الفراية يحصل على درجة الماجستير في علم النفس عشيرة الهباهبة تكرم مدير الأمن الوقائي السابق العميد طارق الهباهبة... صور بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور الطراونة: الأردنيون موحدون خلف قيادتهم في الدفاع عن القدس الطراونة ينقل رسالة شفوية من الملك لأمير قطر لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة في الدوحة اللاعب ركان مؤيد المحمود..طموح رياضي نحو مستقبل واعد... صور نشمية أردنية تروج للتراث الأردني بمعرض دولي في استراليا... صور الطراونة أمام الاتحاد البرلماني الدولي: نقف في الأردن صفاً واحداً خلف الملك بحمله لأمانة الوصاية على المقدسات... صور الطراونة يترأس الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية في الدوحة....صور مبروك الماجستير للسيدة روان عبد الرحمن السيايدة السياحة الداخلية جماعةعمان لحوارات المستقبل تطلع على إنجازات شركة البوتاس نشاط طلابي اردني في القاهرة

القسم : حوارات وتحليلات
أم تعثر على ابنائها في جرش بعد غياب عشرون عاما
أم تعثر على ابنائها في جرش بعد غياب عشرون عاما
نشر بتاريخ : Wed, 05 Dec 2018 09:38:24 GMT
ناطق نيوز- كتب عبدالناصر الزعبي

عثرت الأم الاربعينية خديجة على ابنائها مهند 23 عام ووليد 19 عاما بعد فقدها لهم وغيابها عنهم لعشرين عاما.. والتقت ليلة الامس بهم بمعرش خضار ابو جضعان في بلدة ريمون بمحافظة جرش.

الام تطلقت من والدهم قبل 20 عاما والذي توفي بعدها بشهور لتتزوج من بعده رجل آخر وتسكن الزرقاء بعيدا عن ابنائها الذين رست بهم احوالهم كأيتام بمبرة في اليادودة بعمان ترافقهم اختهم التي تزوجت بعد بلوغها بالمبررة وتفرقت بهم الاحوال بعد بلوغهم الثامنة عشر خارج المبرة وقست عليهم دنياهم أيما قسوة وشردتهم وضعف حالهم بدون وليا ولا وصي حتى سقطوا في مشاكل عديدة اينما حط بهم الترحال.

وكان لمنبر بلدنا بخير على الواتس والفيس في بلدتهم الاصلية ريمون بمحافظة جرش قبل ايام والذي اسسه ابو جضعان ومجموعة من شباب البلد الفضل في أن تواصل معهم خال الاولاد وسأل عنهم بعد ان قرأ اسمائهم على مجموعتهم الفيسبوكية ليبدا مشوار اللقاء من جديد ولم الشمل.

استطاع القائمون على المنبر من التواصل مع جميع الاطراف خلال الايام القليلة الماضية ونسقوا للقاء الاسرة من جديد ليتم على خير وجه ليلة البارحة بعدما عمل المنبريون على انهاء جميع المشاكل التي عضت بالفتيان.

جرى اللقاء الذي ارتعدت له مشاعر الحضور وجاشت بحنين وعواطف الأم التي فاضت بالحنان والفرح المختلط بالحزن.. وحضر اللقاء زوج الام الذي ابدى استعداده لاحتضان ابنائها واكمال مشوار الحياة معهم مما لقي استحسانا لدى اعضاء المنبر وابناء عمومتهم وأكد زوج الام انه فرح بانهاء معاناة زوجته بعدما حاول اكثر من مرة البحث عن ابنائها ليسكت حزنها الذي طافت بها حياتهما الزوجية بحسبه.

المنبريون وابناء عمومة الفتية ابدوا استعدادهم ورغبتهم الاستمرار بالاهتمام بهم وتزويجهم وتسجيل املاكهم الموروثة لهم من والدهم والتي قدروها بمئات الالوف وقدروا انتاجها السنوي بعشرات الالوف.

محافظ جرش مامون اللوزي تواصل منذ صباح الامس مع المنبريون وذلل لهم كل الصعاب للم شمل الاسرة بعدما ابدى احد اقاربهم رفضه للم الشمل وعطله لعشرون عاما بحسب الام التي اكدت انها طردت لاكثر من مرة لدى سؤالها عن ابنائها.

يذكر أن منبر بلدنا بخير تأسس منذ عامين على حساب واتس أب خاص ومن ثم مجموعة فيس بوك جمع عدد من ابناء بلدة ريمون والذي أخذ على عاتقه القيام بدور اجتماعي داخل البلدة وتقديم الدعم المادي والمعنوي والاجتماعي لكل المحتاجين من ابناء بلدتهم حيث وصلت مساعداتهم لما يقارب الخمسين ألف موزعة على عدة اشكال منها النقدي والعيني.. ويذكر  أن بلدة ريمون تقع للغرب من جرش بحوالي 7 كلم ويقطنها 15 الف مواطن.سرايا

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر