القسم : أخبار محلية اردنية عامة
تفاصيل جديدة عن المنخفض الجوي القادم
تفاصيل جديدة عن المنخفض الجوي القادم
نشر بتاريخ : Mon, 11 Mar 2019 12:39:34 GMT
ناطق نيوز-عمان 

تتأثر المملكة يوم الاربعاء المقبل بمُقدمة مُنخفض جوي، حيث تبقى درجات الحرارة خلال النهار أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس مُغبراً و دافئاً نسبياً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، في حين يكون الطقس مائلاً للحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتتكاثر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في ساعات ما بعد الظهر والمساء، ويُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة.

اما الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُرفق بهبات قوية في ساعات ما بعد الظهر والعصر وتؤدي إلى تشكل عواصف رملية تحد من مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ويزداد تأثر المملكة بمُنخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية ومُترافق مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو كافة حيث تنخفض درجات الحرارة ليلا مقارنة بالليالي السابقة بشكل حاد و ملموس.

ويعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام مع بقائه مُغبراً في أغلب المناطق. وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع إحتمالية لهطول بعض الزخات من الأمطار والبَرَد خاصة فوق المُرتفعات.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، و مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

واوصى موقع طقس العرب بضرورة الانتباه من الفارق الحراري ما بين ساعات النهار والليل، اضافة الى الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق والطُرق الصحراوية نتيجة الغبار.

طقس العرب


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر