تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : قضايا عربية ودولية
هيئة الإحصاءات الكندية : جرائم الكراهية وصلت إلى مستويات قياسية
هيئة الإحصاءات الكندية : جرائم الكراهية وصلت إلى مستويات قياسية
نشر بتاريخ : Fri, 30 Nov 2018 12:21:42 GMT
ناطق نيوز - أوتاوا

أكدت الهيئة الرسمية لإحصاءات كندا أن جرائم الكراهية وصلت إلى مستويات قياسية في كندا وفق التقارير التي أعدتها الشرطة الكندية والتي سجلت وقوع أكثر من الفي جريمة كراهية العام الماضي وهو رقم قياسي منذ أن أصبحت البيانات القابلة للمقارنة متاحة لأول مرة منذ 2009.
وأظهر تقرير للهيئة نشرت نتائجه اليوم وسائل الإعلام الكندية أن عدد الحوادث التي سجلتها الشرطة الكندية كجريمة كراهية بلغ 2073 عام 2017 وهو ارتفاع حاد بنسبة 47 في المائة مقارنة بالعام السابق عليه .
كما أظهر التقرير أن مقاطعة أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية قد شهدت أكبر ارتفاع في جرائم الكراهية حيث بلغ عدد الحوادث 1023 بزيادة 67 بالمائة عن عام 2016 وأشار إلى أن غالبية الحالات استهدفت المسلمين والسود واليهود .
وأوضح التقرير أن مقاطعة كيبيك جاءت في المرتبة الثانية من حيث ارتفاع جرائم الكراهية حيث نمت بنسبة 50 بالمائة ووقع المسلمون ضحية هذه الجرائم إلى حد كبير لا سيما في الشهر الذي أعقب إطلاق النار على مسجد مدينة كيبيك والذي شكل 26 في المائة من الحوادث المناهضة للمسلمين التي تم الإبلاغ عنها في المقاطعة العام الماضي .
ووصف رئيس الشبكة الكندية لمكافحة الكراهية بيرني فاربر التقرير بأنه دليل على الارتفاع المفزع في الكراهية وقال في بيان له إنه من غير المقبول أن تتواجد هذه الحوادث في كندا مبينا أن التقرير يشير إلى الحاجة الملحة لمزيد من التمويل والموارد المخصصة لضبط جرائم الكراهية والتصدي لها .
--(بترا)
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر