دعاس:الإفراج عن المعتقل بشار عساف المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني


القسم : حوارات وتحليلات
مازال في وطني ما يستحق الحياة
نشر بتاريخ : Sat, 01 Dec 2018 11:57:43 GMT
ناطق نيوز- بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه / مستشار أعمال 

الكمال لله الواحد الأحد ، على مستوى الدول وعلى مستوى الأفراد لا يمكن بلوغ الكمال ، الأمور نسبية ، وليصح القياس يجب ان تكون المعايير علمية ومنطقية وواقعية ، وحتى نرى اننا في بلدي الحبيب  بخير بالرغم من كل السلبيات المتراكمة ، علينا ان نقارن بلدنا بالبلدان المجاورة ، عندها نرى وعن قناعة باننا بخير .. نعم نحن بخير بسبب شهدائنا الذين إرتقوا الى جنان الخلد دفاعاً عن حمى وطنهم ، وصوناً له ، وحفاضاً عليه من كل الأخطار الداهمة ممن ينحرون الأبرياء بإسم الإسلام وهو منهم براء ، فبدمائهم الزكية الطاهرة تم إفشال كل المتآمرين وأدواتهم وبقي الأردن صامداً عصياً عليهم ، والفضل في هذا يعود بعد حفظ رب العباد الى التضحيات الكبيرة التي قدمها الأبطال الشهداء ، وما زال أشاوس الجيش العربي والأجهزة الأمنية مرابطين جاهزين لتقديم الأغلى دفاعاً عن الوطن ،  من كل الأردن من شماله الى جنوبه ، هؤلاء هم وقود الارض ودحنونها .. أسكن ربي شهدائنا الأبرار فسيح جنانه .
نعم نحن  بخير لأن مجتمعنا ما  زال متماسكاً ، متوحداً أمام الخطوب ، والمِحنْ والمؤمرات ، التي حيكت بكل خُبث ودهاءٍ لتفريق الصف وإشاعة الإقتتال والفوضى ، فصمد وطني رغم فسيفسائه وتعدد مكوناته  ، ولنا فيما حدث ويحدث في ألأقطار الشقيقة المجاورة والبعيدة العبرة والمثل .
نعم نحن  بخير على توافر البنية التحتية والخدمات الضرورية ، رغم ترديها عما كانت عليه في عقودٍ مضت ، والأمل يحدونا ان تتحسن وترجع الى ما كانت عليه وأفضل .
نعم نحن  بخيرٍ لان مواردنا الطبيعة لم تستغل بعد ، وإلا لكانت نُهبت مع ما نُهب ، لعل الله يبشرنا بحكومة لديها الجرأة على الاستثمار فيها وتستغل مواردها لرفعة الوطن .
نعم نحن  بخير لأنه على مدى تاريخ الدولة الاردنية لم تُقطّع أوصال المعارضين ولَم تُجز الرقاب، وتُبتر الألسنة وتهتك الأعراض ، والإكتفاء بالتضييق وحبس الحرية ، وفي أحايين كثيرة إعتلى المعارضون أعلى المناصب .
نحن  بخير لو سَلِمنا من الفساد والفشل المتعاقب للحكومات وانتشار مافيات التنفيع ،  وتضخيم الحسابات ، وتورم الكروش ،  لأصبحنا بألف الف خير 
نعم يا أحبتي فرغم شظف العيش وقسوة الحياة وجور الحكومات وعدم محاسبة الفاسدين ، مازال في وطني ما يستحق الحياة ، وما زال وطني يستحق المحافظة عليه .

أحدث الاخبار
دعاس:الإفراج عن المعتقل بشار عساف
المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني
حكومة منتخبة 2020
اخبار متعلقة
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
الحراك .. والحوار
أنا لست خائفاً على وطني .. أنا مرعوب
التل يكتب عن أبو البصل: أصاب الوزير وأخطأ رئيسه
الدكتورة منال ضمور ..تستعيد مكانة المرأة العربيه برساله من الجامعة العربيه
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)