والد المهندس احمد جميل المهيرات في ذمة الله "افتاء مصر" تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها عند الضرورة مركز فرسان بني كنانه للتايكواندو.. الف مبارك الطيار أحمد صالح البطوش.. مبارك التخرج الهميسات يسأل الرزاز حول كلفة وفد حكومي مشارك بمؤتمر جنيف احالة الموظفين الخاضعين للتقاعد المدني للتقاعد مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع الجغبير: نسعى لرفع مستويات التكامل الاقتصادي التجاري بين الأردن والمغرب الدكتور عبدالله البيطار المتوفى بحادثة اطلاق النار بالكرك "بترا" وزارة الزراعة تمنع دخول الخضار والفواكه السورية عبر "السفريات" جريمة بشعة تهز الكرك بطلها ممرض زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن إعفاءات مرضى السرطان "بترا" ايقونة الاعلام الوطني مسيرة انجاز وتميز الملك: سعيد جدا بوجودي اليوم بين الأهل والعزوة، أهل النخوة من أبناء الكرك العزيزة علينا، أهل الهيه مجلس نقابة الصحفيين يدعم مطالب الزملاء العاملين في " بترا "

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
تعاون مشترك بين الاردن والامارات لمواجهة سقوط أجسام من الفضاء
تعاون مشترك بين الاردن والامارات لمواجهة سقوط أجسام من الفضاء
نشر بتاريخ : Thu, 10 Jan 2019 11:13:02 GMT
ناطق نيوز-عمان 

اتفق نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور عدنان العبادي ومدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الاحبابي، على فتح باب التعاون المشترك بين الجانبين لا سيما في مجال مواجهة المخاطر التي قد يؤديها سقوط أجسام من الفضاء.

وجرى خلال اللقاء الذي انعقد اليوم الخميس في المركز، تحديد جوانب العمل المشترك وتعزيزه وسبل الاستفادة من خبرات الطرفين والتشبيك وتبادل البرامج والتنسيق واستفادة المركز من الأقمار الصناعية الإماراتية في مجال التصوير الفضائي في الأزمات وفي حال وقوع مخاطر تطال شبكات الاتصالات الأرضية والخوادم.

وقال الدكتور العبادي أن مواجهة الأزمات في العصر الحديث لم تعد شأناً محلياً بل باتت شأناً دولياً يتم فيه تسخير الجهود الإقليمية أو الدولية وتبادل الخبرات المتنوعة للحيلولة دون وقوع أضرار كبيرة قد تطال المواطنين أو الطبيعة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأردن ودولة الإمارات الشقيقة وتبادل الخبرات والإفادة من وكالة الإمارات للفضاء في مجال مواجهة الأزمات .

من جانبه، أكد الدكتور الاحبابي أن الفضاء اليوم أضحى مزدحماً بالأجسام سواء المصنعة أو الطبيعية والتي تشكّل خطراً إذا ما اخترقت الغلاف الجوي وسقطت على الأرض، الشيء الذي يتطلب الوقوف عند هذا الخطر ومواجهة أضراره وتحديد كيفية التعامل معه والمؤسسات التي تُعنى به في حال وقوعه.

واستمع الاحبابي لإيجازٍ تناول آليات عمل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والخطط والاستراتيجيات التي يتم تنفيذها وبحسب الأزمة، واطلع على ما يتوفر بالمركز من إمكانيات وتقنيات متخصصة في مواجهة الكوارث.

وفي نهاية اللقاء سلّم العبادي درعاً تكريمياً للاحبابي .

بترا


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر