تشييع جثمان الشهيد الجالودي إلى مثواه الاخير في ماحص... صور ملتقى البرلمانيات يعكف إعداد تقرير مفصل حول زيارته لمناطق الجنوب واراضي الغمر المستعادة شكر وتقدير لمدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية "غسان الشديفات"... صور النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام... صور وزير الزراعة: المباشرة بخطوات عملية لحماية المنتج المحلي انفجار لغم قديم في السلط .. ووفاة مواطن مشتركة الأعيان تُقر قانون "مُعدّل العمل" 125 مليون دينار الأرباح الصافية الموحدة لشركة البوتاس العربية بنمو 39% عن عام 2017 "التنمية" تنفي توزيع مساعدات مالية لمن يقل دخله الشهري عن 500 دينار النائب زيادين :إغلاق مصنع الجمل في الكرك سيتسبب بتسريح 1500عامل "ديوان الخدمة" يعلن اسماء الناجحين في الامتحان التنافسي امتحان اللغة الانجليزية لمتقدمي المنح الهنغارية السبت "النزاهة": لا شبهة فساد في قضية اسهم ميقاتي والملكية "الأمانة" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي عودة 864 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
تأهيل 319 سيدة في المجالات الاقتصادية والبيئة ضمن مشروع لوحدة تمكين المرأة والجندر في "جهد"... صور
تأهيل 319 سيدة في المجالات الاقتصادية والبيئة ضمن مشروع لوحدة تمكين المرأة والجندر في "جهد"... صور
نشر بتاريخ : Wed, 30 Jan 2019 14:50:49 GMT
ناطق نيوز-عمان

    اسهم مشروع  تمكين السيدات في المناطق الحضرية في تمكين 319 سيدة في مأدبا وسحاب والهاشمي الشمالي والنزهة في المجالات الاقتصادية والبيئية وتعزيز قدراتهن ومكانتهن على الصعيد الاسري والاجتماعي.
  وهدف المشروع، الذي نفذته وحدة تمكين المرأة والجندر في معهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) بتمويل من مجموعة جاب، الى زيادة تمكين السيدات وبناء قدراتهن وتحفيزهن للانخراط في العمل الاقتصادي المنتج والمدر للدخل .
   وجاء تنفيذ المشروع، الذي اختمم مرحلتيه الاولى والثانية، انطلاقا من  رؤية "جهد" بضرورة  دعم المرأة وتعزيز دورها في خدمة ذاتها واسرتها والمساهمة بشكل فعال في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، وتدعيما لدورها  في تنمية المجتمع وتقدمه.
     وتضمن المشروع خلال 6 أشهر، عقد العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في التنمية الاقتصادية والادارة المالية وادارة المشاريع الإنتاجية وإعداد الموازنات و طرق التسويق. 
    ونظم الصندوق اليوم الاربعاء حفلا  في بلدية مأدبا، بمناسبة اختتام المشروع، حيث جرى تسليم الشهادات على 93 سيدة من المحافظة استفدن من المشروع.
  وجرى خلال الحفل  تسليط الضوء  على  أثر المشروع على العديد من المشاركات و استعراض قصص نجاحهن و مدى استفادتهن منه والآثار الايجابية للمهارات التي اكتسبنها على حياتهن.
وعرضت عدد من السيدات لدور المشروع في  تحسين مهاراتهن في الإدارة المالية وبلورة اهداف اقتصادية واجتماعية لديهن عن طريق التخطيط لايجاد مشاريع  انتاجية، والاشتراك بأعمال تطوعية متنوعة عززت من دورهن في المجتمع وقدرتهن على ممارسة النشاطات الاقتصادية. 
واظهرت قصص النجاح تمكن عدد من السيدات من انشاء جمعيات خيرية في مناطقهن والبدء بمشروعات منزلية وانتاجية خيرية ومدرة للدخل والتشبيك مع بعضهن ضمن مشاريع اقتصادية قليلة الكلفة تسهم في تحسين ألاوضاع المعيشية لهن ولاسرهن. 
  وعرضت مديرة المشروع الدكتورة  ميسون الدبوبي لأهمية المشروع واليات تنفيذه ا و دوره في مساعدة السيدات في الاعتماد على الذات، مبينة أن المشروع سيستهدف في مرحلتيه الثالثة والرابعة المقبلتين عددا اخر من السيدات.
   بدورها أشادت مديرة مراكز الاميرة بسمة للتنمية في مادبا ميسون الحواتمة للجهود التي يقوم بها الصندوق من خلال مراكزه المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للمساهمة في عملية التنمية البشرية والاهتمام بالمرأة وتعزيز دورها المجتمعي.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر