تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : برلمانيات
النائب الرياطي: واجبي كجهة نيابية رقابية رفض قرارات ستضر بمصلحة الدولة
النائب الرياطي: واجبي كجهة نيابية رقابية رفض قرارات ستضر بمصلحة الدولة
نشر بتاريخ : Wed, 05 Dec 2018 18:48:47 GMT
ناطق نيوز - سلسبيل الصلاحات


اكدالنائب محمد الرياطي بان واجبه كجهة نيابية رقابية رفض قرارات ستضر بالمصلحة العامة للدولة كرفض الموازنة والضريبة وغيرها ..


من هذاالجانب  جاء رفض الرياطي لتاجير الميناء وبيعها حيث نوه على ان تاجير او بيع المينا لا يصب بمصلحة الوطن والمواطن لا سيما وان الحكومات السابقة قبل بضع سنين اتخذت قرارات مشابهة كالكهرباء وكانت تدعي انذاك بانها تصب بمصلحة الوطن لكن لم نلقى الا خسائر وزيادة في المديونية ..


مؤكدا على ان التاجير امر مرفوض بالنسبة له وان دوره كجهة رقابية قد اتمه وحذر من سلبيات التأجير والبيع للميناء الذي يعتبر شريان البلد ..وبين بأن التأجير او البيع لن يكون لمصلحة البلد ..الا ان السلطة الننفيذية وبمباركة من مكافحة الفساد اقرت الامر مؤكدين على حسب قولهم بانه لمصلحة الوطن ..


وقال الرياطي بانه بريء من هذه القرارات حيث ان جميع اعمالهم السابقة والتي سارت على نفس النهج دمرت البلاد فلم يبقى مؤسسة وطنية الا وتم بيعها مما ادى الى نتائج سلبية عديدة وزيادة في المديونية .. مشيرا على ان بيع مؤسسات الوطن مهما طال الزمان لن يكون الحل ولن يصب لمصلحة البلد


ونوه الرياطي على انه سيحمل الضرر الذي سيلحق بالمؤسسة الوطنية الكبيرة والتي تعتبر شريان البلد للسلطة التنفيذية صاحبة القرار ..


فيما ناشد كافة المواطنين برفض عملية تاجير او بيع الميناء لتعارضه مع مصلحة الوطن مؤكدا على انه استخدم كافة الوسائل الدستورية التي تساعده كنائب على رفض القرار الا ان الامر سار باتجاه الاغلبية


وجاء ذلك رداً على ما اكدته هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بان اجراءات سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ببيع او تأجير الميناء جاءت من باب حرصها على الوطن وبانها سليمة ولا تتعارض مع المصلحة العامة ..


 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر