تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : برلمانيات
"مالية النواب": نهج جديد خلال مناقشة تقرير ديوان المحاسبة
"مالية النواب": نهج جديد خلال مناقشة تقرير ديوان المحاسبة
نشر بتاريخ : Wed, 05 Dec 2018 16:52:44 GMT
ناطق نيوز-عمان

قال رئيس اللجنة المالية النيابية النائب خالد البكار إن اللجنة انتهجت اسلوبا جديدا خلال مناقشة تقارير ديوان المحاسبة والمخالفات التي وردت فيها.
وأضاف البكار ل"بترا" عقب اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء بحضور رئيس اللجنة النيابية المصغرة النائب معتز ابو رمان وممثلين عن ديوان المحاسبة لمناقشة المخالفات الواردة في تقرير الديوان رقم "65"لسنة 2016، إنه تم الطلب من رؤساء الوحدات بالديوان حضور المناقشات كل حسب الوزارة أو المؤسسة التي هي أقرب في عملها، للاستماع إلى آرائهم حول المخالفات الواردة بالتقرير وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية وذلك للوصول إلى القرار السليم والصحيح والذي يعزز الشفافية والنزاهة في العمل.
وعن موعد الانتهاء من مناقشة المخالفات الواردة بالتقرير قال البكار إن اللجنة ستنتهي من مناقشتها وتوصياتها يوم غد الخميس لترفع تقريرها بعد ذلك لمجلس النواب لمناقشته واتخاذ ما يراه مناسبا، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد الأسبوع المقبل مؤتمرا صحفيا لإطلاع الرأي العام حول كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج عملها وما توصلت إليه.
إلى ذلك أوصت اللجنة بتحويل بعض المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد متعلقة بها، فيما أوصت باسترداد أموال تم صرفها لبعض الافراد والمؤسسات بغير وجه حق وبطريقة مخالفة خلال مدة زمنية أقصاها 60يوما، وبمتابعة من قبل ديوان المحاسبة والتنسيق معها.
بترا

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر