايا عربية ودولية
هيئة الإحصاءات الكندية : جرائم الكراهية وصلت إلى مستويات قياسية
نشر بتاريخ : Fri, 30 Nov 2018 12:21:42 GMT
ناطق نيوز - أوتاوا

أكدت الهيئة الرسمية لإحصاءات كندا أن جرائم الكراهية وصلت إلى مستويات قياسية في كندا وفق التقارير التي أعدتها الشرطة الكندية والتي سجلت وقوع أكثر من الفي جريمة كراهية العام الماضي وهو رقم قياسي منذ أن أصبحت البيانات القابلة للمقارنة متاحة لأول مرة منذ 2009.
وأظهر تقرير للهيئة نشرت نتائجه اليوم وسائل الإعلام الكندية أن عدد الحوادث التي سجلتها الشرطة الكندية كجريمة كراهية بلغ 2073 عام 2017 وهو ارتفاع حاد بنسبة 47 في المائة مقارنة بالعام السابق عليه .
كما أظهر التقرير أن مقاطعة أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية قد شهدت أكبر ارتفاع في جرائم الكراهية حيث بلغ عدد الحوادث 1023 بزيادة 67 بالمائة عن عام 2016 وأشار إلى أن غالبية الحالات استهدفت المسلمين والسود واليهود .
وأوضح التقرير أن مقاطعة كيبيك جاءت في المرتبة الثانية من حيث ارتفاع جرائم الكراهية حيث نمت بنسبة 50 بالمائة ووقع المسلمون ضحية هذه الجرائم إلى حد كبير لا سيما في الشهر الذي أعقب إطلاق النار على مسجد مدينة كيبيك والذي شكل 26 في المائة من الحوادث المناهضة للمسلمين التي تم الإبلاغ عنها في المقاطعة العام الماضي .
ووصف رئيس الشبكة الكندية لمكافحة الكراهية بيرني فاربر التقرير بأنه دليل على الارتفاع المفزع في الكراهية وقال في بيان له إنه من غير المقبول أن تتواجد هذه الحوادث في كندا مبينا أن التقرير يشير إلى الحاجة الملحة لمزيد من التمويل والموارد المخصصة لضبط جرائم الكراهية والتصدي لها .
--(بترا)
 
أحدث الاخبار
حكومة منتخبة 2020
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة
اخبار متعلقة
مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية
مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي
حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"
تيريزا ماي تواجه سحب الثقة من البرلمان البريطاني اليوم
رفع مستوى التأهّب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)