حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" الدكتور قيس المعايطة الف مبارك الترقية


القسم : برلمانيات
مالية النواب توصي للحكومة باسترداد أموال صرفة بغير وجه حق
نشر بتاريخ : Tue, 04 Dec 2018 18:01:02 GMT
ناطق نيوز-بترا
واصلت اللجنة النيابية المالية اجتماعاتها لمناقشة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس اللجنة النائب خالد البكار، وحضور رئيس اللجنة النيابية المصغرة لمناقشة التقرير النائب معتز ابو رمان وممثلين عن ديوان المحاسبة.
وقال البكار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجنة اطلعت على المخالفات المتعلقة ببعض المؤسسات الحكومية وتم الاستماع إلى ملاحظات ممثلي ديوان المحاسبة على المخالفات وتوصياتهم.
وأشار إلى أن اللجنة أوصت باسترداد أموال من مؤسسات وأفراد تم صرفها لهم بصورة غير قانونية، مشيرا إلى أن اللجنة وضعت مدة زمنية لتنفيذ القرار بحدها الأعلى 60 يوماً، وفي حال لم تلتزم الوزارة أو المؤسسة ذات العلاقة بتنفيذ القرار واسترداد المبلغ سيتم تحويلها إلى القضاء.
فيما قررت اللجنة تأجيل مناقشة بعض المخالفات لحين حضور الوزير أو المدير العام المعني، كما قررت اللجنة التوصية للحكومة بضرورة إصدار تعميم يلزم الدوائر باستدراج عروض للمرافعات القانونية مع مكاتب المحاماة.
وناقشت اللجنة مخالفات واردة بديوان المحاسبة لعدد من بلديات المملكة، واتخاذ القرارات المتعلقة بها.
وبحسب البكار قررت اللجنة أيضاً التوصية بتحويل بعض المخالفات الواردة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد متعلقة بها.

أحدث الاخبار
حكومة منتخبة 2020
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة
اخبار متعلقة
ابو صعيليك : الاردن بحاجة الى نموذج اقتصادي غير تقليدي
الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر
ابو رداحة" : يطالب الحكومة في الاهتمام في قطاع الكهرباء والإلكترونية، بمختلف انحاء المملكة...؟
مالية النواب تتوعد زواتي بطرح الثقة
الطراونة عن زواتي: "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي"
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)