الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : حوارات وتحليلات
قمة أردنية عراقية.. تمتين للعلاقات وبحث عن جوار آمن ومستقر
قمة أردنية عراقية.. تمتين للعلاقات وبحث عن جوار آمن ومستقر
نشر بتاريخ : Tue, 15 Jan 2019 10:19:58 GMT

ناطق نيوز-كتب معاذ البطوش
شكلت زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني يوم أمس للعاصمة العراقية بغداد حدثا تاريخيا دفع وسائل الإعلام العربية والدولية إلى التوقف معها نظرا لأهميتها وابعادها المختلفة سيما على العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأثر الزيارة على المنطقة لتعزيز أمنها واستقراره.

استقبال حافل وكبير من قبل الجمهورية العراقية برئاسة الرئيس برهم صالح ورئيس وزرائه لجلالة الملك والوفد المرافق له يدل على أهمية تلك الزيارة لبلد يعاني من ويلات التطرف والإرهاب.

قمة عمان بغداد أخذت مساحة واسعة من تحليل الكتاب والمحللين العرب والدوليين عبر مختلف وسائل الإعلام، ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز والاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إضافة إلى الحرب على الإرهاب في ظل جهود البلدين المستمرة لمواجهة هذا الخطر الذي زعزعز أمن واستقرار المنطقة برمتها.

القضايا العربية خاصة الأزمة السورية كانت حاضرة على طاولة الحوار بين جلالة الملك والرئيس العراقي، حيث أكد الزعيمان أهمية إنهاء الأزمة وضرورة المحافظة على أمن واستقرار ووحدة سوريا البلد العربي الشقيق المجاور للأردن والعراق.

نتائج زيارة جلالة الملك للعاصمة بغداد سيكون لها أثرا كبيرا على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية وربما الأمنية، فضلا عن أهميتها في تعزيز العلاقات وتمتينها بين بلدين يشهد القاص والداني حالة الحب بين أبناء الشعبين الشقيقين.

 الزيارة الملكية لبغداد نقطة إيجابية تضاف إلى سجل الأردن الحافل عربيا ودوليا في علاقاته مع الآخرين، وهو ما جعله دائما بلدا منفتحا على الجميع ورقم صعب موجود على خارطة العالم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر