تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
قاضي القضاة: الارهاب لا يزيد الاردنيين الا صموداً وتوحداً خلف القيادة والوطن
قاضي القضاة: الارهاب لا يزيد الاردنيين الا صموداً وتوحداً خلف القيادة والوطن
نشر بتاريخ : Thu, 06 Dec 2018 20:10:58 GMT
ناطق نيوز-عمان 

قال قاضي القضاة الدكتور عبدالكريم الخصاونة، ان التجارب اثبتت ان الاردن عصي على الارهاب الاسود وعلى النيل من استقراره وثبات مواقفه المنحازة للامة وروح المواطنة ولا تزيده الاحداث الارهابية ابناءه الا منعة وصمودا وتوحدا خلف القيادة والوطن.

واكد سماحته في محاضرة القاها اليوم الخميس بمدرسة زينب بنت الرسول في اربد بدعوة من نادي ايدون الرياضي في الذكرى الثالة عشرة لتفجيرات عمان 2005، ان الذين نفذوا التفجيرات الآثمة ليسوا أردنيين، فالأردنيون لا يتبنون الجريمة التكفيرية ولا تعلق بهم فكرة الارهاب وعلى الرغم من ذلك يظهر بين فترة واخرى اصحاب الفكر التكفيري والفتاوي الزائفة.

وشدد على اهمية دور المدرسة ودور العلم والمؤسسات التعليمية والمختصين بالفقه والافتاء في حماية الوطن من الإرهاب وتوعية الطلبة والمجتمع بأسره لنبذ الفكر الارهابي والتكفيري ومواجهته وتحصين الاجيال ضده نظرا لخطورته على الوطن والمجتمع خصوصا مع انتشار من يدّعون انهم متدينون واصحاب فكر إسلامي، وهم في الواقع جهلة لا يفقهون من الدين شيئا وبالتالي فهم عالة على الدين والمجتمع.

واكد ان الاردنيين عازمون على مواصلة المسيرة وتحدي الارهاب والفكر المتطرف، وتعزيز فضاءات الحرية والديمقراطية رغم حالة الحزن ومشاعر الأسى التي أصابتهم جراء تلك التفجيرات الأليمة التي ذهب ضحيتها ابرياء.

واشار الى ان المبادرات التي اطلقها الاردن تهدف الى تعزيز الحوار بين الديانات والمذاهب والحضارات المختلفة وشرح المفاهيم الحقيقة للدين الإسلامي الحنيف ورسالته السمحة العظيمة ومنها رسالة عمان وكلمة سواء وأسبوع الوئام العالمي والمؤتمرات العديدة بهذا الخصوص.

ونبه سماحته الى ان محاربة الارهاب والتطرف مسوؤلية جماعية يتشارك بها كل افراد المجتمع بكافة مستوياتهم ومناطقهم لدعم جهود الدولة والاجهزة المعنية في محاربة ومواجهة العنف والتكفير بكافة الوسائل المتاحة.

(بترا)


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر