حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" الدكتور قيس المعايطة الف مبارك الترقية


القسم : حوارات وتحليلات
أم تعثر على ابنائها في جرش بعد غياب عشرون عاما
نشر بتاريخ : Wed, 05 Dec 2018 09:38:24 GMT
ناطق نيوز- كتب عبدالناصر الزعبي

عثرت الأم الاربعينية خديجة على ابنائها مهند 23 عام ووليد 19 عاما بعد فقدها لهم وغيابها عنهم لعشرين عاما.. والتقت ليلة الامس بهم بمعرش خضار ابو جضعان في بلدة ريمون بمحافظة جرش.

الام تطلقت من والدهم قبل 20 عاما والذي توفي بعدها بشهور لتتزوج من بعده رجل آخر وتسكن الزرقاء بعيدا عن ابنائها الذين رست بهم احوالهم كأيتام بمبرة في اليادودة بعمان ترافقهم اختهم التي تزوجت بعد بلوغها بالمبررة وتفرقت بهم الاحوال بعد بلوغهم الثامنة عشر خارج المبرة وقست عليهم دنياهم أيما قسوة وشردتهم وضعف حالهم بدون وليا ولا وصي حتى سقطوا في مشاكل عديدة اينما حط بهم الترحال.

وكان لمنبر بلدنا بخير على الواتس والفيس في بلدتهم الاصلية ريمون بمحافظة جرش قبل ايام والذي اسسه ابو جضعان ومجموعة من شباب البلد الفضل في أن تواصل معهم خال الاولاد وسأل عنهم بعد ان قرأ اسمائهم على مجموعتهم الفيسبوكية ليبدا مشوار اللقاء من جديد ولم الشمل.

استطاع القائمون على المنبر من التواصل مع جميع الاطراف خلال الايام القليلة الماضية ونسقوا للقاء الاسرة من جديد ليتم على خير وجه ليلة البارحة بعدما عمل المنبريون على انهاء جميع المشاكل التي عضت بالفتيان.

جرى اللقاء الذي ارتعدت له مشاعر الحضور وجاشت بحنين وعواطف الأم التي فاضت بالحنان والفرح المختلط بالحزن.. وحضر اللقاء زوج الام الذي ابدى استعداده لاحتضان ابنائها واكمال مشوار الحياة معهم مما لقي استحسانا لدى اعضاء المنبر وابناء عمومتهم وأكد زوج الام انه فرح بانهاء معاناة زوجته بعدما حاول اكثر من مرة البحث عن ابنائها ليسكت حزنها الذي طافت بها حياتهما الزوجية بحسبه.

المنبريون وابناء عمومة الفتية ابدوا استعدادهم ورغبتهم الاستمرار بالاهتمام بهم وتزويجهم وتسجيل املاكهم الموروثة لهم من والدهم والتي قدروها بمئات الالوف وقدروا انتاجها السنوي بعشرات الالوف.

محافظ جرش مامون اللوزي تواصل منذ صباح الامس مع المنبريون وذلل لهم كل الصعاب للم شمل الاسرة بعدما ابدى احد اقاربهم رفضه للم الشمل وعطله لعشرون عاما بحسب الام التي اكدت انها طردت لاكثر من مرة لدى سؤالها عن ابنائها.

يذكر أن منبر بلدنا بخير تأسس منذ عامين على حساب واتس أب خاص ومن ثم مجموعة فيس بوك جمع عدد من ابناء بلدة ريمون والذي أخذ على عاتقه القيام بدور اجتماعي داخل البلدة وتقديم الدعم المادي والمعنوي والاجتماعي لكل المحتاجين من ابناء بلدتهم حيث وصلت مساعداتهم لما يقارب الخمسين ألف موزعة على عدة اشكال منها النقدي والعيني.. ويذكر  أن بلدة ريمون تقع للغرب من جرش بحوالي 7 كلم ويقطنها 15 الف مواطن.سرايا

أحدث الاخبار
حكومة منتخبة 2020
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة
اخبار متعلقة
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
الحراك .. والحوار
أنا لست خائفاً على وطني .. أنا مرعوب
التل يكتب عن أبو البصل: أصاب الوزير وأخطأ رئيسه
الدكتورة منال ضمور ..تستعيد مكانة المرأة العربيه برساله من الجامعة العربيه
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)