شركة توزيع الكهرباء توقع اتفاقية مع امنية لتوريد عدادات ذكية البوتاس تحقق 150% نمو في الأرباح التشغيلية خلال الربع الأول البوتاس تدعم "عامل يكرم عامل" مكتبة الكونغرس الامريكي تشتري عشرات النسخ من كتاب د. ذيب القراله رفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على ترشيحه أميناً عام لـ"آركو" مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها الفراية يحصل على درجة الماجستير في علم النفس عشيرة الهباهبة تكرم مدير الأمن الوقائي السابق العميد طارق الهباهبة... صور بدء المؤتمر الدولي الثاني حول دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء اقتصاد مستدام... صور الطراونة: الأردنيون موحدون خلف قيادتهم في الدفاع عن القدس الطراونة ينقل رسالة شفوية من الملك لأمير قطر لارجاني خلال لقاء الطراونة: نقدر جهود الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية على القدس رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة في الدوحة اللاعب ركان مؤيد المحمود..طموح رياضي نحو مستقبل واعد... صور

القسم : قضايا عربية ودولية
روسيا: الصفقات والمبيعات العسكرية زادت بعد فرض العقوبات الأميركية
روسيا: الصفقات والمبيعات العسكرية زادت بعد فرض العقوبات الأميركية
نشر بتاريخ : Tue, 19 Feb 2019 08:06:24 GMT
ناطق نيوز- موسكو

 أعلن رئيس مؤسسة "روستيخ" الروسية، سيرغي تشيمزوف اليوم الثلاثاء أن نسبة الطلبات والمبيعات لأسلحة "كلاشينكوف" قد زادت بشكل كبير حتى بعد فرض العقوبات الأميركية على الشركات الروسية العسكرية المختلفة.

وقال تشيمزوف في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، "قبل فرض العقوبات الأميركية على الشركات الروسية ومنها مجمع "كلاشنيكوف" العسكري، كانت الطلبات والصفقات في عام 2016 تبلغ نحو 46 مليون دولار أمريكي، بينما يبلغ مجمل الصفقات اليوم نحو 300 مليون دولار أميركي، أي أن هناك نموا بنحو 6.5 مرة".

وأشار تشيمزوف إلى أن العائدات السنوية لشركة "كلاشنيكوف" الروسية بلغت أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، أما الربح الصافي للشركة خلال عام 2018 سيكون نحو 45 مليون دولار أمريكي.

من جهة اخرى اضطرت روسيا لتدمير صواريخ خاصة بمنظومة الدفاع الجوي "إس-400" صُنعت للصين.

وقال تشيميزوف إن السفينة التي حملت هذه الصواريخ واجهت العاصفة، "واضطررنا لتدميرها".

وكانت الصين قد وقعت منذ عهد بعيد عقدا لشراء منظومات "إس-400" بقيمة إجمالية تزيد على ثلاثة مليارات دولار، مع روسيا. وبدئ بتوريد ما اشترته الصين في الثامن عشر من كانون الثاني 2018، لكن السفينة التي حملت معدات المنظومة إلى الصين واجهت العاصفة الشديدة في منطقة مضيق المانش، ولم تستطع وسائل وأدوات تثبيت المعدات مواجهة الريح والهزات الشديدة، فتضرر قسم من المعدات.

وقرر قبطان السفينة العودة إلى روسيا.

وأضاف رئيس شركة "روستيخ" أن روسيا تقوم الآن بصنع ما تم إتلافه ليتم نقله إلى الصين في وقت لاحق.

-- (بترا)
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر