الفراية يحصل على درجة الماجستير في علم النفس عشيرة الهباهبة تكرم مدير الأمن الوقائي السابق العميد طارق الهباهبة... صور بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور الطراونة: الأردنيون موحدون خلف قيادتهم في الدفاع عن القدس الطراونة ينقل رسالة شفوية من الملك لأمير قطر لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة في الدوحة اللاعب ركان مؤيد المحمود..طموح رياضي نحو مستقبل واعد... صور نشمية أردنية تروج للتراث الأردني بمعرض دولي في استراليا... صور الطراونة أمام الاتحاد البرلماني الدولي: نقف في الأردن صفاً واحداً خلف الملك بحمله لأمانة الوصاية على المقدسات... صور الطراونة يترأس الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية في الدوحة....صور مبروك الماجستير للسيدة روان عبد الرحمن السيايدة السياحة الداخلية جماعةعمان لحوارات المستقبل تطلع على إنجازات شركة البوتاس نشاط طلابي اردني في القاهرة

القسم : برلمانيات
النائب السعود يسأل رئيس الوزراء عن ارتفاع تكاليف تجديد جواز السفر للمقدسيين
النائب السعود يسأل رئيس الوزراء عن ارتفاع تكاليف تجديد جواز السفر للمقدسيين
نشر بتاريخ : Wed, 05 Dec 2018 18:47:06 GMT
ناطق نيوز-عمان 

وجه سعادة النائب المحامي يحيى السعود سؤالاً لدولة رئيس الوزراء حول نية الأحوال المدنية والجوازات الأردنية ودائرة قاضي القضاة في القدس التعاقد مع شركات البريد الأردني والفلسطيني بهدف ما تدعيه هذه الجهات "التسهيل على المقدسيين!!" من خلال تقديم خدمة جديدة تعفي المقدسيين من ضرورة السفر إلى الأردن لتجديد جوازات سفرهم مقابل 75 ديناراً عن كل جواز سفر يتم تقديمه من القدس بدلاً من عمان. 
وتسائل السعود إذا ما كان هذا الإجراء يعتبر تكسب وتربح شركات خاصة في الوقت الذي قامت فيه المكرمة الملكية السامية قبل شهرين بتخفيض رسوم تجديد جوازات سفر المقدسيين من 200 دينار لـ50 دينار دعما لصمودهم وحفاظاً على هويتهم العربية؛ وأضاف النائب السعود أنه ليس من المقعول بتاتاً أن تتقاضى شركات البريد رسوم نقل أعلى من رسوم تجديد جواز السفر نفسه، متسائلآ كيف يمكن للحكومة أن تصادق على زيادة الكلفة على المقدسيين بينما يأمر جلالة الملك صاحب الوصاية على المقدسات بالتخفيف عليهم.
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر