الميثاق يشيد بالدور الاستثنائي للهيئة الخيرية الهاشمية لدعم الاشقاء في فلسطين اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"...

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
تأهيل 319 سيدة في المجالات الاقتصادية والبيئة ضمن مشروع لوحدة تمكين المرأة والجندر في "جهد"... صور
تأهيل 319 سيدة في المجالات الاقتصادية والبيئة ضمن مشروع لوحدة تمكين المرأة والجندر في "جهد"... صور
نشر بتاريخ : Wed, 30 Jan 2019 14:50:49 GMT
ناطق نيوز-عمان

    اسهم مشروع  تمكين السيدات في المناطق الحضرية في تمكين 319 سيدة في مأدبا وسحاب والهاشمي الشمالي والنزهة في المجالات الاقتصادية والبيئية وتعزيز قدراتهن ومكانتهن على الصعيد الاسري والاجتماعي.
  وهدف المشروع، الذي نفذته وحدة تمكين المرأة والجندر في معهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) بتمويل من مجموعة جاب، الى زيادة تمكين السيدات وبناء قدراتهن وتحفيزهن للانخراط في العمل الاقتصادي المنتج والمدر للدخل .
   وجاء تنفيذ المشروع، الذي اختمم مرحلتيه الاولى والثانية، انطلاقا من  رؤية "جهد" بضرورة  دعم المرأة وتعزيز دورها في خدمة ذاتها واسرتها والمساهمة بشكل فعال في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، وتدعيما لدورها  في تنمية المجتمع وتقدمه.
     وتضمن المشروع خلال 6 أشهر، عقد العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في التنمية الاقتصادية والادارة المالية وادارة المشاريع الإنتاجية وإعداد الموازنات و طرق التسويق. 
    ونظم الصندوق اليوم الاربعاء حفلا  في بلدية مأدبا، بمناسبة اختتام المشروع، حيث جرى تسليم الشهادات على 93 سيدة من المحافظة استفدن من المشروع.
  وجرى خلال الحفل  تسليط الضوء  على  أثر المشروع على العديد من المشاركات و استعراض قصص نجاحهن و مدى استفادتهن منه والآثار الايجابية للمهارات التي اكتسبنها على حياتهن.
وعرضت عدد من السيدات لدور المشروع في  تحسين مهاراتهن في الإدارة المالية وبلورة اهداف اقتصادية واجتماعية لديهن عن طريق التخطيط لايجاد مشاريع  انتاجية، والاشتراك بأعمال تطوعية متنوعة عززت من دورهن في المجتمع وقدرتهن على ممارسة النشاطات الاقتصادية. 
واظهرت قصص النجاح تمكن عدد من السيدات من انشاء جمعيات خيرية في مناطقهن والبدء بمشروعات منزلية وانتاجية خيرية ومدرة للدخل والتشبيك مع بعضهن ضمن مشاريع اقتصادية قليلة الكلفة تسهم في تحسين ألاوضاع المعيشية لهن ولاسرهن. 
  وعرضت مديرة المشروع الدكتورة  ميسون الدبوبي لأهمية المشروع واليات تنفيذه ا و دوره في مساعدة السيدات في الاعتماد على الذات، مبينة أن المشروع سيستهدف في مرحلتيه الثالثة والرابعة المقبلتين عددا اخر من السيدات.
   بدورها أشادت مديرة مراكز الاميرة بسمة للتنمية في مادبا ميسون الحواتمة للجهود التي يقوم بها الصندوق من خلال مراكزه المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للمساهمة في عملية التنمية البشرية والاهتمام بالمرأة وتعزيز دورها المجتمعي.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر