العين حديد.. في ذمة لله الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور النائب حسن السعود:الحكومة وافقت على التوسع في شمول قروض الإقراض الزراعي بالاعفاء من الفوائد والغرامات "جهد" يسيّر رحلة عمرة لاطفال مبرة أم الحسين ومركز الدعم الاجتماعي... صور التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور تعيين غيث الطراونة مستشارا في الديوان الملكي الهاشمي العودات: العفو العام سيشمل جميع الجرائم باستثناء بعضها احباط تهريب 3 كغم كوكايين اخفيت بطريقة فريدة مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي النشامى يعلن تشكيلته الرسمية في مواجهة فيتنام الأعيان يقر التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية كما وردا من النواب مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة الأردن يمتلك الف حمار فقط البدور :شكرًا للبلقاء التطبيقية ادارةً وطلاباً ..


القسم : اخبار على النار
الضمان تُخصّص رواتب تقاعد الوفاة الإصابية لوفيات حادثة صوامع العقبة
نشر بتاريخ : Sat, 12 Jan 2019 11:32:59 GMT
ناطق نيوز-عمان 
خصّصت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي رواتب تقاعد الوفاة الناشئة عن إصابة العمل لخمسة من العاملين المؤمن عليهم بالضمان الذين تعرّضوا لحادثة عمل في صوامع العقبة أودت بحياتهم في شهر أيار من العام الماضي.
وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي، انه لا يزال هناك اثنان من المتوفين لم تُصرف لذويهما رواتب التقاعد، أحدهما بسبب اعتراض من ذوي المؤمن عليه المتوفّى على قيمة الراتب المخصّص وعدم رغبتهم في صرف الراتب غير المتنازع عليه حالياً،وسينظر في الاعتراض من قبل لجان متخصصة.
واضاف، ان الآخر لم يتم صرف الراتب له بسبب عدم اكتمال بعض الوثائق المطلوبة وطلب والد المتوفّى تأجيل الموضوع إلى حين اكتمال هذه الوثائق.
وقال الصبيحي، أن الرواتب التقاعدية استُحقت بأثر رجعي اعتباراً من شهر أيار 2018، وهو الشهر الذي حصلت فيه الوفاة وصُرفت لورثتهم المستحقين وتتراوح هذه الرواتب ما بين  340 ديناراً إلى 640 ديناراً، وهي الرواتب التقاعدية غير المتنازع عليها، حيث اعترض ذوو أربعة ممن خصًصت لهم الرواتب على قيمة الراتب التقاعدي وسيتم النظر في اعتراضاتهم من قبل اللجان المختصة بالمؤسسة، حفاظاً على حقوقهم وفقاً لأحكام القانون.
وافاد، بأن المؤسسة كانت تابعت حادثة الصوامع منذ أن وقعت الوفاة الأولى وتم التواصل مع الشركة المُشغّلة لهؤلاء العمال، حيث تبيّن أنها لم تقم بشمولهم بالضمان، وقامت المؤسسة من خلال فرع ضمان العقبة بالمتابعة الحثيثة مع الشركة والتحقيق في الحادثة وإصدار قرار بشمولهم بأحكام قانون الضمان الاجتماعي كمؤمّن عليهم.
كما أصدرت قراراً باعتماد جميع الوفيات التي حصلت وفيات ناشئة عن إصابة عمل، وتخصيص رواتب تقاعد الوفاة الناشئة عن إصابة العمل لورثتهم المستحقين، والتي تخصص بنسبة 75 بالمائة من الأجر الخاضع للضمان في تاريخ وقوع الإصابة، على أن يضاف لهذا الراتب الزيادة العامة وهي بقيمة 40 ديناراً، ويتم توزيع الراتب على الورثة المستحقين من بداية الشهر الذي حدثت فيه الوفاة وفقاً لجدول مرفق بقانون الضمان الاجتماعي.
--(بترا)

أحدث الاخبار
العين حديد.. في ذمة لله
الشباب وأزمة الهوية ومنظومة القيم.. بقلم الدكتور ثابت النابلسي
امين عام التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في جرش ... صور
اخبار متعلقة
مصدر قضائي : حصر الاعيان التبليغات القضائية في صحيفتين لا يتعارض مع القرار القضائي
مالية الاعيان توصي بمزيد من دمج المؤسسات الحكومية لاقرار الموازنة
العودات :العفو العام سيشمل جميع مخالفات السير والإقامة والحدود والعمل
مؤتمر صحفي لـ "ذبحتونا" غداً حول السنة التحضيرية للكليات الطبية وقضية رفع الرسوم الجامعية
"مكافحة الفساد" تنفي الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة
أخترنا لكم
محكمة أمريكية تبرئ 4 من أصول إفريقية بعد اعدامهم قبل 70 عاما "بقضية اغتصاب"
الكرك:شباب يبدعون في إنتاج فليم قصير يجسد الحالة البدوية والتراث الأردني بالرغم من غياب الدعم... صور
صدور العدد 132 من جريدة نداء الوطن
من بينها "دونالد"... تعرف على اسوأ 25 كلمة مرور للعام 2018
اترك هاتفك الذكي لسنة واحصل على 100 ألف دولار!