الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير* وزير خارجية إسرائيل مخاطبا الرئيس اردوغان: عار عليك جورنال": حماس بحثت مع عُمان إمكانية نقل مقرها من الدوحة إلى مسقط وتوقعات بإنهيار المفاوضات مع الاحتلال.                        

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الثقافة تدرس اطلاق ملتقى المبدعين الشباب
الثقافة تدرس اطلاق ملتقى المبدعين الشباب
نشر بتاريخ : Tue, 15 Jan 2019 15:02:39 GMT
ناطق نيوز-عمان 

كشف وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان أن الوزارة تدرس اطلاق ملتقى المبدعين الشباب.
 وقال الدكتور أبو رمان خلال زيارته لرئاسة جامعة العلوم الإسلامية العالمية ولقاءه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلمان البدور إن وزارة الشباب تسعى لتطوير خطط وبرامج الوزارة بما ينسجم مع ابداعات الشباب واهتماماتهم.

ولفت ابو رمان إلى أهمية انفتاح وزارة الشباب على الجامعات واطلاق أنشطة وبرامج شبابية تستهدف فئة الشباب، لافتا لدور جامعة العلوم الإسلامية العالمية على دعوتها له؛ للتحاور مع الشباب، لافتا إلى أهمية دور الجامعة في استيعاب طاقات وابداعات الشباب.

وأعرب عن تمنيه لأن تواصل الجامعة مسيرتها عاما بعد آخر، نحو الارتقاء إلى مصاف النخبة وأن تبقى على ما حققته من سمعة عالمية مرموقة على سلم الجامعات.

من جهته أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلمان البدور أهمية انفتاح الوزارة على الجامعات، لافتا إلى أهمية هذه الفئة من المجتمع،  باعتبار أن الشباب هم امل المستقبل في التطوير والتحديث نحو الافضل، وهم الرياديون في صناعة الأمم، ومشيرا إلى ضرورة اعطاء الشباب كل رعاية واهتمام.  وأضاف البدور أنه لابد من تكريس الجهود لاستغلال طاقات الشباب للنهوض بالأمتين العربية والاسلامية .    

وبين أن الجامعة  خرجت نخبة من الباحثين في مختلف مجالات العلوم وانها تؤدي رسالتها السامية في رفع سوية الثقافة المعرفية وتلبية متطلبات سوق العمل محلياً ودولياً من خلال تحسين نوعية المدخلات التعليمية القائمة على الأسس العلميّة والمناهج البحثيّة الحديثة، لبناء منظومتها التعليميّة المتكاملة ودفع عجلة النماء والإنتاج.

وعلى هامش الزيارة شارك أبو رمان في جلسة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي وعمداء الكليات  والهيئة الادارية في الجامعة وعدد كبير من الطلبة والمجتمع المحلي،  بين فيها أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه الشباب الأردني مما جعلته ينظر بإحباط لدور الشباب في بناء الأردن وأن الدولة على الرغم مما تواجهه من ضغوطات وصعوبات من كثافة سكانية عالية ومصادر اقتصادية محدودة وعدم قدرة الدولة على توفير الوظائف لأبناء الشعب كافة تعمل جاهدة على تغيير هذه النظرة لدى الشباب الأردني.

كما أكد أن الحكومة تحترم حرية الرأي والتعبير لكل مواطن بما كفلهُ الدستور، مؤكدا على عدم تقييد حرية أي مواطن بناءً على رأيهِ أو فكره السياسي مهما كان، وان للجميع الحق بالتظاهر والاحتجاج السلمي والذي هو توجه الدولة كما حصل على الدوار الرابع وما كان للشباب من دور فيه.

وقال إن وزارة الشباب تعمل على تفعيل المراكز الشبابية على مستوى المملكة لتكون وطناً لأفكار الشباب على كافة الصُعُد الابداعية والريادية والسياسية والاجتماعية سعيا لتعمل نقلة نوعية لإبراز دور الشباب على الساحة الوطنية.

وقال نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي  إن الشباب الاردني يحظى بالرعاية الملكية السامية والتي وجهت الحكومات المتعاقبة على دعم قطاع الشباب والارتقاء به في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والتعليمية وغيرها، شاكرا لوزارة الشباب انها وضعت البرامج والانشطة التي من شانها تمكين الشباب وتنمية الروح المعرفية لديهم واستثمار طاقاتهم وابداعاتهم الى جانب توفير البنى التحتية من مرافق شبابية ورياضة التي من شانها استقطاب الشباب وتلبية طموحاتهم واحتياجاتهم للوصول  الى شباب منتم منتج معطاء قادر على القيام بمسؤولياته وخدمة وطنه وأمته .
من جانبه أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور ياسين المحارمة حرص العمادة على الانفتاح على وزارة الشباب واطلاق فعاليات مشتركة مع الوزارة لاكتشاف طاقات الشباب وتوجيهها نحو كل ما هو ايجابي، بما يخدم مصلحة الوطن.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر