تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : قضايا عربية ودولية
بريطانيا تحذر روسيا بعدم الاستخفاف بقدراتها
بريطانيا تحذر روسيا بعدم الاستخفاف بقدراتها
نشر بتاريخ : Mon, 03 Dec 2018 14:31:53 GMT
ناطق نيوز-لندن

ذكرت وكالة "برس أسوسيشن" البريطانية أن رئيس جهاز المخابرات البريطانية (إم.أي6) سيتحدى روسيا بشكل مباشر في خطاب من المقرر أن يلقيه اليوم الإثنين يوضح فيه التهديدات المستجدة التي تواجه بلاده.

وفي خطابه العلني الثاني منذ توليه رئاسة جهاز (إم.أي6) قبل أربع سنوات، سيحذر أليكس يانجر روسيا "أو أي دولة أخرى ترغب في تقويض أسلوب حياتنا، بألا تستخف بعزمنا وقدراتنا أو قدرات حلفائنا".

وسيحذر رئيس (إم.أي6)، المعروف رسميا باسم جهاز المخابرات السرية، من "الخصوم الذين يعتبرون أنفسهم في حالة مواجهة دائمة" مع بريطانيا.

ومن المتوقع أيضا أن يصف يانجر (55 عاماً) كيف لعبت وكالته دورا محوريا في كشف الجناة المزعومين في هجوم غاز الأعصاب في منطقة سالزبوري والطرد اللاحق للدبلوماسيين الروس.

وسيقول يانجر للطلاب في جامعة سانت أندروز في إدنبرة، حيث درس، إن بريطانيا "مؤهلة جيداً" لمواجهة الخصوم الذين يستفيدون من "الخطوط غير الواضحة" بين عالم الإنترنت والعالم المادي.

وسيركز الخطاب على تعزيز العلاقات الأمنية في أوروبا قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما سيؤكد يانجر أن التعاون بين أجهزة المخابرات أدى إلى عرقلة هجمات "متعددة" خطط لها تنظيم داعش الإرهابي.


 د ب أ

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر