العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
"النصاب القانوني" يؤجل انتخابات غرف التجارة للسبت المقبل
نشر بتاريخ : Sat, 05 Jan 2019 12:07:16 GMT
ناطق نيوز-عمان 
 قال الناطق الاعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان انتخابات غرف التجارة في مختلف مناطق المملكة تم تأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانوني باستثناء غرفة تجارة الرمثا.

وقال المومني انه وفق قرار مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للانتخاب ستجرى انتخابات باقي الغرف يوم 12 كانون الثاني بمن حضر. 

وكانت غرفة تجارة الرمثا هي الوحيدة التي اجريت فيها الانتخابات لاكتمال النصاب القانوني. 


وقد أعلنت الهيئة عن عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة الناخبة والبالغ ثلثي الأعضاء المسجلين في الجداول النهائية في كافة غرف التجارة باستثناء غرفة تجارة الرمثا والتي اكتمل فيها النصاب القانوني.

وبناءً عليه فقد قررت الهيئة تأجيل الانتخابات في الغرف التجارية التي لم يكتمل فيها النصاب القانوني الى يوم السبت الموافق 12/1/2019 وذلك سندا لنص المادة (9 -أ) من قانون غرف التجارة المؤقت رقم (70) لسنة 2003 والتي تنص على أنه " تعقد الهيئة العامة اجتماعا عاديا مرة على الاقل كل سنة في المكان والزمان اللذين يحددهما المجلس، ويتكون النصاب القانوني لاجتماعها بحضور ما لا يقل عن ثلثي اعضائها، واذا لم يتوافر هذا النصاب خلال ساعة واحدة من الوقت المحدد للاجتماع فيؤجل الاجتماع مدة لا تزيد على خمسة عشر يوما من التاريخ المحدد للاجتماع الاول ويكتفى بنشر الدعوة في صحيفتين محلييتين يوميتين لمرتين ويكون النصاب للاجتماع الثاني قانونيا مهما كان عدد الحضور ".

وبعد انتهاء اجتماع الهيئة العامة وتحت بند إجراء الانتخابات فقد اكتمل النصاب في غرفة تجارة الرمثا، ولم يكتمل النصاب في غرف تجارة عجلون، الرصيفة، الشونة الجنوبية ، المزار الجنوبي، معان، مادبا ، الطفيلة، الكرك، المفرق، جرش، السلط، الزرقاء، اربد، العقبة وعمان.

أحدث الاخبار
العين حديد.. في ذمة لله
الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي
امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور
اخبار متعلقة
كتلة العهد تكتسح انتخابات غرفة تجارة اربد
ابوصعيليك : انتخابات غرفتي تجارة عمان والأردن فوضى
د.احمد الشناق وحوار شامل مع نشطاء حراك الكرك على الرابع..صور
"النصاب القانوني" يؤجل انتخابات غرف التجارة للسبت المقبل
المستقلة للانتخاب: تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي "حالة البلاد" انطباعي ويفتقر الى الدقة
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!