حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" الدكتور قيس المعايطة الف مبارك الترقية


القسم : قضايا عربية ودولية
بريطانيا تحذر روسيا بعدم الاستخفاف بقدراتها
نشر بتاريخ : Mon, 03 Dec 2018 14:31:53 GMT
ناطق نيوز-لندن

ذكرت وكالة "برس أسوسيشن" البريطانية أن رئيس جهاز المخابرات البريطانية (إم.أي6) سيتحدى روسيا بشكل مباشر في خطاب من المقرر أن يلقيه اليوم الإثنين يوضح فيه التهديدات المستجدة التي تواجه بلاده.

وفي خطابه العلني الثاني منذ توليه رئاسة جهاز (إم.أي6) قبل أربع سنوات، سيحذر أليكس يانجر روسيا "أو أي دولة أخرى ترغب في تقويض أسلوب حياتنا، بألا تستخف بعزمنا وقدراتنا أو قدرات حلفائنا".

وسيحذر رئيس (إم.أي6)، المعروف رسميا باسم جهاز المخابرات السرية، من "الخصوم الذين يعتبرون أنفسهم في حالة مواجهة دائمة" مع بريطانيا.

ومن المتوقع أيضا أن يصف يانجر (55 عاماً) كيف لعبت وكالته دورا محوريا في كشف الجناة المزعومين في هجوم غاز الأعصاب في منطقة سالزبوري والطرد اللاحق للدبلوماسيين الروس.

وسيقول يانجر للطلاب في جامعة سانت أندروز في إدنبرة، حيث درس، إن بريطانيا "مؤهلة جيداً" لمواجهة الخصوم الذين يستفيدون من "الخطوط غير الواضحة" بين عالم الإنترنت والعالم المادي.

وسيركز الخطاب على تعزيز العلاقات الأمنية في أوروبا قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما سيؤكد يانجر أن التعاون بين أجهزة المخابرات أدى إلى عرقلة هجمات "متعددة" خطط لها تنظيم داعش الإرهابي.


 د ب أ

أحدث الاخبار
حكومة منتخبة 2020
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة
اخبار متعلقة
مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية
مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي
حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"
تيريزا ماي تواجه سحب الثقة من البرلمان البريطاني اليوم
رفع مستوى التأهّب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)