شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية البوتاس تحقق 150% نمو في الأرباح التشغيلية خلال الربع الأول البوتاس تدعم "عامل يكرم عامل" مكتبة الكونغرس الامريكي تشتري عشرات النسخ من كتاب د. ذيب القراله رفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على ترشيحه أميناً عام لـ"آركو" مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها الفراية يحصل على درجة الماجستير في علم النفس عشيرة الهباهبة تكرم مدير الأمن الوقائي السابق العميد طارق الهباهبة... صور بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور الطراونة: الأردنيون موحدون خلف قيادتهم في الدفاع عن القدس الطراونة ينقل رسالة شفوية من الملك لأمير قطر لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة في الدوحة اللاعب ركان مؤيد المحمود..طموح رياضي نحو مستقبل واعد... صور

القسم : منوعات
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
نشر بتاريخ : Mon, 17 Dec 2018 06:48:17 GMT
ناطق نيوز- صن دي.

كشف خبراء الأمن السيبراني عن كلمات المرور الأكثر شيوعا واستخداما لهذا العام، والتي يجب تجنبها.

وتم التوصل إلى قائمة أسوأ كلمات المرور لعام 2018، عن طريق تحليل أكثر من 5 ملايين كلمة مرور مكشوفة أثناء التسريبات عبر الإنترنت.


SplashData
ووفقا لشركة "SplashData" للأمن الإلكتروني، فقد استخدم حوالي 10% من الأشخاص واحدة على الأقل من أسوأ 25 كلمة مرور.

كما استخدم حوالي 3% من الأشخاص كلمة المرور الأسوأ "123456"، إلى جانب عبارة "password"، والتي ظلت جميعها دون تغيير منذ إدراجها في العام السابق.

وجاءت في المركز الثالث من قائمة أسوأ كلمات المرور لعام 2018، كلمة مرور "123456789". وتشمل الكلمات الجديدة المدرجة ضمن القائمة "111111"، التي تحتل المركز السادس في القائمة، بالإضافة إلى "sunshine" التي تأتي في المركز الثامن و"princess" التي تحتل المركز الـ 11.

واتضح أن الإعجاب بدونالد ترامب قد يجعلك أحد المعرضين للاختراق في عام 2018، ويرجع ذلك إلى أن كلمة المرور "دونالد" أضيفت إلى قائمة أسوأ كلمات المرور للعام 2018، والتي تسهل على قراصنة الإنترنت اختراقك بسهولة، وتحتل المرتبة 23 ضمن القائمة.

وأشار مورغان سلين، الرئيس التنفيذي لشركة "SplashData" إلى أن استخدام اسمك أو أي اسم شائع بمثابة كلمة مرور، قد يكون قرارا خطيرا، حيث  "يحقق المتسللون نجاحا كبيرا في اختراق العديد من الحسابات، التي تستخدم أسماء المشاهير ومصطلحات من ثقافة البوب أو الرياضة وأنماط لوحة المفاتيح البسيطة".

وينصح الخبراء باعتماد كلمات مرور طويلة ومعقدة، كما ينصحون أيضا باعتماد كلمات مرور مختلفة لكل حساب على حدة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر