العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : برلمانيات
العرموطي يمطر الحكومة بأسئلة حول ميناء العقبة... وثيقة
نشر بتاريخ : Thu, 10 Jan 2019 14:19:39 GMT
ناطق نيوز-خاص
وجه النائب المحامي صالح العرموطي مجموعة من الأسئلة النيابية للحكومة حول ميناء العقبة.
وفيما يلي نص الأسئلة:

معالي رئيس مجلس النواب المكرم


 استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

- نص السؤال :
 1- كم مقدار قيمة بيع ميناء العقبة وهل صحيح ان التسمية التي اطلقت عليه اصبحت ميناء زايد،  وهل تم توريد ثمن المبيع الى خزانة الدولة.
2-  هل صحيح ان الحكومة مجبرة على تجهيز الميناء ونقل وفرز قطع الاراضي وجرف المناطق العالية لغاية تسليمها للمستثمر، ومن هو المستثمر الذي تم بيع الميناء وقطع الاراضي له.
3- كم مقدار كلفة التجهيز لتسليم الميناء وهل يوجد في نصوص اتفاقية المبيع شروط جزائية بفرض غرامات مالية على الدولة او اي شروط جزائية اخرى، مع تزويدي بنسخة عن اتفاقية.
4- وهل تعلم الحكومة ان الاتفاقية التي من شأنها تحميل خزانة الدولة شيئاً من النفقات او مساس بحقوق الاردنيين العامة او الخاصة لا تكون نافذة الا اذا وافق عليها مجلس الامة سنداً لأحكام المادة (33) من الدستور وبالتالي لا بد من عرضها على مجلس الامة.




5- كم مساحة الميناء الذي تم بيعه وكم قيمة الدونم الواحد الذي تم بيعه ومن هي الجهة او الشخص الذي وقع على البيع.
6- من هي الجهة التي قامت ببناء صوامع القمح الاردنية في العقبة ومتى تم ذلك وكم الكلفة المالية، ومن هي الجهة التي قامت بتمويل بناء الصوامع الشامخة التي تُمثل كرامة الاردنيين بتاريخها وصمودها التي تأبى الانهدام.
7- ما مدى تأثير هدم الصوامع على حفظ القمح والشعير والمواد الغذائية، وهل تم بناء صوامع بديلة قبل اجراء عملية الهدم وازالة المباني.
8- كم كلفة التفجير الفاشلة لصوامع القمح الاردنية، ومن هي الجهة التي قامت بدفع تكاليف هدم البناء للشركة التركية.
9- كم يبعد الميناء الجديد عن الميناء السابق الذي تم بيعه لجهة غير اردنية، وهل تم معرفة اصحاب هذه الجهة، وما الابعاد السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية والامنية والسيادية من بيع هذا الميناء.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

                                                                                النائب المحامي 
صالح عبدالكريم العرموطي



أحدث الاخبار
العين حديد.. في ذمة لله
الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي
امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور
اخبار متعلقة
النائب الفايز يشيد بقرار اللجنة القانونية حول العفو العام
عطية: اللجنة القانونية شملت الجرائم الالكترونية والذم في العفو العام
الطراونة يكشف تفاصيل جديدة عن العفو العام
العرموطي: عدم شمول الذم والجرائم الإلكترونية بالعفو هز المؤسسة القانونية
العودات: قانونية النواب ستقر العفو العام الخميس
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!