الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : اخبار على النار
وزير الصحة يوعز بتفعيل خطط الطوارئ بسبب الحالة الجوية
وزير الصحة يوعز بتفعيل خطط الطوارئ بسبب الحالة الجوية
نشر بتاريخ : Wed, 16 Jan 2019 13:46:10 GMT
ناطق نيوز-عمان

أوعز وزير الصحة الدكتور غازي الزبن الى مديري الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات بتفعيل خطط الطوارئ لديهم نظرا للظروف الجوية السائدة حاليا .
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي أن الوزارة فعلت اعتبارا من اليوم الاربعاء غرفة العمليات المركزية في وحدة الازمات بمبنى الوزارة.
واضاف ان غرفة العمليات ستبقى مفعلة على مدار 24 ساعة حتى انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي السائدة.
واشار الى أن الوزارة فعلت الخط الساخن لمديرية الأزمات على الرقم (0778410186) ويستقبل الاتصالات حول اي من الشؤون الصحية على مدار 24 ساعة في الحالات الطارئة.
واوعز امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول الى مدير مديرية الازمات الدكتور محمود الكايد لرفع درجة الجاهزية والاستعداد في مركز الوزارة والمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية في المحافظات .
وبين الازرعي انه تم التعميم اليوم الى مديري الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات بتفعيل خطط الطوارئ التي تتضمن توفير المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والأمصال والمطاعيم والمحاليل الوريدية والغازات الطبية ولوازم المختبرات والأشعة والتخدير لمدة شهر على الأقل.
كما تتضمن خطط الطوارئ توفير المواد غير الطبية من مياه الشرب والأغذية والوقود وجاهزية سيارات الاسعاف فضلاً عن رفع جاهزية واستعداد بنوك الدم .
وأشار إلى أن الخطط تأخذ بالاعتبار الكوادر البشرية المعنية والبديلة وتجهيز الفرق الطبية والفنية للاستجابة السريعة في المحافظات كافة عند الحاجة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر