الفراية يحصل على درجة الماجستير في علم النفس عشيرة الهباهبة تكرم مدير الأمن الوقائي السابق العميد طارق الهباهبة... صور بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور الطراونة: الأردنيون موحدون خلف قيادتهم في الدفاع عن القدس الطراونة ينقل رسالة شفوية من الملك لأمير قطر لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة في الدوحة اللاعب ركان مؤيد المحمود..طموح رياضي نحو مستقبل واعد... صور نشمية أردنية تروج للتراث الأردني بمعرض دولي في استراليا... صور الطراونة أمام الاتحاد البرلماني الدولي: نقف في الأردن صفاً واحداً خلف الملك بحمله لأمانة الوصاية على المقدسات... صور الطراونة يترأس الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية في الدوحة....صور مبروك الماجستير للسيدة روان عبد الرحمن السيايدة السياحة الداخلية جماعةعمان لحوارات المستقبل تطلع على إنجازات شركة البوتاس نشاط طلابي اردني في القاهرة

القسم : برلمانيات
النائب الرياطي: واجبي كجهة نيابية رقابية رفض قرارات ستضر بمصلحة الدولة
النائب الرياطي: واجبي كجهة نيابية رقابية رفض قرارات ستضر بمصلحة الدولة
نشر بتاريخ : Wed, 05 Dec 2018 18:48:47 GMT
ناطق نيوز - سلسبيل الصلاحات


اكدالنائب محمد الرياطي بان واجبه كجهة نيابية رقابية رفض قرارات ستضر بالمصلحة العامة للدولة كرفض الموازنة والضريبة وغيرها ..


من هذاالجانب  جاء رفض الرياطي لتاجير الميناء وبيعها حيث نوه على ان تاجير او بيع المينا لا يصب بمصلحة الوطن والمواطن لا سيما وان الحكومات السابقة قبل بضع سنين اتخذت قرارات مشابهة كالكهرباء وكانت تدعي انذاك بانها تصب بمصلحة الوطن لكن لم نلقى الا خسائر وزيادة في المديونية ..


مؤكدا على ان التاجير امر مرفوض بالنسبة له وان دوره كجهة رقابية قد اتمه وحذر من سلبيات التأجير والبيع للميناء الذي يعتبر شريان البلد ..وبين بأن التأجير او البيع لن يكون لمصلحة البلد ..الا ان السلطة الننفيذية وبمباركة من مكافحة الفساد اقرت الامر مؤكدين على حسب قولهم بانه لمصلحة الوطن ..


وقال الرياطي بانه بريء من هذه القرارات حيث ان جميع اعمالهم السابقة والتي سارت على نفس النهج دمرت البلاد فلم يبقى مؤسسة وطنية الا وتم بيعها مما ادى الى نتائج سلبية عديدة وزيادة في المديونية .. مشيرا على ان بيع مؤسسات الوطن مهما طال الزمان لن يكون الحل ولن يصب لمصلحة البلد


ونوه الرياطي على انه سيحمل الضرر الذي سيلحق بالمؤسسة الوطنية الكبيرة والتي تعتبر شريان البلد للسلطة التنفيذية صاحبة القرار ..


فيما ناشد كافة المواطنين برفض عملية تاجير او بيع الميناء لتعارضه مع مصلحة الوطن مؤكدا على انه استخدم كافة الوسائل الدستورية التي تساعده كنائب على رفض القرار الا ان الامر سار باتجاه الاغلبية


وجاء ذلك رداً على ما اكدته هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بان اجراءات سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ببيع او تأجير الميناء جاءت من باب حرصها على الوطن وبانها سليمة ولا تتعارض مع المصلحة العامة ..


 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر