تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : برلمانيات
النائب السعود يسأل رئيس الوزراء عن ارتفاع تكاليف تجديد جواز السفر للمقدسيين
النائب السعود يسأل رئيس الوزراء عن ارتفاع تكاليف تجديد جواز السفر للمقدسيين
نشر بتاريخ : Wed, 05 Dec 2018 18:47:06 GMT
ناطق نيوز-عمان 

وجه سعادة النائب المحامي يحيى السعود سؤالاً لدولة رئيس الوزراء حول نية الأحوال المدنية والجوازات الأردنية ودائرة قاضي القضاة في القدس التعاقد مع شركات البريد الأردني والفلسطيني بهدف ما تدعيه هذه الجهات "التسهيل على المقدسيين!!" من خلال تقديم خدمة جديدة تعفي المقدسيين من ضرورة السفر إلى الأردن لتجديد جوازات سفرهم مقابل 75 ديناراً عن كل جواز سفر يتم تقديمه من القدس بدلاً من عمان. 
وتسائل السعود إذا ما كان هذا الإجراء يعتبر تكسب وتربح شركات خاصة في الوقت الذي قامت فيه المكرمة الملكية السامية قبل شهرين بتخفيض رسوم تجديد جوازات سفر المقدسيين من 200 دينار لـ50 دينار دعما لصمودهم وحفاظاً على هويتهم العربية؛ وأضاف النائب السعود أنه ليس من المقعول بتاتاً أن تتقاضى شركات البريد رسوم نقل أعلى من رسوم تجديد جواز السفر نفسه، متسائلآ كيف يمكن للحكومة أن تصادق على زيادة الكلفة على المقدسيين بينما يأمر جلالة الملك صاحب الوصاية على المقدسات بالتخفيف عليهم.
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر