الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : مال واعمال وتأمين
اتفاق أردني لیبي لتسدید دیون المستشفیات
اتفاق أردني لیبي لتسدید دیون المستشفیات
نشر بتاريخ : Mon, 03 Dec 2018 13:12:31 GMT
ناطق نيوز-عمان

أعلن رئیس جمعیة المستشفیات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن اللجنة الوزاریة الأردنیة اللیبیة المشكلة بناء على قرار رئیس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ورئیس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اللیبیة السید فایز السراج توصلت إلى اتفاق بشأن إنھاء ملف الدیون المترتبة للمستشفیات الخاصة على الحكومة اللیبیة.

وتضم اللجنة في عضویتھا كلاً من وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبوالبصل ووزیر الصحة اللیبي الدكتور عمر بشیر وأمین عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول ووكیل وزارة الصحة اللیبیة الدكتور محمد ھیثم ورئیس جمعیة المستشفیات الخاصة وبحضور السفیر اللیبي في عمان الدكتور محمد حسن البرغثي.

وقال الدكتور الحموري أن اللجنة قامت في ختام اجتماع مطول عقدتھ مساء أمس بالتوقیع على محضر اتفاق یحدد آلیة سداد الدیون للمستشفیات الخاصة والبالغة بعد التدقیق 220 ملیون دولار على ان یتم دفع 50 %من المبلغ خلال اسبوعین من تاریخ توقیع الاتفاق ودفع 25 %خلال شھر شباط 2019 و 25 %خلال شھر نیسیان 2019.

واشار الى انه تم الاتفاق على تفعیل التعاون بین البلدین الشقیقین في المجال الطبي وتدریب الكوادر الصحیة اللیبیة في المستشفیات الاردنیة وتفعیل برنامج الطبیب الزائر بین البلدین وثمن الحموري الدور الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني ورئیس الوزراء في ھذا الخصوص والتأكید خلال لقائھما مع السید السراج یوم امس على ضرورة انھاء ملف دیون المستشفیات الخاصة، مؤكداً أن المستشفیات الخاصة تمر بظروف مالیة صعبة بسبب تأخر تحصیل مستحقاتھا مما جعلھا تعجز عن الوفاء بالتزاماتھا وعبر وزیر الصحة اللیبي عن تقدیر الحكومة اللیبیة للدور الانساني الكبیر الذي قامت بھ المستشفیات الأردنیة في استقبال الجرحى والمرضى اللیبیین في ظروف استثنائیة تمر بھا لیبیا وأكد على التزام الحكومة اللیبیة بسداد مستحقات ھذه المستشفیات.

من جھته اكد وزیر الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبو البصل حرص الأردن على مساندة الأشقاء اللیبیین في جمیع المجالات ومن أھمھا الجانب الصحي وضرورة انھاء الملفات العالقة حتى نتطلع الى المستقبل ومزید من التعاون
بدوره أكد وكیل وزارة الصحة اللیبیة ورئیس اللجنة اللیبیة المكلفة بسداد دیون المستشفیات الاردنیة حرص اللجنة على انھاء ھذا الملف بأسرع وقت ممكن مثمنا الدور الذي قامت به المستشفیات الاردنیة في معالجة اعداد كبیرة من الجرحى والمرضى اللیبیین.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر