حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى" الدكتور قيس المعايطة الف مبارك الترقية


القسم : أخبار محلية اردنية عامة
قاضي القضاة: الارهاب لا يزيد الاردنيين الا صموداً وتوحداً خلف القيادة والوطن
نشر بتاريخ : Thu, 06 Dec 2018 20:10:58 GMT
ناطق نيوز-عمان 

قال قاضي القضاة الدكتور عبدالكريم الخصاونة، ان التجارب اثبتت ان الاردن عصي على الارهاب الاسود وعلى النيل من استقراره وثبات مواقفه المنحازة للامة وروح المواطنة ولا تزيده الاحداث الارهابية ابناءه الا منعة وصمودا وتوحدا خلف القيادة والوطن.

واكد سماحته في محاضرة القاها اليوم الخميس بمدرسة زينب بنت الرسول في اربد بدعوة من نادي ايدون الرياضي في الذكرى الثالة عشرة لتفجيرات عمان 2005، ان الذين نفذوا التفجيرات الآثمة ليسوا أردنيين، فالأردنيون لا يتبنون الجريمة التكفيرية ولا تعلق بهم فكرة الارهاب وعلى الرغم من ذلك يظهر بين فترة واخرى اصحاب الفكر التكفيري والفتاوي الزائفة.

وشدد على اهمية دور المدرسة ودور العلم والمؤسسات التعليمية والمختصين بالفقه والافتاء في حماية الوطن من الإرهاب وتوعية الطلبة والمجتمع بأسره لنبذ الفكر الارهابي والتكفيري ومواجهته وتحصين الاجيال ضده نظرا لخطورته على الوطن والمجتمع خصوصا مع انتشار من يدّعون انهم متدينون واصحاب فكر إسلامي، وهم في الواقع جهلة لا يفقهون من الدين شيئا وبالتالي فهم عالة على الدين والمجتمع.

واكد ان الاردنيين عازمون على مواصلة المسيرة وتحدي الارهاب والفكر المتطرف، وتعزيز فضاءات الحرية والديمقراطية رغم حالة الحزن ومشاعر الأسى التي أصابتهم جراء تلك التفجيرات الأليمة التي ذهب ضحيتها ابرياء.

واشار الى ان المبادرات التي اطلقها الاردن تهدف الى تعزيز الحوار بين الديانات والمذاهب والحضارات المختلفة وشرح المفاهيم الحقيقة للدين الإسلامي الحنيف ورسالته السمحة العظيمة ومنها رسالة عمان وكلمة سواء وأسبوع الوئام العالمي والمؤتمرات العديدة بهذا الخصوص.

ونبه سماحته الى ان محاربة الارهاب والتطرف مسوؤلية جماعية يتشارك بها كل افراد المجتمع بكافة مستوياتهم ومناطقهم لدعم جهود الدولة والاجهزة المعنية في محاربة ومواجهة العنف والتكفير بكافة الوسائل المتاحة.

(بترا)


أحدث الاخبار
حكومة منتخبة 2020
كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية
غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة
اخبار متعلقة
الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى"
قائد أمن اقليم الجنوب يكرم عددا من مرتبات مديرية شرطة محافظة الكرك والبحث الجنائي
استخدام تقنية حديثة و متطورة في علاج الأورام المنتشرة في العمود الفقري والعظم في مستشفى الجامعة الاردنية
البحث الجنائي يلقي القبض على اربعة اشخاص اختلقوا عددا من قضايا سرقة المركبات بقصد بيعها مقطعة والاحتيال على شركات التأمين بعد ذلك.. صور
بيان صادر عن الهيئة الشبابية الأردنية الشركسية
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)