القسم : قضايا عربية ودولية
مساع أمريكية للإعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
مساع أمريكية للإعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
نشر بتاريخ : Tue, 12 Mar 2019 08:57:53 GMT
ناطق نيوز-عمان 
قال السيناتور الأمريكي من حزب الجمهوريين ليندسي اغراهام إن "الولايات المتحدة تولي أهمية كبيرة لأمن إسرائيل، وحمايتها كون أن القيم بين البلدين مشتركة، العدو مشترك"، مضيفا أنه "سيعمل بمساعدة آخرين على الدفع قدما نحو الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان".

جاء ذلك في خلال جولة اجرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والسيناتور الأمريكي من حزب الجمهوريين ليندسي اغراهام، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل دافيد فريدمان، في مترفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967.
وأشاد نتنياهو بموقف أغراهام، مشيرا الى الخطوات الأمريكية الأخيرة التي اتخذتها إدارة ترامب باتجاه إسرائيل، وأهمية قرار واشنطن الاعتراف بالقدس على أنها عاصمة لإسرائيل، وبعدها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس المحتلة.

وقال نتنياهو في جولته "اتواجد هنا مع شخصيتين من الأكثر إخلاصا لإسرائيل، وهما أيضا صديقان لي"، مضيفا وهو يوجه كلامه للسيناتور الأمريكي اغراهام "في كل مرة تؤكد أهمية التواجد الإسرائيلي استراتيجيا على هذه المنطقة"، مشيرا الى أن "هضبة الجولان كانت باستمرار جزءا من إسرائيل، وستبقى كذلك".

وتحدث نتنياهو عن أهمية "بقاء الجولان جزءا من إسرائيل، وأهمية اعتراف المجتمع الدولي بالسيادة الإسرائيلية عليها، وخصوصا من أصدقائنا" في إشارة الى الولايات المتحدة. (معا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر