الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين

القسم : أخبار محلية - اقليم الوسط
ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بمركز الأميرة بسمة للتنمية بالنزهه... صور
   ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم  المجتمعي بمركز الأميرة بسمة للتنمية بالنزهه... صور
نشر بتاريخ : Mon, 11 Feb 2019 17:48:39 GMT

ناطق نيوز - عمان 

اطلعت ملكة هولندا ماكسيما بصفتها المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من اجل التنمية اليوم الاثنين على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

   واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، و ممثل المفوصية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول اهداف المشروع ومكوناته والخدمات الي يقدمها للاجئين والمجتعمات المستضيفة .

   واكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزة ال 51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنية  لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات و المشاريع النوعية.

 و يستضيف مركز الاميرة بسمة للتنمية في النزهة، في اطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين،  مكتبا للمساعدة  يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمان  بواقع ثلاثة ايام في الاسبوع تسهيلا لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.

    ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة ، الى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المتضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيد الصحي والقانوني.

  وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدة  في مراكز الاميرة بسمة للتنمية في عدد من مناطق المملكة، من تنفيذ  1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 الف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.

   كما اسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الامير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب اكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.

   واستمعت الملكة ماكسيما لاراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.
   وكان  مدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، اشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.




 

 

 

 

 

 

 

 



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر