القسم : أخبار محلية اردنية عامة
توقيع اتفاقية بين لجنة اليتيم العربي وأدوية الحكمة
توقيع اتفاقية بين لجنة اليتيم العربي وأدوية الحكمة
نشر بتاريخ : Mon, 11 Feb 2019 13:26:40 GMT
ناطق نيوز-عمان

استهلت جمعية لجنة اليتيم العربي عامها الجديد بتوقيع اتفاقية دعم ورعاية مع شركة أدوية الحكمة، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو، عن طريق فتح صندوق تعليمي بمساهمة مالية سنوية مقدارها خمسة عشر ألف دينار لمدة أربعة أعوام قادمة. وتهدف هذه الإتفاقية إلى تغطية النفقات التعليمية لمجموعة من الطلاب الجامعيين المتفوقين وغير القادرين مادياً على تغطية نفقاتهم الجامعية، وجاءت هذه الاتفاقية حرصاً من كِلا الطرفين على تمكين هذه الشريحة ودعمها للحصول على مُقومات الحياة الفُضلى لهم ولعائلاتهم.  تم توقيع الاتفاقية بحضور السيدة هنا رمضان، نائب الرئيس لقسم المسؤولية الإجتماعية في شركة أدوية الحكمة، والمُهندسة صفاء جرار، المدير التنفيذي لجمعية لجنة اليتيم العربي. 
ومن المعروف أن شركة أدوية الحكمة هي شركة أردنية رائدة في مجال الصناعات الدوائية، ولها تاريخ طويل بالالتزام بمفهوم المسؤولية الإجتماعية ودعمها الدائم للقطاع التنموي والعمل الخيري والتطوعي وكل ما يساهم في رفعة البلد وخدمة المجتمع، وعلى وجه الخصوص الإستثمار في قطاع الشباب ومستقبله والذي يُعول عليه للقيام بواجبه للنهضة بالبلد بشكل مستدام. 
يشار إلى أن جمعية لجنة اليتيم العربي هي جمعية خيرية تعمل على تقديم المنح والقروض الميسرة للطلاب في المملكة إلى جانب إدارة المدرسة الصناعية المهنية في القدس، وقد وصل عدد الطلبة المستفيدين من خدماتها إلى يومنا هذا إلى أكثر من سبع وعشرين ألف طالب وطالبة. رسالة الجمعية تتمثل في تمكين الشباب المتفوقين والمحتاجين من خلال برنامج بنيان عن طريق توفير القروض الحسنة والمنح والدورات وورشات العمل التي تهدف لصقل مهارات الطلاب، والعمل على توفير فرص تدريب ومساعدتهم في الانخراط بسوق العمل وذلك  للحصول على مقومات الحياة المعيشية الكريمة لهم ولعائلاتهم بما يساهم في تنمية المجتمعات، إلى جانب برنامج التعليم المهني وفقاً للمعايير العالمية الذي توفره المدرسة الصناعية الثانوية لطلابنا في القدس.
هذا ويذكر أن الجمعية منذ نشأتها تعمل على إدارة تبرعات الداعمين المختلفة، بما يتضمن التبرعات المقطوعة أو المنتظمة ضمن برنامج صندوق تعليمي أو كفالة طالب.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر